онлайн займы на карту

الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية خدمة مميزة في إصدار iOS 11

قبل ظهور الأجهزة الذكية بمفهومها الحالي كانت هناك هواتف في ذاك الزمان تتوفر على مزايا لم تتوفر في بعض الأجهزة الذكية إلى الحين، ونتحدث بذلك على ميزة الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية، هذه الميزة توفرت سابقا في أجهزة النوكيا العريقة. و هاهي شركة ابل تضيفها كميزة جديدة في نظام الـ iOS 11، وفي هذه التدوينة سنتطرق لكيفية تفعيل هذه الخاصية الجديدة على اجهزة الايفون.

صورة مكالمة هاتفية على حهاز الايفون

هناك بعض الأوقات حين لا تكون قادر على الرد على المكالمات الهاتفية الواردة لأن يداك مشغولتان بعمل ما؛ كالسياقة، أو ملطخة بمادة ما ومنه لا يمكنك الوصول لهاتفك و الرد على الإتصال الوارد. لكن ماذا لو كان الإتصال مهم، من مديرك في العمل مثلا؟ إن لم تقم بالرد أنت في ورطة. و إن قمت بلمس الجهاز قد تلحق الضرر بنفسك أو بشاشة الجهاز. ومن هنا أتى دور الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية في نظام iOS 11. و بما أن هذه الميزة مفيدة وجب عليك معرفة كيفية تفعيلها لإستخدامها وقت الحاجة. وللقيام بذلك إتبع الخطوات في الشرح التالي:

تمكين خاصية الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية في إصدار iOS 11 على أجهزة الايفون:

أولا: قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات من جهازك الايفون، من القائمة أدخل إلى قسم عام ” General “.

قسم عام من إعدادات الايفون

ثانيا: من شاشة قسم عام، نقوم بالدخول إلى إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة ” Accessibility “.

إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة على الايفون

ثالثا: من صفحة إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة نقوم بالدخول لقسم ” Call Audio Routing “.

قسم Call Audio Routing للوصول لميزة الرد التلقائي للمكالمات على الايفون

رابعا: نضغط على خيار الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية ” Auto-Answer Calls “.

الرد التلقائي للمكالمات للايفون

خامسا: نقوم بتنشيط خيار الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية ” Auto-Answer Calls “.

تنشيط الرد التلقائي للمكالمات على الايفون

بعد تفعيلك لميزة الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية سيقوم الجهاز بالرد تلقائيا على المكالمات التي تصلك بدون أي تدخل منك. كما ستجد المدة بالثواني التي يستغرقها الجهاز حتى يقوم بالرد. يجدر الذكر بأن هذه الخدمة تعمل فقط مع الاتصالات الواردة من الشريحة وليس لها دخل مع تطبيقات الطرف الثالث كالواتس اب أو الفايبر.

للمزيد تابع هذا المقطع:

إيجابيات و سلبيات الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية:

تعتبر هذه الخدمة سلاح ذو حدين، فهي ميزة مهمة للغاية لبعض الأشخاص الذين يتلقون اتصالات مهمة في أوقات معينة في حين يتعين عليهم الرد بشكل مباشر وهنا تعتبر ميزة إيجابية. أما من الناحية المقابلة بالميزة لها أضرار بما أن المستخدم لا يملك السلطة و التحكم في الرد على المكالمات الواردة. فسيقوم الجهاز بالرد على جميع المكالمات بدون استثناء، وقد يتخللها اتصالات من أشخاص وهميين مزعجين؛ أو ما تعرف باتصالات السبام ” Spam “. و قد تقع في مشكلة عند الرد على هذه الأرقام، وهنا تكمن سلبيات خدمة الرد التلقائي للمكالمات.

فاصل

هنا نصل لشرح كيفية تفعيل ميزة الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية في نظام iOS 11 على أجهزة الايفون. في الأخير شاركنا رأيك حول هذه الميزة. وما إن كنت ستستخدمها فور وصول التحديث النهائي للعامة في شهر سبتمبر القادم؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

تعليقات

  1. Khalid 5 ديسمبر، 2017
    • itar3k 6 ديسمبر، 2017
  2. جلال صدام البديري 7 أغسطس، 2017
    • itar3k 8 أغسطس، 2017

إضافة تعليق