ايفون

باحث أمني يكتشف ثغرة في نواة إصدار iOS 11.2-11.2.1

في نهاية العام الماضي، إكتشف الباحث الأمني و الهاكر Ian Beer ثغرة أمنية في نواة نظام الـ iOS على إصدارات iOS 11.0 إلى 11.1.2، كما أن ذات المطور قام بنشرها للمطورين العامة ليتسنى لهم استغلالها في إنتاج أدوات الجيلبريك، و هذا ما حصل بالفعل و تم الكشف عن العديد منها؛ من بينها LiberiOS و Electra. و هاهو مطور جديد يكشف لنا عن ثغرة في نواة إصدار iOS 11.2-11.2.1 .

مشكلة في شاشة الايفون

الباحث الأمني Russ Cox يستعرض ثغرة في إصدار iOS 11.2-11.2.1

إكتشف الباحث الأمني و الهاكر Russ Cox ثغرة في نواة نظام الـ iOS على إصدار iOS 11.2-11.2.1، و أعلن عن نيته في إطلاقها للعامة ليتسنى للمطورين الباقين إستغلالها في الكشف عن أدوات جيلبريك جديدة، تماما كما فعل Ian Beer في نشر ” ثغرة tpf0 “. هذا و صرح Cox بقيامه بإرسال تقرير لشركة ابل لتحديد و شرح التهديد و تم بالفعل سد الثغرة في إصدار iOS 11.2.5 الذي أطلقته هذا الأسبوع.

تغريدة Russ Cox

ابل تشرح ثغرة Russ Cox و تؤكد على سدها:

من عادة شركة ابل أن تقوم بإرسال تقرير شامل عن التهديدات و الثغرات التي يتم العثور عليها في نظام الـ iOS، خاصة كونه أهم نظام لديها الذي يشغل الملايين من هواتف الايفون، و أجهزة الايبود تاتش و كذلك الايباد، و في الصفحة الأمنية الخاصة بإصدار iOS 11.2.5 كشفت ابل بأنها قامت بسد الثغرة التي اكتشفها الهاكر Russ Cox؛ و التي تمكن تطبيقات الطرف الثالث من اسغلال النظام و تشغيل أكواد برمجية بدون إذن، و من منظور إستغلالها في الجيلبريك فهذا يرجع إلى أعمال المطورين في نجاحهم في إنشاء أداة جيلبريك تدعم هذا الإصدار أو فشلهم.

رد Russ Cox

ما فائدة كل هذا لك كونك مستخدم بسيط؟

قد تكون هكذا أخبار غير مفيدة لك، كونها لا تعنيك و لا تمد لك بصلة كونك مستخدم بسيط باحث عن الجيلبريك و أدواته من خلال تثبيتها من متجر السيديا، إلا أنه من منظور آخر، من المفيد جداً معرفة جديد أخبار الجيلبريك، فلنفترض أنك تبحث عن الجيلبريك و تود الحصول عليه في جهازك إلا أنك قرأت سابقاُ بأنه متوفر فقط على إصدار iOS 11 إلى iOS 11.1.2، لكن أنت بالخطأ قمت بالترقية إلى iOS 11.2 أو iOS 11.2.1. فهنا ستقوم بالتريث عن الترقية إلى iOS 11.2.5 كونك تعلم بأن هناك ثغرة مهمة قد تؤول إلى صدور جيلبريك لهذا الإصدار في وقت قادم. و من هنا ما يجب عليك القيام به هو التريث و انتظار صدور أداة جيلبريك داعمة لهذا الإصدار و كذلك صدور نسخة جديدة من متجر السيديا تدعم iOS 11.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
**حماية وأمن**تطبيق Find My iPhone للعثور على جهازك

هنا نصل لختام موضوعها الذي تحدثنا فيه عن اكتشاف ثغرة في نواة إصدار iOS 11.2-11.2.1 ، هل أنت متحمس للحصول على الجيلبريك؟ للمزيد تابع تصنيف عالم ابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *