أخبار

الفرق بين مختلف نسخ ساعة ابل واتش

أعلنت شركة ابل الأمريكية خلال المؤتر الذي عقدته  في التاسع من شهر مارس/ آذار الجاري ، و الذي حمل اسم ” سبرينغ فوروورد ” (spring forward ) عن ساعتها الذكية ” ساعة ابل واتش” ( Apple Watch ) . و تأتي الساعة الجديدة  بثلاث نسخ مختلفة وهي: ابل واتش الرياضية ( Apple Watch Sport  ) ، ابل واتش القياسية ( Apple Watch  ) ، بالإضافة إلى النسخة المحدودة ذات السعر المرتفع ( Apple Watch Edition  ) .

الفرق بين مختلف نسخ ساعة ابل واتش
الفرق بين مختلف نسخ ساعة ابل واتش

 

مميزات ساعة ابل الجديدة أنها ليست مجرد ساعة تعطينا الوقت فحسب ، حيث أنه يمكنها القيام بعدة وظائف متنوعة مثل قياس  ضغط الدم وعدد ضربات القلب ، استعمالها كساعة توقيت “stopwatch ”  أو كمنبه للاستيقاظ من النوم ، كما يمكن ضبطها على عدة أماكن زمنية ،ويمكن تثبيت عدة تطبيقات عليها مثل المساعد الذكي لابل سيري (SIRI  )، تطبيق الأحوال الجوية  ، جدول المواعيد …

الفرق بين مختلف نسخ ساعة ابل واتش
الفرق بين مختلف نسخ ساعة ابل واتش

ويستطيع مستخدمو ايفون 5 فما فوق ربط ساعتهم مع الهاتف الذكي، وبهذا يمكنهم استعمالها لإجراء أو استقبال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية أو الإطلاع على البريد الإلكتروني، كما يمكنهم كتابة النصوص بفضل خدمة المتعرف الصوتي التي توفرها الساعة .

 

الفرق بين مختلف نسخ ساعة ابل واتش
الفرق بين مختلف نسخ ساعة ابل واتش

كما ذكرنا سابقا ، فإن ابل صرحت بأن الساعة ستتوفر بثلاث نسخ هي النسخة القياسية (  Apple Watch ) حيث أن سوار الساعة  سيستخدم لتصنيعه  الستانلس ستيل المقاوم للصدمات، والشاشة ستكون  من كريستال الياقوت ما يجعلها مقاومة للخدوش و تتوفر هذه النسخة بلون واحد فقط وهو لون الستانلس ستيل لكن بـ 20 طراز مُختلف من الأسورة . النسخة الثانية هي النسخة الرياضية أو” ابل واتش سبورت ” التي ستكون مصنوعة من الألومينيوم الخفيف الوزن ، لكي لا يشعر المُستخدم بأي ثقل عند مُمارسة الرياضة ، و المقاوم للصدأ لحماية الساعة من العرق . النسخة الأخيرة هي “ابل واتش إيديشن”التي سيسوق منها عدد محدود من النسخ وستكون جميع مكوناتها مصنوعة من الذهب الخالص 18 قيراط .

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
ايفون 11 ليس ضمن قائمة أفضل 10 هواتف ذكية من حيث التصوير

 

و رغم كل الاختلافات السابقة ، فإن كل النسخ ستكون مزودة ببطارية تستطيع البقاء لمدة 18 ساعة متتالية دون الحاجة إلى إعادة شحنها ، كما أنها ستتوفر جميعا بقياسين مختلفين للشاشة هما 38 و42 ميليمتر .

بالنسبة للأسعار ، سعر النسخة العادية سوف يتراوح مابين 349و399 دولار،أما النسخة الرياضية فإن سعرها يبدأ من 549 حتى 1099 دولار ، وأخيرا سعر النسخة المحدودة سيكون متراوحا ما بين 10000 و 17000 دولار.

و كانت ابل قد أعلنت أن الحجز المسبق سينطلق ابتداء من 10 أبريل المقبل عبر موقع الشركة، وستطرح فعليا في الأسواق بدءا من 24 أبريل من العام الجاري . https://i-phony.com/offers-zaim/srochnodengi-online-zaymi.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.