ابل تعتذر رسميا عن إبطاء هواتف الايفون بسبب البطارية القديمة

إنتشرت في الأيام الماضية القليلة أخبار و تقارير تفيد بنقص ملحوظ وتدني في أداء هواتف الايفون، هذا ما أرجعه بعض الخبراء إلى أنه خلل في أحد النظام، غير أن الرد الرسمي أتى من ابل نفسها و أكدت أنها تعتمد إبطاء هواتف الايفون و يعود سبب ذلك إلى البطارية القديمة، و بعد هذا التصريح لقيت الشركة الأمريكية انتقاد واسع بخصوص هذا الفعل، و هيه اليوم ابل تعتذر رسميا عن إبطاء هواتف الايفون وتقدم خصومات في استبدال البطارية و حلول مختلفة أخرى.

رسالة اعتذار من ابل

ابل تعتذر رسميا عن إبطاء هواتف الايفون بسبب البطارية القديمة

في رسالة اعتذار نشرتها ابل على موقعها الرسمي بخصوص عملية إبطاء هواتف الايفون و تقليل من أدائها، أوضحت ابل أنها على علم و دراية باستياء عملائها منها و سوء التفاهم الذي حصل بخصوص هذه الخطوة، وهاهي ذي تعتذر بشكل رسمي من كل من حصله معه سوء التفاهم هذا و ستقدم الحلول الممكنة وحل المشكلة بالتراضي.

ابل تشرح العمر الإفتراضي للبطاريات

في الرسالة التي نشرتها ابل أوضحت العديد من النقاط التي تخص عمر البطارية المستخدمة في الأجهزة الذكية الخاصة بها، فالجميع يعلم أن البطاريات لها عمر افتراضي و هذا العمر لديه العديد من المسببات التي تؤدي إلى انقضائه بسرعة؛ من بينها المدة الزمنية الذي تعيشها البطارية، و كذلك عدد الشحنات التي تتقبلها. فهذين العاملين الرئيسيين المؤديان إلى انتهاء عمر البطارية و بداية ظهور السلوكيات الغريبة. في حين أن ابل كشفت أيضا بأن شحن البطارية في محيط شديد الحرارة يؤدي حتما إلى تلف البطارية في وقت مبكر؛ حيث أن الحرارة الخارجية بالإضافة إلى حرارة الشحن يولدان الموت السريع للبطارية. فهذا الشحن لوحده يؤدي إلى موت البطارية في أسرع وقت، فما بالك لو كان معه استهلاك من معدات أخرى كالمعالج و الشاشة وكل شيء يتطلب تشغيله بالبطارية، وكل هذا يؤدي إلى إعادة التشغيل المفاجئة.

ابل تكشف عن قائمة هواتف الايفون التي قللت من أدائها

لتفادي مشكلة إعادة التشغيل المفاجئة قامت ابل بتقليل أداء هواتف الايفون وذلك حفاظا على البطارية و كذلك إبقاء المستخدم مع انشغالاته، فلن ينقطع اتصال، ولن تفوته لقطة مميزة بدون أن يلتقط صورة، كل هذا قد يحدث لو لم تقم الشركة بإبطاء أداء الايفون ومنه ستبقى مشكلة إعادة التشغيل المفاجئة. فمع إصدار iOS 10.2.1 بدأت ابل في عملية الإبطاء العمدي للأجهزة المتضررة في ذلك الوقت، و قد طبقت نفس العملية مع إصدار iOS 11.2؛ و الأجهزة التي تم التعديل في نظام البطارية عليها هي: الايفون 6، الايفون 6 بلس، الايفون 6s، الايفون 6s بلس، الايفون SE، الايفون 7 و الايفون 7 بلس. وكذلك أكدت الشركة الأمريكية بأن استبدال البطارية القديمة بأخرى جديدة سيعيد أداء الجهاز للأفضل.

استبدال بطارية الايفون

الحلول المطروحة من ابل

بعد أن أوضحت ابل المشكلة و مسبباتها، هاهي ذي تصل إلى الحلول المقترحة، والتي نضمتها في نقاط و هي كالتالي:

  • عمل خصم لاستبدال بطارية الايفون 6 فما أحدث بسعر 29 دولار أمريكي بدلا عن 79 دولار أمريكي، و الفرق هنا هو 50 دولار أمريكي، و العرض سيبدأ سريانه من بداية الشهر المقبل إلى آخر شهر في العام، يناير 2018 إلى ديسمبر 2018.
  • في مطلع 2018 سيتم إطلاق تحديث فرعي لنظام iOS 11 يحتوي على ميزة للتعرف على حالة بطارية الجهاز و أثرها على الأداء و ما إن كانت بحاجة إلى استبدال.

في حين أن ابل قدمت اعتذار رسمي و توضيح كامل و شامل لمسببات هذه المشكلة، وانتقلت أيضا إلى الحلول، إلا أن هناك بعض الشركات الأخرى التي انتهزت هذه الفرصة للتهكم من عملاق التكنولوجيا الأمريكية و تصريحها بأنها لم ولن تقوم بإبطاء أي من أجهزتها لأي سبب كان.

فاصل

هنا نصل للختام، ابل تعتذر رسميا عن إبطاء هواتف الايفون بسبب البطارية القديمة، ما رأيك بالرد الرسمي للشركة و التوضيح و كذلك الحلول ؟ للمزيد تابع تصنيف أخبار أبل.

http://credit-n.ru/offers-zaim/srochnodengi-online-zaymi.html

أضف تعليق