онлайн займы на карту

إحترف التعامل مع المساعد الشخصي Siri – الجزء الثاني

إنتقينا لكم في الموضوع السابق بعض الأوامر الصوتية التي تجعلك تحترف المساعد الشخصي Siri، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن أوامر صوتية إضافية تزيد من احترافياتك و تساعدك في استخداماتك في حياتك اليومية.

تصميم تخيلي لجهاز الايفون 8 يعرض المساعد الشخصي Siri

في حين أن المساعد الشخصي Siri يعد أول المساعدات الشخصية التي تضمنت في الهواتف الذكية، غير أن هناك بعض الشركات المنافسة التي قامت بإطلاق المساعد الشخصي الخاص بها، كـ Cortana الخاص بشركة مايكروسوفت، Google Assistant الخاص بشركة جوجل، ومؤخرا Bixby الخاص بشركة سامسونج. فإن كنت تود التعرف على أوامر صوتية إضافية عن التي تحدثنا عنها في الموضوع السابع و التي تجعلك تحترف التعامل مع المساعد الشخصي Siri فتابع التالي:

مـلاحـظـة

تم استخدام اللغة الإنجليزية في المساعد الشخصي Siri كون أن استخدام اللغة العربية لا يأتي بنتائج دقيقة.

بعض الأوامر الصوتية التي تجعلك تحترف التعامل مع المساعد الشخصي Siri:

أولا: نطق الكلمات.

واجهة المساعد الشخصي Siri لنطق الكلمات

المساعد الشخصي Siri له من المعرفة ما لا يمكن حصره، فإن لم تكن تعرف كيفية نطق كلمة ما ولا تريد إحراج نفسك فلا حرج في أن تطلب المساعدة، عبر استدعائها و إعطائها الأمر الصوتي التالي: Spell وتقول الكلمة المراد معرفة كيفية نطقها.

ثانيا: التحقق من حالة الطقس:

واجهة المساعد الشخصي Siri للتحقق من حالة الطقس

إن كنت تود الخروج في نزهة لكن أحوال الطقس كثيرة التقلب فاطلب من المساعد الشخصي Siri تقرير عن حالة الطقس لليوم، من خلال استدعائها و إعطائها الأمر الصوتي التالي: What’s the weather؟ وستأتيك نشرة عن حالة الطقس لذلك اليوم.

ثالثا: التحقق من حالة طقس في وقت معين

واجهة المساعد الشخصي Siri للتحقق من حالة طقس وقت معين

يمكنك معرفة وقت شروق الشمس و وقت الغروب و حالة الطقس كل من الوقتين، كل ما عليك فعله هو استدعائها و إعطائها الأمر الصوتي التالي: What time is sunrise tomorrow؟ و ستعطيك كافة التفاصيل حول الشروق و حالة الطقس في ذلك اليوم.

رابعا: التحقق من حالة الطقس في أي منطقة في العالم.

واجهة المساعد الشخصي Siri التحقق من حالة الطقس في أي بلد في العالم

إن كان لك صديق أو قريب في مكان ما و تود معرفة حالة الطقس في بلده فستتمكن من القيام بذلك بكل سهولة من خلال الحصول على المساعدة من Siri، كل ما يجب فعله هو استدعائها و إعطائها الأمر الصوتي التالي: What is the weather in مع ذكر المنطقة لتظهر لك تقرير كامل عن حالة الطقس في تلك المنطقة.

خامسا: حساب النسب المئوية.

واجهة المساعد الشخصي Siri حساب النسب المئوية

إن كنت مرهق ولا تود القيام بالعمليات الحسابية المملة يمكنك طلب ذلك من المساعد الشخصي Siri عبر استدعائها و إعطائها الأمر الصوتي التالي What is x% of مع استبدال حرف x برقم و إضافة سعر أو رقم في الأخير. لتحصل على النتاج مباشرة.

سادسا: القيام بعمليات حسابية معقدة

واجهة المساعد الشخصي Siri القيام بعمليات حسابية معقدة

إن كان مجال دراستك علمي بالبتأكيد ستحتاج للقيام بعمليات حسابية معقدة، و بما أن المساعد الشخصي Siri موجود فلن تجد نفسك عالق في عملية مبهمة كالتعرف على مشتق شيء ما، فما عليك إلا استدعائها و إعطائها الأمر الصوتي التالي: What is the derivative of مع ذكر الشيء المراد البحث عنه.

سابعا: التعرف على حقائق علمية

واجهة المساعد الشخصي Siri التعرف على حقائق علمية

الحقائق العلمية المثبتة كثيرة لكن قد يجهلها بعضنا، أما Siri فتعلم كل شيء. ولم لا ولديها قاعدة بيانات أضخم مما تملكه أنت نفسك، قم باستدعائها و إعطائها الأمر الصوتي التالي What is the molecular weight of الشيء المراد البحث عنه لتحصل على معلومات تفصيلية.

ثامنا: التعرف على النتائج الرياضية

واجهة المساعد الشخصي Siri التعرف على النتائج الرياضية

إن كنت من متتبعي الكرة المستديرة و تود معرفة أحدث نتائج المباريات المقامة، يمكنك فعل ذلك من خلال استدعاء المساعد الشخصي Siri وإعطائه الأمر الصوتي التالي: What was the score of last match between مع ذكر الناديين أو إسم البطولة، لتحصل على النتيجة و مسجلي الأهداف.

تاسعا: التحقق من معلومات عامة.

واجهة المساعد الشخصي Siri التحقق من معلومات عامة

يمكن للمساعد الشخصي Siri التعرف على معلومات كبيرة عن كل بلد و كل منطقة من ذلك البلد، فإن كنت تود معرفة عدد سكان منطقة ما، كل ما عليك فعله هو استدعائها و إعطائها الأمر الصوتي التالي: What is the population of مع ذكر المنطقة، لتحصل على جميع المعلومات المطلوبة.

عاشرا: لتعرف على أسعار الأسهم في البورصة:

واجهة المساعد الشخصي Siri التعرف على أسعار الأسهم في البورصة

هل تهتم بالإقتصاد و بالبورصة و الأسهم الصاعدة و النازلة؟ يمكنك التعرف على أحدث أسعار أسهم الشركات في البورصة العالمية من خلال إستدعاء المساعد الشخصي Siri و إعطائها الأمر الصوتي التالي: What is the status of… in stock market today؟ مع ذكر إسم الشركة لتحصل على كافة التفاصيل عن تلك الشركة.

للمزيد حول تاريخ Siri تابع هذا المقطع:

مقالات ذات صلة:

مساعد جوجل Google Assistant ينافس سيري على أجهزة ايفون وآيباد

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية إحتراف التعامل مع المساعد الشخصي Siri – الجزء الثاني، هل تملك أوامر صوتية أخرى أكثر إفادة؟ شاركنا إياها في قسم التعليقات أسفل الموضوع. إنتظرونا في الجزء القادم الذي سنتطرق فيه للحدث عن أوامر صوتية أخرى تجعلك تحترف التعامل مع المساعد الشخصي Siri. للمزيد تابع تصنيف دروس وشروحات

إضافة تعليق