إسترجاع الملفات المحذوفة من الآيفون حتى بعد الفورمات : أفضل البرامج مع شرح مفصّل بالصور

الآيفون أصبح رفيق درب الكثيرين. و الجهاز الذي يعتبر مخزن بيانات شخصية من الدرجة الأولى لما يحتويه من صور و فيديوهات قد تكون تهم لحظات مميزة و خاصة جدا من حياتنا. ذكريات تجمعنا بأفراد اسرنا او مع الاصدقاء او محتويات نادرة نسعى كي تعيش اطول عمر ممكن لنتمكّن يوما من الرجوع اليها و مشاركتها مع أولادنا او أحفادنا و رفقة أحبائنا. يخاف المستخدمون دوما من ضياع هذه البيانات المهمة و قد يحصل أن تضيع البيانات لأي سبب كان. و بالتالي يجب البحث عن طرق لإسترجاع الملفات المحذوفة من الآيفون و غيره من الأجهزة.

تحدثنا بالسابق عن سبل و طرق حفظ بياناتك من الفقدان و إحداها على iCloud و تجدون في هذه التدوينة مختارات من تطبيقات للتخزين عليه. و بالطبع قد لا يهتم الكثير بالنسخ الاحتياطي لبياناتهم لثقتهم المفرطة بأن بياناتهم ستدوم معهم دون تلف أو فقدان. ولكن في بعض الأحيان و بطرق مفاجأة قد نصطدم ببعض المشاكل التقنية التي تتسبب في فقدان هذه البيانات او نقوم بحذفها بطريقة غير مقصودة. مما تتسبب في ازمة نفسية عند الكثيرين و حالة من الاحباط الشديد. خاصة اذا ما تحدثنا عن صور مناسبات عائلية أو رحلات أو صور تجمعنا بأناس ودّعوا هذه الحياة و لم يتركوا لنا سوى بعض الصور نتذكر بها جميل الأيام التي كانت تجمعنا معهم.

و كما عودناكم دائما في آيفوني, نتفرد بالمواضيع الحصرية و التي تهم المستخدم العربي و المسلم و تغنيه عناء البحث المطول. سنحاول معكم دوماً تقديم الإرشادات و الحلول التقنية و الأمنية لمشاكل الآيفون و جميع منتجات أبل المميزة. و كما قدّمت سالفا, فموضوع اليوم هو طرق إسترجاع البيانات المحذوفة من جهاز الآيفون. و ماهي الأدوات الأنجع للقيام بعملية إسترجاع ناجحة. طبعا قبل استعراض الموضوع أوصيكم دائما بأخذ نسخة احتياطية من خلال برنامج الآيتوز و بشكل دوري و منتظم لضمان إسترجاعها في أسوأ الحالات.

قد يهمك أيضا:   برنامج تحميل الفيديو من تويتر للايفون مجاني بدون جيلبريك

و لمن فقد بياناته أو أراد استعادة بيانات قديمة حذفها عليه اتباع الخطوات التالية:

أولاً يجب عليك الدخول لهذه التدوينة من جهاز الحاسوب عبر موقعنا آيفوني www.i-phony.com

الطريقة موجهة للمستخدم العادي المبتدئ سنستعمل اثنين من الأدوات سهلة الاستخدام.

أدوات إسترجاع الملفات المحذوفة من الآيفون

الأداة الأولى:

أداة Dr.Fone - Data Recovery (iPhone Data Recovery)

و هي أداة Dr.Fone – Data Recovery (iPhone Data Recovery). أداة مجانية و متاحة للتحميل. تمكننا من إسترجاع الملفات المفقودة حتى و ان تم حذفها نهائيا من الجهاز و هي تدعم اغلب الملفات المطلوبة ( الصور – الفيديو – الصوتيات – رسائل sms – أرقام جهات الاتصال – محادثات الواتس آب..و الكثير). الأداة موجهة لأهم منتجات أبل سواء آيفون و آيباد و قابلة للتشغيل على الويندووز WINDOWS. أولا قبل كل شيء نقوم بتحميل الأداة.

