آيفون 13 : إليك كل الأخبار، التسريبات، التوقعات والتصاميم التخيلية لآيفون آبل الجديد لسنة 2021

كعادتها كل عام، تترك شركة آبل متابعيها وعشاقها في حالة تأهب في انتظار تحفتها الفنية القادمة، النسخة الجديدة من جهاز الآيفون. ورغم انشغال الأغلبية بهاتف آيفون 12 الخارق ومزاياه المتعددة، فإن الأخبار والتسريبات الخاصة بآيفونها الجديد لسنة 2021 أو ما يسمى مبدئيا آيفون 13 تتتالى، وتزيد المتابعين تشويقا ورغبة في تأكيدها خاصة بعد النجاح الباهر لأجهزة الماك الجديدة M1 التي فاقت كل التوقعات بشهادة المنافسين. نستعرض معا هنا كل التسريبات والتوقعات والتصاميم الخاصة بآيفون 13 أو آيفون 2021، ونحدث المقالة باستمرار مع كل خبر جديد.

ملخص ما نعرفه حتى الآن عن جهاز الآيفون 13

  • ما هذا الجهاز؟ جهاز الآيفون الجديد لسنة 2021
  • متى سيصدر؟ على الأرجح شهر سبتمبر 2021
  • بأي سعر؟ على الأرجح 699 دولار  أمريكي / 2700 ريال سعودي لأقل جهاز، وأكثر للأجهزة الأكثر تطورا

أخبار آيفون 13 تؤكد دعم اتصال5G او الجيل الخامس

ما تخبرنا به أغلب التسريبات حسب موقع  techradar هو أن لا نتوقع تغييرات جوهرية في مزايا الآيفون، لأن آبل تركز حاليا على تحسين التصميم الخارجي والقطع الداخلية، لكن ربما ستضيف كاميرات أقوى بكثير من السابقة.

قد يهمك أيضا:   عمر بطارية ساعة آبل الذكية آي واتش قد يكون مخيبا للآمال

توقع: اسم آيفون 13 قد يكون آيفون 12s

أغلب الإشاعات والتسريبات تشير إلى أن آبل لن تضيف رقما جديدا لاسم الآيفون كما فعلت عند انتقالها من آيفون 11 إلى آيفون 12 سنة 2020، لكن تفكر في اعتماد الطريقة التي تعودت عليها سابقا بإضافة حرف s للموديل الجديد.

وكانت آخر مرة تم استعمال هذه الطريقة فيها مع آيفون 6s. ويمكن اعتبار آيفون Xs أيضا ضمن الآيفونات التي تم تسميتها بهذه الطريقة رغم أنه تم إصداره في نفس الوقت مع نسخة XR.

التسمية بإضافة حرف s كانت تشير عامة إلى التشابه الكبير بين النسخة الجديدة والنسخة السابقة، بدون تغييرات ثورية، فقط تحسينات صغيرة وإصلاح للمشاكل.

لهذا السبب، حين يصدر التأكيد الرسمي من آبل لاسم الآيفون الجديد، يكفي فقط أن نعرف إن كان آيفون 13 أو آيفون 12s لتكون لدينا فكرة عامة عن مدى التغيير في النسخة الجديدة.

سعر جهاز آيفون 13

أثارت تقارير من المحلل الشهير Ming Chi Kuo  إلى أن آبل قد تصدر من جديد 4 نسخ مختلفة من آيفون 13 سنة 2021 وهذا يشمل:

  • نسخة آيفون 13 ميني، بحجم 5.4 بوصة
  • نسخة آيفون 13 بحجم 6.1 بوصة
  • نسخة آيفون 13 برو بحجم 6.1 بوصة
  • نسخة آيفون 13 برو ماكس بحجم 6.7 بوصة
قد يهمك أيضا:   توقعات 2021 من شركة أبل

وبالنسبة للأسعار ينتظر أن تكون مثل شبيهه الآيفون 12، 699 دولار، 799 دولار، 999 دولار و 1099 دولار.

وبالريال السعودي تكون أسعار آيفون 13 المتوقعة في نسخة الأربعة: 2700 ريال سعودي، 3000 ريال سعودي، 3800 ريال سعودي و4150 ريال للنسخة الأكبر والأقوى.

