كيفية إلغاء تحديث iOS 15 و العودة ل iOS 14

هل قمت بتثبيت iOS 15 على آيفونك ولكنك لم تحب التجربة حتى الآن؟ أو مشاكل في نظام التشغيل الجديد iOS 15؟ حسنًا ، لا مشكلة لا يزال بإمكانك الرجوع لإصدار أقدم من iOS 14 إذا كنت ترغب في ذلك. تظل طريقة الرجوع من iOS 15 إلى iOS 14 هي نفسها إذا كنت قد جربت سابقا أن تخفض إصدار نظام التشغيل. ومع ذلك ، قبل أن تبدأ بالعملية ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. تابع القراءة لمعرفة كيفية إلغاء تحديث iOS 15 و العودة ل iOS 14.

ما يجب معرفته قبل إلغاء تحديث iOS 15 و العودة ل iOS 14

أولا لا يمكنك الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 14.8 نظرًا لأن هذا هو الإصدار الأخير من أبل الذي يسبق iOS 15 مباشرة. من الممكن فقط استعادة الإصدارات الأقدم من iOS 14 الاحتياطية على آيفونك بعد العودة إلى إصدار iOS 14.8. إذا كنت قد قمت بنسخة إحتياطية من آيفونك عندما كان نظام التشغيل iOS 15، لا يمكنك إستعادتها بعد العودة إلى نسخة أقدم من نظام التشغيل. قبل تثبيت نظام التشغيل ننصحك بالقيام بنسخة إحتياطية من ملفاتك المهمة على الكمبيوتر مثلا.

قد يهمك أيضا:   مشاكل نظام iOS على الآيفون وطريقة حلها - شرح مراحل حلول مشاكل نظام الآيفون iOS 14 الأكثر حدوثا

كذلك إذا كانت لديك ساعة أبل واتش Apple Watch متصلة بآيفونك, تعمل بنظام watchOS 8 ، فتأكد من الرجوع إلى الإصدار السابق watchOS 7. ولن تتمكن من القو ننصحك بالقيام بذلك قبل تخفيض نظام تشغيل الآيفون لأنك لن تستطيع فعلها لاحقا.

كيفية إلغاء تحديث iOS 15 و العودة ل iOS 14

حتى تقوم بتخفيض نظام التشغيل بالرجوع من iOS 15 إلى iOS 14 اتبع الدليل المفصل خطوة بخطوة.

الخطوة الأولى: إيقاف تشغيل العثور على الآيفون

قم بإيقاف تشغيل العثور على آيفونك وذلك بالدخول أولا إلى الإعدادات ثم إضغط في أعلى الشاشة على إسمك أي Apple ID و iCloud. ثانيا انقر على الزر الخاص بآيفونك في قائمة الأجهزة. ثالثا ادخل على “العثور على ال iPhone”. و الآن قم بإقاف تشغيله.

إيقاف تشغيل العثور على الآيفون

الخطوة الثانية: تنزيل ملف البرنامج الثابت

قم بتنزيل ملف البرنامج الثابت iOS 14.8 المتوافق مع جهاز الآيفون الخاص بك من صفحة تنزيل ملف برنامج iOS الثابت من هذا الرابط من موقع ipsw. بالنسبة للآيباد قم بنفس الخطوات و قم بتنزيل الملف من هذا الرابط من موقع ipsw. إذا كنت تقوم بتنزيل ملف البرنامج الثابت باستخدام سفاري Safari، فتأكد من تعطيل ميزة فك الضغط التلقائي أو استخدم كرومي Chrome أو فايرفوكس Firefox بدلاً من ذلك. كذلك إذا كان الملف من نوع zip يجب أن تعيد تسمية إمتداد الملف أو نوعه من .zip إلى .ipsw.