الخطوة الأولى:

نقوم بوصل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر عن طريق الكايبل ثم نقوم بتشغيل الأداة مباشرة بعد الربط.

ملاحظة: اذا كان الجهاز معطوب ولا يعمل يمكن استعمال خيار “Recover from iTunes Backup” للإسترجاع من خلال نسخة آيتونز الاحتياطية.

و نتتبع الخطوات كما في الصورة بالضبط

إسترجاع الملفات المحذوفة من الآيفون

الخطوة الثانية:

ترك الأداة تقوم بعملية فحص الملفات المختلفة سواء صور او فيديو او ارقام…الخ

الخطوة الثالثة:

 معاينة واستعادة الملفات الخاصة بك بكل سهولة، و بهكذا تكون انتهيت من استعادة آخر نسخة من بياناتك.

الأداة الثانية:

أداة Data Recovery for iTunes

و هي اداة مدفوعة و غير مجانية موجهة بالاساس لمن لديه جهاز ماك. اسم الأداة Data Recovery for iTunes  وهي فقط تعمل على منصة ماك و لا يوجد لها نسخة للويندوز. سعر الأداة $59.95 مدى الحياة. سعر مرتفع فعلا لكن بعض الاشخاص الذي قد يقع في مأزق ضياع ملفات غالية جدا لن يتردد في دفع مثل هذا المبلغ لإسترجاع ملفات بتلك الأهمية. عملية التشغيل و التثبيت بسيطة جدا لمستخدمي نظام الماك و لا تحتاج الى شرح مفصّل. فقط يقع ربط الجهاز بالكمبيوتر و تشغيل الاداة و اختيار مسار الجهاز و البدء في عملية الإسترجاع. وهو يدعم ايضا نسخ ايتونز الاحتياطية.

قد يهمك أيضا:   طريقة حذف الصور من الايفون بضغطة زر واحدة

الأداة الثالثة: برنامج iMyphone Data Recovery

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون iMyfone data recovery

لا داعي للخوف من فقدان ملفاتكم المهمة و صوركم الغالية على أجهزتكم بنظام iOS بعد الآن، استعادة الملفات المحذوفة من الايفون و استرجاع الصور و الفيديو و المحادثات بكل سهولة مع البرنامج الذي نشرحه اليوم.

و دون مقدمات طويلة أترككم مع كل ما تحتاجون معرفته عن أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون و الايباد.

أنواع الملفات المحذوفة من الايفون التي يمكن استرجاعها بواسطة هذا البرنامج:

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون

إسم البرنامج الذي نتحدث عنه هو iMyfone data recovery المطور من طرف شركة iMyfone الرائدة في تقديم حلول مشاكل أجهزة iOS و يستطيع هذا الأخير إسترجاع أزيد من 22 نوع من الملفات بما في ذلك الصور و الفيديو، جهات الاتصال، الرسائل النصية و المحادثات و الوسائط بمختلف التطبيقات مثل الواتس اب و السكايب و كيك، سجل المكالمات، المذكرات الصوتية و الملاحظات، أرشيف تصفح الإنترنت و الصفحات المحفوظة و غيرها من الملفات المهمة التي يمكن فقدانها عن غير قصد.

ما هي الحالات التي يمكن فيها لهذا البرنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون و الايباد؟

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون

يضمن برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون و الايباد iMyfone data recovery استرجاع ملفاتك التي أضعتها في أي حالة من الحالات التالية:

  • ضياع الملفات (الصور، الفيديو، أرشيف المحادثات … و غيرها من الملفات المدعومة) بعد قيامك بمسحها بالخطأ.
  • استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون بعد خطأ في تثبيت الجيلبريك و تحطم النظام.
  • اصابة الجهاز بفيرس من مصادر السيديا غير الموثوقة و تسببه في مسح الملفات.
  • تحطم الآيفون أو تلفه بالكامل أو حتى سرقته منك و رغبتك في استرجاع ملفاتك التي كانت عليه.
  • توقف الجهاز على شعار التفاحة بعد تلف نظام التشغيل.
  • استرجاع الملفات على جهازك في حال نسيانك لرمز الحماية.
قد يهمك أيضا:   شرح كيفية معرفة التطبيق الأكثر استهلاكا السعة التخزينية وحذفه

