تطبيق مجاني لمعرفة سرعة الايفون و هل قامت آبل بخفضها

تحدثنا في الكثير من المقالات السابقة عن سرعة الايفون و علاقتها بعمر البطارية، و كيف أضافت آبل ميزة إدارة الطاقة في تحديث iOS 10.2.1 لحل مشكلة انطفاء الأجهزة بشكل مفاجئ مضحية بآدائها.

بعدما وضحت الشركة الأمريكية حقيقة الأمر في اعتذارها الرسمي، أصبح بمقدورنا معرفة ما إذا كان جهازنا قد تم تبطيئه من آبل باستخدام بعض التطبيقات المتواجدة في المتجر، سنشرح اليوم واحدًا منها.

1- طريقة معرفة سرعة الايفون : 

أولا: قم بتحميل تطبيق Lirum Device Info Lite من زر التحميل بالأسفل.

تطبيق حساب سرعة الايفون

الحجم: 114 MB

التوافق: iOS 9 أو أحدث.

ثانيا: قم بفتح التطبيق و توجه إلى This Device ثم اضغط على CPU، و قارن بين CPU Actual Clock (أي معدل تردد المعالج الحالي) و CPU Maximum Clock (أقصى معدل تردد، بتعبير آخر: أقصى سرعة يمكن للجهاز بلوغها) كما في صورة الشرح الموالي.

التحقق من سرعة الايفون

إذا كان الرقمان متطابقان فهذا يعني بأن آبل لم تبطئ جهازك، أما إذا وجدت بأن التردد الحالي أقل من التردد الأقصى فاعلم أن آبل قامت بتقليل أدائه لتجنب مشاكل أخطر.

الأرقام الطبيعية لبعض الأجهزة:

  • iPhone 6 and 6 Plus: 1.4GHz
  • iPhone 6S and 6S Plus: 1.84GHz
  • iPhone SE: 1.84GHz
  • iPhone 7 and 7 Plus: 2.34GHz

و للجزم بأن البطارية هي السبب، نقترح عليك مراجعة هذا الشرح: تعرف على أربع طرق فعالة للتحقق من حالة بطارية جهازك

الحلول: 

إذا وجدت بأن سرعة الايفون خاصتك أقل من المعدل الطبيعي فيكفي تغيير بطاريته، ثم اختباره مجددًا باستخدام التطبيق السابق، و ستلاحظ عودة الأرقام إلى المعدل الطبيعي.

في حال لم يكن بمقدورك تغيير البطارية لسبب أو لآخر، يمكنك القيام ببعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك بالتأكيد في تحسين أداء جهازك، تعرف عليها في هذا المقال:

مع العلم بأن هذه الخطوات لا تٌغني عن استبدال البطارية و إنما تمنحك بعض الوقت الإضافي قبل أن يتحتم عليك ذلك.

المصدر

لا تنس إخبارنا بنوع آيفونك و الرقم الذي وجدته في قسم التعليقات بالأسفل، و لا تنس أيضا مشاركة الموضوع على مواقع التواصل خصوصا مع أصدقائك من مستخدمي الآيفون 6.

http://credit-n.ru/zaymyi-v-ukraine.html

رأي واحد حول “تطبيق مجاني لمعرفة سرعة الايفون و هل قامت آبل بخفضها”

أضف تعليق