онлайн займы на карту

تسريبات مؤتمر آيفون 11: كل ما تحتاج معرفته قبل الحدث

كشفت آبل رسميا عن موعد أهم مؤتمراتها لهذا العام، مؤتمر آيفون 11، وذلك يوم 10/09/2019 على الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت الباسيفيكي (أي الثامنة مساءً بتوقيت الرياض) بمقر الشركة الجديد: مسرح ستيف جوبز بكوبرتينو.

    كما جرت العادة، وبالتزامن مع بقاء مدة قصيرة تفصلنا عن الحدث، أحببنا مشاركتكم بأهم تسريبات مؤتمر آيفون 11 وما ستكشف عنه آبل خلاله.

آيفون 11:

من عادة آبل أن تبقي على جهاز الآيفون باعتباره الأهم في المؤتمر حتى اقتراب نهايته، لكنني أحببت وضعه على رأس القائمة لأنه أكثر ما تحدثت عنه تسريبات مؤتمر آيفون 11 في الساعات الأخيرة.

كما هو الحال مع الآيفون XR، XS و XS Max سيأتي هذا الأخير بنفس التشكيلة، آيفون 11 وآيفون 11 برو بشاشتين OLED بقياس 5.8 و 6.5 إنش على الترتيب، وكاميرا خلفية ثلاثية، مع جعل شعار آبل في مركز الغطاء الخلفي للجهاز، في حين ستأتي نسخة 6.1 إنش بشاشةLCD وكاميرا خلفية مزدوجة للمرة الأولى بالنسبة للنسخة الأرخص من الجهاز.

الواجهة الخلفية لهواتف آيفون 2019 كما جاء في تسريبات مؤتمر آيفون 11

أهم التحسينات في آيفون 11 تتمثل في ترقية خاصية Face ID للتعرف على الوجه من زوايا مختلف، بطارية أكبر مع دعم الشحن اللاسلكي من الجهتين، تحسينات على هيكل الجهاز والقطع الداخلية لزيادة مقاومة الماء، الغبار والخدش، بالمقابل ستتخلى آبل عن ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد في كل أجهزها الجدية وهذا حسب ما جاء في آخر تسريبات مؤتمر آيفون 11.

 بالنسبة للمزايا الجديدة فأهمها تلك المتعلقة بسرعة الجهاز وأدائه بفضل معالج A13 مرفقا بمعالج AM المساعد، والذي سيسمح بالتعاون من المستشعرات الجديدة في الكاميرا بالتقاط صور ثلاثية الأبعاد كما لمحت آبل في تصميم شعار الدعوة لحضور هذا المؤتمر.

مقالات مشابهة: آبل قد تكشف عن 4 هواتف آيفون 2020 في تشكيلة جديدة.

ساعة آبل الجيل الخامس Apple Watch Series 5:

تصميم تخيلي للجيل الخامس من ساعة آبل

لن تغيب ساعة آبل عن المؤتمر بكل تأكيد، لكن من غير المتوقع أن تكشف آبل عن الجيل الجديدة من ساعتها الذكية خلاله وسيقتصر الأمر على الكشف عن نسخ جديدة من السيراميك والتيتانيوم.

لوحيات آيباد وحواسيب ماك بوك برو جديدة:

حواسيب ماك بوك برو الجديدة كما في تسريبات مؤتمر آيفون 11

يقول موقع MacRumors في تسريباته الأخيرة بأن آبل ستكشف خلال مؤتمرها الأسبوع القادم عن أجهزة آيباد جديدة بشاشة 10.2 إنش، وكذلك حواسيب ماك بوك برو جديدة بشاشة 16 إنش دون أن يتطرق إلى أهم المزايا المرتقبة في الجهازين.

خدمات جديدة:

خدمة Acarde من آبل

من أهم الخدمات التي ستطلقها آبل وتطلعنا على تفاصيلها خلال هذا المؤتمر، خدمة Apple Arcade لاشتراكات الألعاب المدفوعة وخدمة Apple TV+ لعرض المحتوى الأصلي الذي تسهر آبل على إنتاجه بالتعاون مع أشهر المخرجين والممثلين.

إذا لم يكن في جعبة آبل مفاجآت جديدة فإن هذا كل ما ستكشف عنه الشركة الأمريكية الأسبوع القادم حسب ما جاء في آخر تسريبات مؤتمر آيفون 11، ما رأيك بما طبخته لنا آبل وهل تنتظر أحسن من ذلك؟ شاركنا بانطباعك في قسم التعليقات بالأسفل.

المصادر: 1 2

إضافة تعليق