ما هي الأجهزة و إصدارات iOS التي يدعمها البرنامج ؟

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون

يدعم برنامج iMyfone data recovery لاسترجاع الملفات المحذوفة من الايفون و الايباد كل إصدارات نظام iOS على كل من:

  • الايفون 4 أو أحدث.
  • الايباد 2 أو أحدث.
  • الايباد ميني 2 أو أحدث.
  • الايبود 4 أو أحدث.

مميزات برنامج استعادة الملفات المحذوفة :

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون

يقدم هذا البرنامج عدد من المزايا الجبارة أهمها:

  • ميزة الاسترجاع الذكي: بحيث تختار نوع الحادثة التي أدت إلى ضياع الملفات مثل محاولة تثبيت الجيلبريك أو توقف الجهاز على شعار التفاحة أو تعرضه لحادث أدى إلى تحطمه و سيتكفل برنامج iMyfone data recovery باستعادة ما فقدته بطريقة ذكية.
  • ميزة استرجاع الملفات من خلال النسخ الاحتياطية المرتبطة بحساب آبل الخاص بك في حال تحطم الجهاز أو سرقته منك.
  • كما يقدم البرنامج في اصداره الأخير ميزة رهيبة لإصلاح الأخطاء بنظام iOS و هي ميزة أضافتها الشركة المبرمجة بعد رصد الكثير من الأخطاء في تحديثات آبل الأخيرة بداية من iOS 9 و حتى iOS 10.0.2.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون و الايباد iMyfone data recovery:

لاسترجاع الملفات الضائعة من جهازك بنظام iOS (الايفون أو الايباد أو الايبود) بواسطة هذا البرنماج عليك استخدام حاسوبك.

و هو متوفر للتحميل للحواسيب بنظام ويندوز من هذا الرابط :

تحميل برنامج iMyfone data recovery للويندوز.

و للأجزة بنظام ماك من هنا:

تحميل برنامج iMyfone data recovery للماك.

البرنامج متوفر بترخيصين، الترخيص المجاني للتجريب، يسمح لك بفحص الملفات الضائعة و عرضها فقط للتأكد من أنه قادر على استرجاع ما تريده، لكنه لا سمح لك باسترجاعها.

أما الترخيص المدفوع فهو بقيمة 69 $ مع تخفيض بقيمة 20 $ ليصبح بسعر 49$ فقط وقت نشر التدوينة، فيسمح لك باسترجاع الملفات و الحصول على تحديثات مجانية للبرنامج مدى الحياة.

ما شجعني على نشر البرنامج مع أن سعره يبدو مرتفعًا قليلا بالنسبة لنا كمستخدمين عرب للوهلة الأولى هي قوته في استرجاع الملفات، و سعره المناسب مقارنة بخدمات و برامج الاسترجاع الأخرى.

فقد وجدت نفسي مؤخرًا أمام ضرورة قصوى لاسترجاع بعض المذكرات الصوتية لمحاظرات مهمة فقدتها إثر محاولة فاشلة لتثبيت الجيلبريك، و لجأت لخدمات مدفوعة تتعدى تكاليفها 150 $ و تفاجأت بأنها لم تجدي نفعًا و كانت مفاجأتي أكبر عندما جربت هذا البرنامج بترخيصه المجاني و وجدت بأنه استطاع العثور على الملفات التي فقدتها، بل تمكنت من استعراض صور قديمة نسيت أمرها تماما فانتقلت مباشرة للترخيص المدفوع و استرجعت ما أحتاجه و أكثر و الحمد الله.

لذلك أنصحكم بتجريب البرنامج بترخيصه المجاني أولا و إن وجدتم بأنه قادر على استرجاع ما تحتاجونه و بأنه خياركم الأفضل ماديًا فسيكون قرار الانتقال إلى الترخيص المجاني حينها قرارا صائبا.

