تسريب مواصفات آيباد برو 2018 و ما ستكشف عنه آبل الأسبوع القادم

بعد أن اكتفت آبل خلال مؤتمرها الشهر الماضي بالاعلان عن هواتف آيفون الجديدة آيفون XS، آيفون XS Max و آيفون XR بالاضافة إلى ساعة آبل واتش 4، هاهي تعلن مجددًا، بشكل رسمي عن مؤتمر خاص بتاريخ 30-10-2018 للكشف عن منتجات جديدة على رأسها آيباد برو 2018 و حواسيب ماك جديدة.

تصميم تخيلي لجهاز آيباد برو 2018

عن ماذا ستكشف آبل خلال مؤتمرها الخاص بتاريخ 30-10-2018 ؟

من المنتظر آن تكشف آبل خلال هذا المؤتمر الذي يعتبر أقل أهمية مقارنة بمؤتمرها الرئيسي في شهر 9 من كل سنة أو مؤتمرها الدولي للمطورين WWDC عن آيباد برو 2018 بالاضافة إلى جيل جديد من حواسيب ماك، الجيل الثاني من سماعات آير بود airpods 2 ونسخة جديدة من هواتف آيفون قد تحل مكان iPhone SE.

مواصفات آيباد برو 2018 و تسريبات مؤتمر آبل نهاية شهر أكتوبر الجاري:

حجم آيباد برو 2018 كما جاء في التسريبات

لا توجد الكثير من التسريبات المتعلقة بهذا المؤتمر باستثناء مقال نشره موقع Mac Otakara مطلع هذا الأسبوع، تحدث فيه عن أهم مواصفات آيباد برو 2018، إذ سيأتي هذا الأخير بنفس معالج الآيفون XS و أدائه الجبار، بالاضافة إلى تصميم خارجي بشاشة من الحافة إلى الحافة و هيكل من الفولاذ الأسود المقاوم للصدأ.

كما جاء في التسريبات سيتوفر الآيباد برو 2018 بحجمين، شاشة بقياس 12.9 إنش ونسخة أصغر بشاشة بقياس 10.5 إنش، بفضل التصميم الجديد بشاشة من الحافة إلى الحافة سيكون آيباد برو 2018 بنسختيه أصغر من الآيباد برو الحالي مع الحفاظ على نفس المساحة المخصصة للعرض، مما سيسهل حمله و استخدامه.

بفضل التصميم الجديد كذلك ستتخلى آبل عن زر الهوم في الآيباد الجديد مع استبدال بصمة الأصبع ببصمة الوجه، كما ستسبدل آبل أيضا منفذ البرق بمنفذ USB-C في آيباد برو 2018.

بالنسبة لباقي المنتجات في المؤتمر فتوجد شائعات من الشهر الماضي تقول بأن airpods 2 ستأتي بميزة الشحن اللاسلكي، تصميم أنحف، عمر بطارية أطول ودعم ميزة يا سري.

مشاهدة مؤتمر آبل للإعلان عن آيباد برو 2018:

من المنظر أن تعقد آبل مؤتمر آيباد برو 2018 في دار هوارد غيلمان للأوبرا بأكاديمية بروكلين للموسيقى، على الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة مع توفير بث مباشر على موقعها الرسمي لكل مستخدمي أجهزة iOS.

المصادر: The Verge  Mac Otakara

إضافة تعليق