تسجيل المكالمات على الآيفون بدون جلبريك

مع تزايد إعتمادنا على التكنولوجيا في حياتنا اليومية و إعتمادنا على هواتفنا الذكية في معاملاتنا و علاقاتنا و تواصلنا، فإننا بحاجة لطريقة تمكننا من الرجوع لمكالماتنا الصادرة و الواردة للتأكد من معلومات ما أو معرفة تفاصيل مهمة أو للإستشهاد بخبر ما سواء في العمل أو في الحياة الشخصية. لذلك فإن تطبيقات تسجيل المكالمات تعتبر من التطبيقات المهمة التي يجب أن تتوفر في هاتفك. هواتف الأندرويد الجديدة تحتوي على خاصية تسجيل المكالمات. و بالنسبة للإصدارات القديمة فهنالك الكثير من التطبيقات الموجودة في بلايستور التي تقوم بالعمل على أكمل وجه. و لكن للأسف فالآيفون لا يحتوي على مثل هذه الخاصية. كما لا تتواجد تطبيقات في الآيستور لتسجيل المكالمات على الآيفون بدون جلبريك. لكن اليوم تجدون الحل في هذا المقال إذ سنقدم لكم طريقة لتسجيل المكالمات على الآيفون بدون جلبريك.

الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية
تسجيل المكالمات على الآيفون بدون جلبريك

طرق تسجيل المكالمات على الآيفون بدون جلبريك

بداية يجب أن نؤكد على أن تسجيل مكالمة شخص بدون موافقته قد يكون غير قانونيا في بلدك و قد يعرضك لتتبعات عدلية، لذلك تأكد من القوانين في بلدك. كما أنه محل شبهة أخلاقية إذ أن تسجيل كلام شخص بدون معرفته أو موافقته يعتبر أمرا غير أخلاقيا، و نترك لك قارئنا العزيز مهمة تقدير المسؤولية الأخلاقية.

1- إستعمال خدمة دمج المكالمات Call Merge Service

أفضل برامج تسجيل المكالمات للآيفون 2020

تقوم الطريقة أساسا على دمج مكالمتين الطرف الذي تكلمه و طرف ثالث يسجل المكالمة هذا طبعا إذا كانت شركة الإتصال لديك تدعم تقنية الإتصال الثلاثي. و تتوفر في متجر التطبيقات عديد التطبيقات التي تقوم بهذا ما عليك سوى تنصيب إحداها. و عندما تريد تسجيل مكالمة صادرة ما عليك سوى الإتصال بالطرف الثالث ثم إضافة رقم الشخص الذي تريد مكالمته. بهذه الطريقة الشخص الذي تكلمه لن يعرف أنه في مكالمة متعددة الأطراف. بالنسبة للمكالمات الواردة فيمكنك عند إستقبال المكالمة الإعتذار للشخص لدقيقة و وضعه في حالة إنتظار في حين أنك تضيف الطرف الثالث الذي يسجل المكالمة. ثانية نريد أن نؤكد على المسألة الأخلاقية في تسجيل كلام شخص بدون موافقته.

قد يهمك أيضا:   واتساب ويب آخر اصدار للكمبيوتر والآيفون تحميل مباشر WhatsApp Web مع الشرح

من بين التطبيقات التي تمكنك من تسجيل المكالمات عن طريق دمجها نجد:

تطبيق Rev Call Recording

تطبيق Rev Call Recording لتسجيل المكالمات على الآيفون بدون جلبريك

هو تطبيق موجد في متجر التطبيقات و هو سهل الإستعمال و يوفر إمكانية تسجيل و إستماع لا نهائي مجاني للمكالمات الصادرة و الواردة. لكن لتنزيل أو نسخ الملف الصوتي للمكالمة يجب أن تدفع تقريبا 3 أو 4 ريال سعودي للدقيقة الواحدة.

تطبيق TapeACall

تطبيق tapecall pro النسخة المدفوعة لتسجيل المكالمات للآيفون

كذلك هو تطبيق موجود في متجر التطبيقات يمكنك تنزيله و تنصيبه بسهولة لكنه ليس مجانيا بالكامل. التطبيق يعطي المستخدمين الجدد فترة تجربة مجانية لسبعة أيام ثم يجب أن تقوم بالشراء للتمتع بخصائصه الكاملة أو فقط تكتفي بوظائفه الأساسية المحدودة. النسخة الكاملة تكلف حوالي 40 ريال سعودي سنويا و تقدم ميزات غير محدودة لتسجيل، إستخراج، نسخ و الإستماع للمكالمات الواردة و الصادرة في حين أن النسخة المجانية لا تمكنك للإستماع إلا ل60 ثانية فقط من المكالمة كما لا يمكنك لا إستخراج الملف الصوتي ولا نسخه.

كنا قد نشرنا سابقا في هذه المقالة قائمة لأفضل التطبيقات لتسجيل المكالمات على الآيفون.

