تاريخ آيفون : آيفون 3 جي إس iPhone 3GS (ثالث آيفون)

 

لم يتمكن ستيف جوبز من حضور مؤتمر المطورين لسنة 2009 الذي أقيم في الثامن من يونيو وذلك لأسباب صحية، ولهذا فإن مهمة تقديم آيفون الجديد منحت لنائب رئيس فرع قسم التسويق العالمي Phil Schiller، وكانت مهمته تقديم هاتف أسرع بمرتين من سابقيه، إنه هاتف آيفون 3 جي إس iPhone 3GS.

تاريخ آيفون : آيفون 3 جي إس

 

وقبل أن يقوم Schiller بالإعلان عن الهاتف الجديد، استعرض بعض الإحصائيات المثيرة، حيث أن 65% من الأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت عن طريق الهاتف يستخدمون هواتف آيفون، وكيف أن متجر آب ستور أصبح يحتوي على أزيد من 50.000 تطبيق.

مواصفات آيفون 3جي إس

آيفون 3 جي إس الذي يحمل الإسم الرمزي N88 كان ثالث هاتف تنتجه آبل، لكنه يعتبر من الجيل الثاني فقط نظرا للتشابه الكبير بين الهاتف الأول والثاني، في هذه السنة اعتمدت آبل على تحسين الأداء أكثر من أي شيء آخر، فالتصميم مشابه لحد كبير لتصميم آيفون 3 جي، والفرق الوحيد هو كلمة iPhone في الخلف التي أصبحت أكثر لمعانا.

قد يهمك أيضا:   أفكار وطرق الإستفادة من آيفونك القديم

آيفون 3 جي إس جاء بشاشة 3.5 إنش بدقة  320*480 وهو نفس حجم شاشة الهواتف السابقة، لكن آبل عملت على تطويرها وجعلتها أكثر مقاومة لبصمات الأصبع، كما تم تحديث شبكة الجيل الثالث التي أصبحت توفر ضعف سرعة الهاتف السابق حيث يمكن الاتصال بالإنترنت بسرعة 7.2 ميجا في الثانية.

آيفون 3 جي إس يتوفر على معالج ARM Cortex-A8 الذي يعتبر أقوى بمرتين من المعالج الموجود في الهواتف السابقة مع معالج رسوميات PowerVR SGX535 الذي يقدم أداء مضاعفا أيضا، الذاكرة العشوائية أصبحت 256 ميجا بعدما كانت لا تتجاوز 128 ميجا مع إمكانية الاختيار بين 16 أو 32 جيجا بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية، وهو يحتوي على بطارية جيدة بسعة 1219 ميلي أمبير.

وقامت آبل بتزويد الهاتف ببوصلة رقمية تسمح بمعرفة مختلف الإتجاهات، وقد سمحت البوصلة مع مقياس التسارع accelerometer (لمعرفة تفاصيل عن مقياس التسارع يمنك مراجعة الحلقة الأولى التي تحدثنا فيها عن أول هاتف آيفون) بالحصول على تجربة فريدة بالنسبة للمستخدم خاصة عند تشغيل الألعاب.

قد يهمك أيضا:   تحميل جيلبريك iOS 12.4 للآيفون والآيباد

بالنسبة للكاميرا فإنها أصبحت بدقة 3 ميجا مزودة بخاصية التركيز التلقائي، مع إمكانية تصوير فيديوهات 30fps.

وقد زود الهاتف أيضا بميزة التحكم الصوتي تمهيدا لإطلاق سيري فيما بعد، ويتم تشغيلها عن طريق الضغط لمدة مطولة على زر الرئيسية، يمكن من خلالها إجراء الإتصالات وفتح الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو…

إطلاق الهاتف

تم إطلاق هاتف آيفون 3 جي إس في 19 يونيو سنة 2009 في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض البلدان الأوروبية مع الوصول إلى أزيد من 80 بلدا حول العالم في نهاية السنة، وقد صرح ستيف جوبز أن مبيعات الهاتف تجاوزت مليون نسخة في الأسبوع الأول من الإطلاق.

آراء بعض المنافسين

Steve Ballmer المدير التنفيذي السابق لمايكروسوفت : الحقيقة هي أن تصفح الإنترنت يكون عبر الحاسب الشخصي ولهذا فإن آب ستور يحتوي على 75.000 تطبيق كلها تحاول تحسين تجربة تصفح الإنترنت على الهاتف.

Mike Lazaridis المدير التنفيذي السابق لبلاك بيري : كل الأشخاص الذين اشتروا هواتف بشاشة لمس يحاولون الآن الرجوع إلى لوحة المفاتيح التقليدية. https://i-phony.com/offers-zaim/dozarplati-srochnye-zaimi-online.html

قد يهمك أيضا:   أفضل ألعاب تعليم الحروف العربية للايباد

رأي واحد حول “تاريخ آيفون : آيفون 3 جي إس iPhone 3GS (ثالث آيفون)”

أضف تعليق