онлайн займы на карту

إطفاء الآيفون أو إعادة تشغيله بدون أزرار، حيلة خفية يجب التعرف عليها

يحتوي نظام الـ iOS على حيل و خدع مخفية منذ الأزل، حيث أن القلة القليلة من عشاق التفاحة يمكنهم اكتشافها والتعرف عليها. لكن مؤخرا انتهجت الشركة طريق آخر يتميز بالوضوح و إظهار هذه الخدع للعامة نظرا لكونها مفيدة للجميع، ومن بين هذه الحيل إمكانية إطفاء الآيفون أو إعادة تشغيله بدون أن تضغط على أي زر.

إطفاء الآيفون أو إعادة تشغيله بدون أزرار

قد يأتي لا قدر الله يوم تتوقف فيه أزرار جهازك الآيفون أو الآيباد لأي سبب من الأسباب، و تريد إطفاء الجهاز أو إعادة تشغيله، ماذا تفعل يا ترى؟ و ليكن في علمك أن تتعامل مع أجهزة آبل حيث أنه لن يكون بإمكانك إزالة البطارية و إعادتها. ببساطة سيكون أمامك حلان، الأول هو وصل الجهاز بالكمبيوتر ثم يتوجب عليك القيام بخطوات متعددة للوصول لغايتك. اما الخطوة الثانية فهي إستخدام ميزة  AssistiveTouch التي قمنا بالحديث عنها في هذه المقالة. و للتعرف أكثر على الخطوات تابع الشرح التالي:

1- من إعدادات النظام نقوم بالدخول لخيار عام، بعد ذلك نقوم بتحديد إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة.

إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة

2- من الشاشة الثانية نقوم بالدخول لخيار AssistiveTouch.

AssistiveTouch

3- من الخيار الأول في الشاشة نقوم بتنشيط الميزة.

تنشيط AssistiveTouch

4- بعد تنشيط الميزة ستظهر لنا أيقونة عائمة على الشاشة لها شكل زر الرئيسية نقوم بالضغط عليها، ثم نختار جهاز Device لتنبثق لنا خيارات متقدمة أخرى، نقوم بالضغط بشكل مطول على زر قفل الشاشة.

الضغط المطول على قفل الشاشة

5- عندها ستظهر لنا شاشة القفل و يمكن السحب لإيقاف تشغيل الجهاز.

تمرير لإيقاف التشغيل

هذه طريقة خفية لإطفاء الآيفون بدون استخدام زر الطاقة، و إن أردت إعادة تشغيله فيكفي أن تقوم بوصله بالكهرباء أو بالكمبيوتر الخاص بك ليقوم الجهاز من تلقاء نفسه بإعادة التشغيل. هذا وقد قامت شركة آبل بتضمين هذه الميزة للعلن في إعدادات النظام على إصدار iOS 11. فكل ما عليك فعله هو الدخول لإعدادات النظام، من خيار عام نقوم بالنزول لأسفل الصفحة لنجد آخر خيار خاص بإيقاف تشغيل الجهاز. فيتبقى عليك الضغط عليه لإطفاء جهازك بدون أي استخدام لزر الطاقة.

إطفاء الآيفون iOS 11

فاصل

هذا كان شرح حيلة إطفاء الآيفون و إعادة تشغيله على الإصدار الجديد iOS 11 أو على الإصدارات السابقة. ما هي الحيل الأخرى التي تعرفها بخصوص هذا النظام الرائع؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات

إجابة واحدة

  1. shad 26 يونيو، 2017

إضافة تعليق