2- تسجيل المكالمات على الآيفون بإستعمال Google Voice

Google Voice لتسجيل المكالمات على الآيفون بدون جلبريك

هذه الطريقة سهلة و مجانية لتسجيل المكالمات على الآيفون بدون جلبريك; تمكنك من تسجيل المكالمة كاملة أو أجزاء منها فقط بالضغط على رقم 4. لكن لديها سلبيات، أولا أنها لا تسجل المكالمات الصادرة تسجل فقط المكالمات الواردة. ثانيا عند الضغط على الرقم 4 لبداية التسجيل يقوم Google Voice بإعلان ذلك بصوت مسموع أن هذه المكالمة يقع تسجيلها. و ذلك حتى تجنب جوجل نفسها المسؤولية القانونية.

قد يهمك أيضا:   طريقة دمج صورتين بصورة واحدة للايفون

إذا كانت كل هذه الخصائص تناسبك ما عليك سوى إنشاء حساب Google Voice (عبر الدخول لهذا الرابط) إن لم يكن لديك حساب بالفعل. ثم قم بإضافة رقم هاتفك الأفضل ألا يكون رقمك الأساسي و لكن رقم هاتف ثاني لك. لن تحتاج لتنصيب تطبيق و لكن سيسهل عليك إستخدام الخاصية إذا إستعملت التطبيق، يمكنك أن تجد التطبيق في متجر التطبيقات. بعد ذلك ستحتاج لتفعيل خاصية تسجيل المكالمات عبر الدخول لحسابك في Google Voice أو التطبيق: أولا إضغط على الثلاث نقاط التي تفتح لك قايمة خيارات. ثانيا إضغط على إعدادات Settings. ثالثا قم بتفعيل خاصية تسجيل المكالمات record call في خيارات المكالمات الواردة Incoming call options. لقد إنتهيت الآن يمكنك تسجيل المكالمات الواردة أو أجزاء منها و ستصلك المفات عبر الإيمايل أو ستجدها في التطبيق و يمكنك الدخول للملفات عبر حسابك.

3- تسجيل المكالمة خارجيا

طريقة أخرى لتسجيل مكالمات الآيفون بدون جلبريك; هي بإستعمال الحاسوب أو الماك أو هاتف آخر و التكلم عن طريق السماعات الخارجية speakers. يوجد تطبيقات كثيرة تمكنك من التسجيل الصوتي أو حتى الفيديو للحاسوب أو الماك منها تطبيق كويكتايم QuickTime أو ببساطة بإستعمال الكاميرا. كذلك يمكنك إستعمال هاتف آخر لتسجيل المكالمة طبعا مع إستعمال السمعات الخارجية speakers. و تجد في متجر التطبيقات عديد التطبيقات التي تمكنك من التسجيل الصوتي أو حتى الفيديو. كما يمكنك كذلك إستعمال الكاميرا بكلبساطة.

قد يهمك أيضا:   أفضل برامج إخفاء الصور للأيفون من الآب ستور بدون جلبريك

إضافة لإستعمال الحاسوب أو الماك أو هاتف آخر يمكنك شراء جهاز تسجيل لتسجيل الصوت عند القيام بمكالمة بإستعمال السمعات الخارجية speakers. هذه الأجهزة عادة صغيرة الحجم، سهلة الإستعمال و أسعارها في المتناول. يمكنكم إيجاد مثل هذه الأجهزة في متاجر الإلكترونيات أو يمكنكم طلبها عبر أمازون، من هذه الأجهزة:

  • جهاز التسجيل من إيفيديا EVIDA: هذا الجهاز صغير الحجم و يرتبط بالحاسوب عن طريق USB، يمكنه التسجيل حتى 36 ساعة.يمكن طلبه من أمازون.
  • أجهزة التسجيل من سوني SONY: تقدم شركة سوني العديد من إصدارات أجهزة التسجيل و هي تعتبر رائدة في هذا المجال. مثل هذا الجهاز; سعة الذاكرة 4 جيجابايت و يمكنك زيادتها لتصل ل 32 جيجابايت. طبعا يوفر ميكرفون داخلي لكنه يقدم إمكانية ربطه بمايكرفون خارجي و ذلك لتحسين الصوت. كذلك يمكن ربطه بالحاسوب عن طريق USB. سعره يعتبر عاليا قليلا إذ يصل ل 60 دولارا.
  • جهاز VN-541PC من أوليمبوس OLYMPUS: سعة ذاكرته 4 جيجابايت، يمكن ربطه بالحاسوب عن طريق USB. و تتوفر فيه خاصية إلغاء الضجيج لتسجيل عالي الجودة. سعره حوالي 40 دولاراعلى أمازون.

خلاصة

لا توفر أبل إمكانية تسجيل المكالمات لأنها لا تمنح لتطبيقات الطرف الثالث third party applications صلاحيات الولوج للمايكروفون. وذلك لأسباب عدة أهمها أسباب أمنية و قانونية. رغم ذلك يمكنك تسجيل المكالمات بإستعمال إحدى الطرق السابق ذكرها دون الحاجة للجلبريك. لكن نعيد و نذكر أن تسجيل مكالمات أو كلام شخص ما بدون معرفته أو موافقته يوقعك تحت طائلة المسؤولية القانونية و الأخلاقية. لذلك لتنأى بنفسك عن المشاكل القانونية و الأخلاقية و إحتراما لخصوصية الأشخاص فالرجاء إعلام الشخص و طلب موافقته قبل التسجيل.

أضف تعليق