دروس و شروحات

طريقة ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون

مترجم قوقل بالتصوير للآيفون

ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون، الآيباد أو الأندرويد بالاستعانة ببرامج مجانية مثل مترجم قوقل بالتصوير للآيفون من المزايا الاحترافية التي قد تسهل حياتنا اليومية والأكاديمية بشكل ملحوظ، لهذا تعمل الكثير من الشركات على تطوير برامج ترجمة الصور إلى العربية وغيرها من اللغات متنافسة فيما بينها في توفير أعلى جودة؛ في هذا الشرح سنتعلم سويا بضعة طرق لترجمة النصوص في الصور باستخدام أجهزة أي أو إس.

  1. ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في تطبيق مترجم قوقل بالتصوير للآيفون والآيباد.
  2. برنامج ترجمة الصور إلى العربية.

1-  كيفية ترجمة الصور باستخدام الكاميرا ومترجم قوقل بالتصوير في الآيفون:

يوفر تطبيق ترجمة قوقل على أجهزة الآيفون والآيباد ميزة ترجمة الصور باستخدام الكاميرا مجانا، لاستعمالها عليك اتباع هذه الخطوات.

1- افتح تطبيق ترجمة Google، حدد لغة النص الذي تريد ترجمته (1) (إذا كنت لا تعرف لغته حدد خيار الكشف عن اللغة) ثم اختر اللغة التي تريد الترجمة إليها (2) واضغط على زر الكاميرا (3) كما في صورة الشرح الموالي: شرح طريقة ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون باستخدام مترجم قوقل 2- ستفتح عدسة الكاميرا (ان كانت هذه أول مرة فينبغي عليك السماح للتطبيق بالوصول إليها) وجهها على النص الذي تريد ترجمته. تحديد النص الذي تريد ترجمته باستخدام مترجم جوجل 3- لإعداد هذا الشرح قمت بطباعة هذه الجملة: How Do I instantly Translate images of Text Usinge an iPhone على ورقة بيضاء بخط كبير لتجريب ميزة ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون.

قد يهمك أيضا:   أسعار وعروض وتخفيضات أيفون الجديد والقديم في السعودية والإمارات والدول العربية لهذا الشهر

عند اختيار خاصية ترجمة فورية، ستلاحظون بأن النص بالصورة أصبح يظهر باللغة التي ترغبون في الترجمة إليها.

في المثال الذي قمت بترجمته أصبح يظهر على هذا النحو: كيف أقوم بالترجمة على الفور صور من النص باستخدام أي فون؟ وهي ترجمة حرفية بجودة مقبولة باستثناء صياغة العبارة “صور من النص”.

هام: يجب امساك الهاتف بشكل طولي للاستفادة من ميزة الترجمة الفورية للصور. مثال عن ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون 4- للحصول على ترجمة بجودة أفضل أنصحكم باستخدام خيار “مسح ضوئي” ثم التقاط صورة للنص الذي ترغبون في ترجمته. مسح الصور باستخدام مترجم قوقل بالتصوير 5- بعد انتهاء المسح يمكن اختيار كلمات معينة من الفقرة أو تحديدها كاملة وستظهر ترجمتها داخل اطار أزرق أعلى الشاشة. مترجم google يالتصوير للايفون 5- يمكن أيضا ترجمة الصور المحفوظة على الجهاز وذلك بالضغط على زر استيراد لجلب الصورة المناسبة من الألبوم.

سيقوم التطبيق بمسحها لتحديد الكلمات بها، ثم يمكنكم ترجمة كل واحدة على حدة أو تحديد النص كاملا بنفس الطريقة السابقة. مترجم قوقل بالتصوير للآيفون من الألبوم

لتحميل تطبيق مترجم قوقل بالتصوير للآيفون والآيباد مجانا اضغط على أيقونته.

تجميل تطبيق مترجم قوقل بالتصوير للآيفون

2- برنامج ترجمة الصور إلى العربية:

قبل إعدادي لهذا الشرح قمت بتجريب مجموعة من التطبيقات التي تقدم ميزة ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون مثل: ترجم الآن، الماسح المطور، Scan & Translate + لكنها جميعا تقدم فترة تجريبية لمدة أسبوع على الأكثر، ولا توفر ترجمة بجودة أعلى مقارنة بخدمة جوجل المجانية.

قد يهمك أيضا:   تحميل اب ستور بلس للايفون AppStore++ لاصدار iOS 13

لحسن الحظ فإن شركة مايكروسوفت تقدم برنامجا رائعا للترجمة الفورية بشكل مجاني، لتحميل التطبيق اضغط على ايقونته.

تطبيق ترجمة Microsoft Translator

1- عند فتح التطبيق والسماح له بالوصول إلى الكاميرا وألبوم الصور، كل ما عليك فعله هو اختيار اللغة والضغط على زر ترجمة الصورة كما في صورة الشرح الموالي:  ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون بواسطة Microsoft Translator 2- وجه الكاميرا نحو النص الذي تريد ترجمته واضغط على زر التصوير.  ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون بواسطة Microsoft Translator 3- سيقوم برنامج ترجمة الصور باستخدام الكاميرا من مايكروسوفت بترجمة النص بجودة مقبولة وعرضه على الشاشة، مع إمكانية حفظه أو مشاركته مع باقي التطبيقات.  ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون بواسطة Microsoft Translator 3

بهذا نكون قد انتهينا من شرح أفضل التطبيقات وأسهل الطرق لترجمة النصوص في الصور باستخدام الآيفون، إذا أعجبك فشاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

قد يهمك أيضا: شرح طريقة الترجمة الفورية باستخدام سيري على iOS.

لتصفح موقعنا بشكل أفضل والحصول على إشعارات بآخر المنشورات نقترح عليكم تحميل تطبيقنا الرسمي من آب ستور “سبق فون” بالضغط على ايقونة التحميل بالأسفل.

تطبيق سبق فون
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق