كيف تختار لون الآيفون قبل شرائه؟ إليك تحليلنا لكل ألوان الآيفون المتوفرة قبل أن تقرر

إن كنت مثلي من مستعملي الآيفون الأوائل، فأكيد تذكر أن الآيفون كان باللون الأسود منذ إصداره الأول حتى آيفون 3G الذي وفر اختيار اللون رسميا لأول مرة: الأبيض والأسود. اليوم، اختيار لون الآيفون قبل شرائه صار قرارا صعبا مع تعدد الخيارات، آيفون 11 مثلا يوفر 6 ألوان للاختيار بينها، كلها جميلة. الاختيار بطبعه صعب بين موديلات الآيفون، مثل xs، 11 و 12 ونسخ كل موديل مثل البرو والبلس، واختيار الألوان يزيد المهمة صعوبة، لأن سعر الآيفون الجديد الذي يتجاوز 700 دولار أمريكي-2650 ريال سعودي، يجعلك ترغب أن يكون اختيارك مثاليا كي لا تعض الأصابع ندما فيما بعد.

في هذه المقالة، قمنا بتحليل كل لون من ألوان الآيفون، الألوان الستة المتوفرة : أصفر، أخضر، زهري، أسود، أبيض، والنسخة الحمراء الخاصة. نقدم ما قد يشير له كل لون منها عن شخصيتك واختياراتك، لتعرف أيها يناسبك.

 

اللون الأسود: اللون الكلاسيكي للآيفون

لماذا التفلسف والبحث عن التغيير؟اللون الجدي والكلاسي. بلا منازع الاختيار الأول للمستخدمين.

لون يخفي الصدمات والخدوش، يتناسق بسهولة مع كل الألوان، مناسب لكل الأماكن والأوقات. وحتى لو مللت منه تستطيع تغييره بسهولة كالأيام الماضية، بمجرد تغيير الغلاف أو الكفر. إن كان هذا ما تبحث عنه فلا تتردد، الأسود يليق بك!

آيفون باللون الأسود

الأبيض والفضي، أفضل لون هو بدون ألوان!

من البداية، لم تكن متحمسا لمسألة الألوان الإضافية للآيفونات، وتعتقد أنها تجعلها أقرب لألعاب الأطفال منها إلى الهاتف الراقي الذي يمثله الآيفون. قد يكون اختيارك إما الأبيض ببساطة، أو اللون الفضي لآيفون 12.

اختيار اللون الأبيض البسيط للآيفون

ما تريده هو لون يتوافق مع ما ترتديه مهما كان لونه سواء كنت في العمل، مع الأصدقاء، في الاجازة أو في حفلة عشاء. 

قد يهمك أيضا:   توقعات 2021 من شركة أبل

اختيار اللون الفضي للآيفون

تعتبر الآيفون من مجوهراتك، وتحافظ عليه من الخدش أو السقوط الذي يظهر بسهولة على اللون الأبيض بحيث سيبدو دائما أنه جديد. بعيدا عن الألوان الزاهية، اختيار تقول به أنك واثق من المحافظة على آيفونك، باعتبارك شخصا راشدا ومسؤولا.

 لا أبيض ولا أسود، ماذا عن لون الآيفون الرمادي؟

قد تكون ممن لا يفضلون الآيفونات الملونة للأسباب السابقة، لكن في نفس الوقت تهرب من الأبيض سريع الخدش والتوسخ، والأسود شديد الجدية والقديم أكثر من اللازم. في هذه الحالة، الرمادي هو اللون المناسب! لون أقل عرضة للحوادث من الأبيض ويحافظ على لمسة الأناقة الخاصة بالأسود دون إفراط.

اختيار لون الآيفون الأصفر

اختيارك اللون الأصفر يكشف بسهولة ما تريد قوله: أنت شخص مرح، محب للحياة والحرية ولا تريد أخذ الأمور بجدية زائدة على الدوام. في العمل أو مع الأصدقاء، تحب إلقاء النكت وتكره الأجواء التعيسة. الصيف بالتأكيد فصلك المفضل، والحجر الصحي في أزمة الكورونا كان أسوأ كابوس في حياتك.

اللون الأصفر للآيفون لون المرح والحرية

اللون الأصفر للآيفون 11 ليس مشعا، بل يمتزج بلمسة خفيفة جدا من البني والبرتقالي عكس الأصفر المشع للآيفون XR. 