تخفيض نظام التشغيل من iOS 15 إلى iOS 14: تنزيل ملف البرنامج الثابت iOS 14.8 المتوافق مع جهاز الآيفون

بقية الخطوات

  • قم بتوصيل جهاز آيفونك الذي يعمل بنظام iOS 15 بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تقوم بتوصيل آيفونك أو آيبادك بحاسوب الماك Mac لأول مرة ، فسيتعين عليك قبول المطالبة بالثقة في الكمبيوتر الموجود على الجهاز.
  • افتح آيتونز iTunes.
  • اضغط مع الاستمرار على مفتاح Alt / Option على جهاز الماك Mac أو مفتاح Shift على جهاز الويندوز Windows على لوحة المفاتيح. وانقر على زر إستعادة الآيفون Restore iPhone.
  • حدد ملف البرنامج الثابت iOS 14.8 IPSW الذي قمت بتنزيله مسبقًا. ثم انقر فوق الزر “استعادة وتحديث” Restore and Update للمتابعة.
  • في الشاشة التالية ، ستوفر لك معلومات حول تحديث iOS 14.8. انقر فوق الزر “التالي” ، متبوعًا بالزر “موافق” للمتابعة.
  • سيقوم آيتونز iTunes الآن بالتحقق من البرنامج وتثبيته على آيفونك. يجب أن تستغرق العملية بأكملها حوالي 10-15 دقيقة.
  • بمجرد الانتهاء من العملية ، سيعود آيفونك إلى نظام التشغيل iOS 14.8 ، وسترى شاشة الإعداد setup screen. اتبع عملية الإعداد setup الآن وإذا كان لديك نسخة احتياطية مؤرشفة من iOS 14.8 .
قد يهمك أيضا:   أبرز مشاكل الايفون بعد تحديث iOS 14.2

إذا كنت قد أخذت نسخة احتياطية من آيفونك أثناء تشغيل iOS 14.8 ، فيمكنك إستعادتها أثناء عملية الإعداد إذا أردت. لكن إذا نسيت أخذ نسخة احتياطية أو استعادتها لسبب ما ، فسيتعين عليك إعداد الآيفون مرة أخرى من الصفر.

نرجو أن يكون المقال مفيدا لك قارئنا العزيز. إذا عانيت من مشاكل في iOS15 و لكن لا تريد العودة ل iOS14، فيمكنك الإبقاء على نظام التشغيل و إصلاح المشاكل. و تجدون في المقال التالي كيفية إصلاح مشاكل iOS 15 الأكثر شيوعا.

تحديث: لم يعد بإمكانك إلغاء تحديث iOS 15 و العودة ل iOS 14

تحديث بتاريخ 04 أكتوبر 2021

بعد إصدار iOS 15.0.1 ، توقفت أبل عن توقيع iOS 14.8. هذا يعني أنه لم يعد من الممكن الرجوع إلى إصدار أقدم من آيفونك من iOS15 إلى iOS14.8. عادةً ما تحتفظ أبل بفتح نافذة التوقيع لإصدار أقدم من iOS لمدة أسبوع تقريبًا. هذه المرة ، أغلقت الشركة نافذة التوقيع في وقت أبكر قليلاً من المعتاد ء تم إصدار iOS 15.0.1 يوم الجمعة الماضي لجميع أجهزة الآيفون المتوافقة. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS15 وكنت تتطلع إلى الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل إلى iOS14.8 لسبب ما ، فللأسف الطريقة الوحيدة الممكنة الآن للرجوع إلى إصدار iOS14.8 هي إذا قمت بحفظ نقاط SHSH blobs الضرورية.

قد يهمك أيضا:   طريقة تفعيل التصفح الخفي على الآيفون والآيباد

إذا لم تقم بعد بترقية نظام تشغيل آيفونك إلى iOS 15 بسبب الأخطاء ومخاوف الاستقرار ، فيجب عليك الانتظار. بينما يعمل iOS 15.0.1 على إصلاح بعض الأخطاء الرئيسية في نظام التشغيل ، لا يزال هناك الكثير من المشكلات الأخرى التي تحتاج أبل إلى معالجتها. حتى يحدث ذلك ، ننصحك بالالتزام بإصدار iOS 14.8، خاصة أنه لا توجد طريقة للرجوع إليه بعد الآن. إلى الآن لا يوجد جلبريك متاح لنظام التشغيل iOS14.8 أو iOS15 ، لذلك لا يمكنك الإستفادة حقا من الرجوع إلى إصدار iOS 14 أو من خلال عدم الترقية إلى iOS15. لكن هذا الأمر يعود لك في النهاية.

أضف تعليق