شرح طريقة استخدام برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون iMyfone data recovery:

شرح طريقة استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون iMyfone data recovery

المتطلبات:

  • حاسوب بنظام ويندوز أو ماك.
  • تثبيت آخر اصدار متوفر من برنامج iTunes
  • وصلة USB في حال كان الجهاز متوفرا أو اتصال بشبكة الإنترنت في حال تحطم الجهاز أو تمت سرقته.
قد يهمك أيضا:   كيفية إلغاء تحديث iOS 15 و العودة ل iOS 14

طريقة الاستخدام:

يتميز البرنامج بواجهة استخدام بسيطة مع وجود أنماط الاسترجاع الأربعة على اليسار بالاضافة إلى خيار اصلاح الاخطاء في النظام بالأسفل كما أنه مدعم بتعليمات مفصلة تشرح طريقة الاستفادة من كل نمط عند اختياره.

و تجدون في مقطع الفيديو الموالي شرح مفضل لبرنامج استعادة الملفات المحذوفة من الايفون iMyfone data recovery

فاصل

نتمنى بأن البرنامج أفادكم في استرجاع ملفاتكم المفقودة و آمل أن نكون قد وُفقنا في مشاركتكم المعلومة.

إن واجهتم مشاكل في استخدام البرنامج أو كانت بحوزتكم أفكار و حلول أفضل لاستعادة الملفات المحذوفة من الايفون، الايباد، الايبود فتسرنا دعوتكم لمشاركتنا بها في قسم التعليقات بالأسفل.

كما نقترح عليكم تجريب برنامج آخر من منتجات الشركة اسمه iMyfone Umate وظيفته تنظيف الجهاز و تحرير أكبر قدر من المساحة للاستغلال من خلال حذف الملفات المؤقتتة و ملفات التحديثات و ضغط الصور و الفيديو و غيرها من الاستراتيجيات الفعالة في تحرير المساحة.

و يعتبر الكثيرون هذا البرنامج الذي كان وراء شهرة الشركة المطورة على نفس القدر من الأهمية مع برنامج iTunes لكل مستخدمي iOS لذلك قمنا بشرحه في وقت سابق بعد الحصول عرى عرض خاص بزوار مدوتنا في هذا المقال: برنامج iMyfone Umate + عرض حصري لمتابعي ايفوني.

قد يهمك أيضا:   كيفية جعل حساب انستقرام برايفت أو خاص

https://i-phony.com/offers-zaim/turbozaim-zaimy-online-bez-otkazov.html

خاتمة

هكذا نكون انتهينا من طريقة إسترجاع الملفات المفقودة من جهاز الآيفون او باقي اجهزة أبل المختلفة. طبعا هذه الأدوات موجهة للمستخدم العادي و المبتدئ. سنواصل التدوينة ان شاء الله في الايام القادمة, و سنشرح طرق إسترجاع الملفات باستعمال أسلوب متقدم نوعا ما, و قائم بالاساس على نظام التشغيل المميز لينكس. سيكون الشرح مطولا و سنتعرض الى طرق جبارة في إسترجاع ملفات الآيفون, حتى بعد الحذف و الفرمتة او تلف بعض القطع الحساسة في الجهاز.

نقاش:
هل أنت كمستعمل للآيفون و لباقي أجهزة أبل, تقوم بشكل دوري بأخذ نسخة احتياطية لملفاتك؟
هل تعتبر وجود مثل هذه الأدوات و البرامج ضروري للقيام بعمليات الإسترجاع؟ أم تراها تشكل خطرا اجتماعيا خاصة و نحن قد نضطر يوما الى بيع أجهزتنا لغرباء لا نعرفهم, و ما ينتج عليه من ضرر, في حالة تطبيق بعض الاداوت المميزة في إسترجاع الملفات الخاصة بنا حتى بعد الفرمتة و الحذف؟

أضف تعليق