لون مرح لشخص مرح، واختيار متوافق مع موضة سنوات 2019-2020-2021 المفضلة للأصفر والبني.

الخيار الذهبي قد يكون عكس الأصفر

تحليلنا للون الذهبي منفصل عن اللون الأصفر لأنه يقلب الأمور إلى منحى مختلف تماما. الأشخاص المفضلون للون الذهبي يبدون سمات الوفاء، الارتباط، التنظيم، الاهتمام والحساسية. يلاحظون أدق التفاصيل ويهتمون بها، ولن يسنوا أصغر الأحداث. إذا حددوا تواريخ أو قواعد فإنهم يهتمون كثيرا باحترامها وعدم تجاوز الحدود.

قد يهمك أيضا:   أفكار وطرق الإستفادة من آيفونك القديم

آيفون باللون الذهبي

قبل اختيار نوع ولون الآيفون الذي سيشترونه، فإنهم بالتأكيد قاموا بعمل قائمة ومقارنة لكل الخيارات المتوفرة، وقرروا في النهاية الخيار الذهبي.

اللون الأخضر لآيفون محبي الطبيعة والهدوء

إن كنت من محبي الطبيعة والهدوء فهذا بالتأكيد لون الآيفون الذي تبحث عنه.  أخضر بلمسة زرقاء تجعله قريبا من اللون الفيروزي أو تركواز، لون مسالم، هادئ وصريح لكن مليئ بالحياة والإيجابية.

اختيار لون الآيفون الأخضر الفيروزي

مثل الأبيض، قد تظهر الخدوش بسهولة على هذا اللون، لكن شخصيتك الحذرة قادرة على التعامل مع هذه المشكلة البسيطة.

اختيار احدى درجات اللون الأزرق

اللون الأزرق متوفر بمختلف درجاته حسب نوع الآيفون وموديله، من الفاتح السمواي إلى الأزرق الليلي الداكن، بما يعطي خيارات متعددة لأحباء اللون الأزرق.

اللون الأزرق للآيفون المفضل لمحبي الهدوء

قد تحتار للاختيار بين هذا اللون والأخضر القريب منه،  لكن بالتأكيد لا تريد الأبيض الذي يبدو شاحبا أكثر من اللازم ولا الأسود الجاد أكثر من اللازم. اللون الأزرق يعطي شخصيتك مسحة من الثقافة والمرح في نفس الوقت مع ميل إلى الهدوء والتأمل.

 

اختيار لون الآيفون البنفسجي أو الزهري

تحب التجديد مع كل آيفون، واللون البنفسجي المائل للزهري، كأنه لون أزهار الخزامى الناعمة، هو أحدث الخيارات مع آيفون 11. 
لمسة ناعمة جديدة أضافتها آبل لجذب مزيد من المشترين من فئة النساء الشابات بعيدا عن اللون الأحمر اللافت للنظر أكثر من اللازم.
اختيار لون الخزامى الحالم للآيفون

اللون الأحمر : أكثر من مجرد اختيار جمالي

كل اختيارات ألوان الآيفون، باستثناء الأسود طبعا، تأتي بلمسة فاتحة ،إلا للون الأحمر. هو بالتأكيد أكثرها إشعاعا وجذبا للأنظار. من يختار هذا اللون هو بالتأكيد شخص واثق من نفسه ولا يهمه أن يكون مراقبا أو أي نوع من الانطباعات قد يعطيه.

قد يهمك أيضا:   كيفية فرض إعادة تشغيل الآيفون طريقة فورس ريستارت كل موديلات أيفون

من جهة أخرى، كل الآيفونات المباعة من هذا اللون تتبرع بنسبة من المبيعات لدعم علاج مرض السيدا أو الايدز في العالم، عبر تعاون آبل معProduct (RED) بما يجعله أيضا اختيارا مفضلا لمحبي الأعمال الخيرية حتى لو كانت المساهمة بسيطة.

اللون الأحمر للآيفون ضمن مبادرة علاج الايدز

 

ما لون آيفونك المفضل؟

من جهتي، أحتفظ حاليا بآيفونين واحد باللون الأسود والثاني باللون الرمادي، رغم أنني قد أفكر في شراء آيفون بنفسجي لإهدائه. 

أخبرونا، ما لون الآيفون الذي تتصفحون منه موقع آيفوني، وما لون الآيفون الذي تحلمون بشرائه؟