حساس البصمة في آيفون 13

قد تكون هذه إحدى المفاجآت في آيفون 13 مع عودة حساس البصمة جنبا إلى جنب مع خاصية التعرف على الوجه. وتشير تسريبات المحلل Ming Chi Kuo إلى أن آبل تقوم بتجربة تقنيات حساس البصمة المدمجة تحت شاشة العرض. وتجرب الشركة تقنيات مختلفة مثل حساس البصمة الضوئي أو تكنولوجيا الموجات الفوق صوتية التي تبدو أكثر دقة وأمانا. وكنتيجة لهذه التجارب يحتمل أن نجد حساس البصمة جنبا إلى جنب مع تقنية faceID في الآيفونات الجديدة سنة 2021 أو على الأقل في بعضها.

كاميرا آيفون 2021

إحدى الدعابات المتداولة بين متابعي آبل مع كل إصدار للآيفون هي أن آبل ستواصل إضافة كاميرا كل نسخة جديدة من هاتفها حتى تصير خلفية الجهاز كلها نقاط كاميرا. وهذا ما قد يحصل مع جهاز آيفون 13 إذ تشير بعض التقارير إلى أن آبل عملت على تصميم لكاميرا رباعية لهذا الجهاز.

قد يهمك أيضا:   ساعة ابل ستقيس ضغط الدم و نسبة السكر و تجري تحاليل للعرق

توقعات باحتواء آيفون 13 على 4 كاميرات

وعلى كل حال، فإن المحلل الموثوقKuo   أكد أن الشركة تعمل على كاميرا  فائقة الاتساع لجهاز آيفون 13، بفتحة أكبر وتحسين كبير لأدائها في حالة الإضاءة الضعيفة. ونؤكد هنا أن هذا المحلل  يستسقي أخباره من مصادر داخل آبل نفسها.

 

 

توقعات بإزالة كل المنافذ في آيفون 13

أحد كوابيس مستخدمي هواتف آيفون حول العالم وخاصة في العالم العربي هو مشكلة إزالة المنافذ. وهي سياسة قد تواصل آبل اعتمادها مع النسخة الجديدة من هاتفها.

وذلك عبر إزالة منفذ الشحن، منفذ السماعات أو الاثنين.

وكان المسرب الشهير جون بروسر قد قال على حسابه في تويتر أنه “سيكون هناك على الأقل آيفون واحد بدون منافذ سنة 2021 وفي النهاسة ستصبح جميع الآيفونات بدون منافذ”.

تغريدة المسرب جون بروسر بخصوص آيفون بدون منافذ

ويأتي هذا التسريب خاصة بعد قرار الاتحاد الأوروبي بإجبار جميع صانعي الهواتف على اعتماد فتحة موحدة للشحن. لذلك، تفكر آبل في حذف منفذ الشحن نهائيا وتترك الشحن فقط عبر الشواحن اللاسلكية.

وسيجنبها ذلك إعادة تصميم الآيفون ليتوافق مع نفس كوابل الشحن المستعملة من هواتف أندرويد.

قد يهمك أيضا:   كل تفاصيل مؤتمر أبل 2021 و إصدار آيفون 13 و أبل واتش 7 وآيباد 9

تصميم آيفون 13 بدون نوتش

تسريبات شاشة آيفون 13

كنا قد سمعنا شائعات كثيرة قبل إصدار آيفون 12 أن النسخة الخارقة منه سوف تحتوي على شاشات بسرعة تحديث 120 هرتز. لكن لم يحدث ذلك وتم تأجيله خاصة بسبب مشاكل في استنزاف الشاشة للبطارية. ومع إضافة سنة كاملة لفريق آبل فإنه من المرجح جدا ظهور هذه التقنية في هواتف آيفون 2021.

تسريبات بخصوص شاشة 120 هرتز لآيفون 13

وفي هذه السنة، ستقوم شركة سامسونج، منافس آبل في عالم الهواتف الذكية، بتزويدها بشاشات من نوع OLED LTPO التي توفر تحكما كبيرا في استهلاك الطاقة مع سرعة تحديث عالية جدا.

وتعتمد هذه التكنولوجيا على إطفاء كل بكسل غير مستعمل في الشاشة بشكل منفرد عن البقية بما يوفر استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير. ومن المحتمل ظهور هذه التقنية في هاتفي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس.

 

 

 

 

 

أضف تعليق