بالشرح المصور.. طريقة تحويل هاتف آيفون إلى راوتر أو موزع للإنترنت

x

الهواتف الذكية ميزاتها لا تتوقف.. وهو السبب الذي جعلها تحصل على لقب ” هاتف ذكي”. ميزة مهمة نحاول أن نسلط عليها الضوء من خلال إمكانية تحويل هواتف آيفون إلى أجهزة موزعة للإنترنت لكافة الأجهزة الأخرى، أو ما يُطلق عليها خاصية الـ Hotspot وذلك من خلال خطوات سهلة. كما أن تلك الطريقة ستقدم للمستخدمين حلا سريعا لإستخدام الانترنت على أكثر من جهاز واحد تماما مثل شبكة الواي فاي، في حالة إنقطاع الإنترنت الأساسي أو في حالات الضرورة وأنت خارج المنزل.

طريقة تحويل آيفون إلى راوتر موزع للإنترنت:

1- في البداية ستذهب إلى الاعدادات على النظام.

2- ستقوم بالدخول إلى Cellular، أو خلوي بالعربية كما هو موضح.

1

3- بعدها سنقوم بإختيار Cellular Data Network، أو شبكة البيانات الخلوية.

2

4- وفي هذه الإعدادات ستجد في الأسفل إختيار نقطة إتصال شخصية، أو Personal Hotspot area. قم هنا بالضغط على اسم المستخدم، ويمكنك إختيار أي اسم تحدده لإنشاء الإتصال، وهو نفس الأمر لكلمة السر. وتأكد قبل الاستخدام أن البلوتوث يعمل. وأن الاتصال بشبكة الاتصال جيد.

قد يهمك أيضا:   طريقة حل مشكلة لا يمكن الاتصال بـ App Store للايفون و الايباد

ملحوظة: يجب عمل كلمة سر للإتصال مثل راوتر الواي فاي، فبقاء الإتصال مفتوحا، يمكن أي شخص من نطاق الإتصال أن يستخدم الإنترنت الخاص بآيفون في حال تفعيل هذه الخدمة، وهو ما قد يكلفك الكثير خاصة أن الإنترنت سيكون من باقة الإتصال.

3

5- بعد ان قمت بضبط الإعدادات، قم بالعودة من جديد إلى الإعدادات السابقة، بالدخول الى Personal Hotspot أو نقطة إتصال شخصية، والتي ستجدها أصبحت مفعلة الآن وجاهزة.

4

6- الخطوة الأخيرة وهي تفعيل الإتصال كما هو موضح.. والآن اصبح ليك إتصال بالإنترنت الآن بتفعيلها أيضا مثل الصورة التآلية.

5

رأي واحد حول “بالشرح المصور.. طريقة تحويل هاتف آيفون إلى راوتر أو موزع للإنترنت”

أضف تعليق