تعرف إن كان جهازك يدعم تطبيقات الواقع المعزز المطورة بتقنية ARKit

نشرنا لكم في وقت سابق خبر يتعلق بنية شركة ابل في دخول تقنية الواقع المعزز، و هاهي الأخبار و الشائعات تتحقق مع قدوم الإصدار الجديد iOS 11 الذي يدعم هذه التقنية مع آخر الأجهزة الذكية المعلن عنها في الوقت المؤخر، لكن يبقى السؤال؛ هل سيدعم جهازي تطبيقات الواقع المعزز المطورة عبر تقنية ARKit؟ ستتعرف على الإجابة في هذه التدوينة.

صورة الرجل العنكبوت باستخدام تطبيقات الواقع المعزز على الايفون

ما المقصود بتقنية الواقع المعزز أو Augmented Reality؟

تقنية الواقع المعزز أو Augmented Reality، و في غالب الأحيان يرمز لها بـ AR، هي تقنية تسمح للمستخدم من التعامل مع الواقع الحقيقي افتراضيا، بمعنى آخر هو إمكانية إضافة أشياء افتراضية لعالمك الحقيقي، تماما مثل لعبة Pokemon Go. و تستخدم في ذلك معدات تقنية متطورة مثال ذلك كاميرا الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية أو أجهزة قابلة للإرتداء كالنظارات.

متى أصبحت ابل تدعم تقنية الواقع المعزز Augmented Reality؟

تقنية الواقع المعزز هي واحدة من التقنيات الشهيرة ولا تعتبر التقنية الوحيدة في عالم الحوسبة، حيث يوجد الواقع الإفتراضي Virtual Reality التي تأتي باختصار VR و الواقع المختلط Mixed Reality التي تأتي باختصار MR. على الرغم من كل هذه التقنيات إلا أن الشركة المنتجة للايفون، ابل، فضلت استخدام الواقع المعزز كتقنية جديدة تدعم نظام iOS 11 و منه تم الكشف عن مكتبة الواقع المعزز المخصصة للمطورين و التي أطلقت عنها اسم ARKit.

قد يهمك أيضا:   ابل تسهل الوصول لخيار حماية الملاحظات باستخدام البصمة في نظام iOS 11

مكتبة الواقع المعزز Apple Augmented Reality

هل جهازي يدعم تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality؟

الواقع المعزز هي تقنية جبارة، تحتاج في استخدامها لأجهزة ذات عتاد جد متطور تعمل بأحد أنظمة ابل وهو iOS 11، و منه قامت شركة ابل بتحديد مجموعة من أجهزتها الذكية الداعمة لهذه التقنية والتي تشمل أجهزة الايفون و الايباد الحاملة لمعالج A9 أو A10، وبالطبع ستدعم الأجهزة القادمة التي ستأتي بمعالج A 10X، وهي الايفون 7s، الايفون 7s بلس و الايفون 8. هذا فضلا عن الأجهزة المتوفرة حاليا:

  • الايفون النسخة الخاصة iPhone Special Edition
  • الايفون 6s
  • الايفون 6s بلس
  • الايفون 7
  • الايفون 7 بلس
  • الايباد 7.9 إنش نسخة 2017
  • الايباد برو 10.5 إنش
  • الايباد برو 9.7 إنش نسخة 2016
  • الايباد برو 12.9 إنش نسخة 2016
  • الايباد برو 9.7 إنش نسخة 2017
  • الايباد برو 12.9 إنش نسخة 2017

للمزيد تابع هذه المقاطع:

https://www.youtube.com/watch?v=tElLZc3K7IU

.

https://www.youtube.com/watch?v=xlCXvxkvX-w

.

https://www.youtube.com/watch?v=PilCLRyP2yw

فاصل

بعد تعرفك على تعريف تقنية الواقع المعزز Augmented Reality و كيفية عملها و الأجهزة التي ستدعهما، هل وجدت جهازك ضمن الأجهزة المذكورة؟ أم أنك تنوي الحصول على أحدث أجهزة ابل فور صدورها؟ شاركنا رأيك حول التقنية في قسم التعليقات أسفل الموضوع.

قد يهمك أيضا:   شرح طريقة استيراد الاسماء من Gmail للايفون

https://i-phony.com/zaymi-nalichnymi-blog-single.html

4 رأي حول “تعرف إن كان جهازك يدعم تطبيقات الواقع المعزز المطورة بتقنية ARKit”

  1. شكرا على إطرائك أستاذ محمد.
    ميزة قراءة الباركود تابعة لكاميرا أجهزة الـ iOS؛ الايفون، الايبود تتش و الايباد. و أي جهاز يدعم نظام iOS 11 فإنه بكل تأكيد سيدعم ميزة قراءة الباركود. و الأمر كذلك ينطبق لخاصية مسح المستندات في تطبيق الملاحظات.
    تابع مقالاتنا الآتية فهناك ما هو أروع بإنتظاركم.

  2. شكراً لك. لو سمحت ممكن تعطينا قائمة الأجهزه التي ستدعم مسح الباركود من الكاميرا و مسح المستندات من الملاحظات!؟ الصراحه مقالاتك مشوقة بدرجة كبيره جداً جداً مادري ليش!؟

أضف تعليق