أفضل 10 مزايا في هاتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس

كشفت آبل منتصف الأسبوع عن الجيل الجديد من هواتف آيفون؛ آيفون 12 وآيفون 12 برو، يتوفر كل منهما بحجمين مختلفين، وتتميز نسخة البرو عن النسخة العادية بمجموعة من الإضافات تجعلها أغلى بما يزيد عن 300 دولار أمريكي لنفس سعة التخزين، وفيما يلي أفضل 10 مزايا جديدة في آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس:

1- شاشة أكبر:

  الشاشة الكبيرة في هاتف آيفون 12 برو

الشاشة الكبيرة من أهم ما يحتاجه المستخدم في الوقت الحالي، لذلك جعلت آبل من شاشتي آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس أكبر من شاشتي آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس ب 0.3 و0.2 إنش على الترتيب.

بفضل التصميم الجديد المعتمد في كل نسخ آيفون 12 فإن المساحة بين حافة الشاشة وهيكل الجهاز أقل من الإصدار السابق، لذلك فالزيادة في أبعاد آيفون 12 برو وبرو ماكس مقارنة بالنسخ الاحترافية من الجيل السابق لا تتعدي 1 مليمتر.


2- تصميم محبوب بألوان جديدة:

تصميم وألوان آيفون 12 برو

بعد اعتماد هذا التصميم المحبوب بحواف عمودية في سلسلتي آيباد برو وآيباد آير ها هي آبل تعود إلى رشدها وترجع تصميم الآيفون إلى شكله الأصلي وما كان عليه قبل أزيد من 8 سنوات.

التصميم الجديد بالحواف العمودية جعل الجهاز أنحف من الإصدار السابق بقرابة 10 بالمائة. كما أن الألوان المعتمدة في سلسة البرو لهذه السنة (أزرق المحيط، الذهبي، الفضي والرمادي) مميزة للغاية، ومن دون مبالغة فإن هذا التصميم وحده سبب أكثر من كافٍ ومقنع للكثير من عشاق الآيفون من أجل الترقية، بغض النظر عن كل المزايا أو العيوب بالجهاز.


3- عدسات أفضل ونظام تصوير أكثر تطورًا:

كاميرا جديدة في آيفون 12 برو

مثل الإصدار السابق، يأتي آيفون 12 برو بثلاث كاميرات خلفية، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل، لكن مع كثير من التحسينات. على سبيل المثال: يمكن التقاط صور في الوضع الليلي Night Mode بواسطة الكاميرا الواسعة، الواسعة للغاية والأمامية أيضا (لا يزال التصوير الليلي غير متوفرًا في الكاميرا المقربة للمسافات)، وقد أصبحت الكاميرا الأمامية في آيفون 12 برو تدعم ميزة الاندماج العميق Deep Fusion ويمكن استعمالها في التقاط صور سيلفي في وضع البورتريه.

توجد بعض الاختلافات بين نسخة البرو والبرو ماكس، ففتحة عدسة الكاميرا الواسعة في آيفون 12 برو ماكس أوسع من فتحة عدسة الكاميرا الواسعة في آيفون 12 برو، ما يسمح بولوج المزيد من الضوء والتقاط صور أفضل بنسبة 87 بالمائة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بالنسبة لتصوير الفيديو فإن هاتف آيفون 12 برو ماكس هو أول هاتف ذكي في العالم يدعم تنسيق دولبي فيجن Dolby Vision بجودة 4 كيه بمعدل يصل إلى 60 إطارا في الثانية، ويسمح معالج A14 Bionic في الجهاز بالتعديل على مقاطع فيديو بهذا التنسيق وبهذه الجودة بشكل حي أثناء تصويرها.


4- آيفون 12 برو أكثر صلابة من أي هاتف آخر:

إعلان آبل عن صلابة iPhone 12 pro

يأتي الآيفون الجديد مغلفا بالكامل بمادة السيراميك الزجاجي التي طورتها شركة كورنينج Corning بالتعاون مع آبل، وهي عبارة عن سيراميك شفاف نتجت عن دمج بلورات نانو السيراميك في مصفوفة الزجاج للاستفادة من خواص المادتين.

استعمال هذه المادة الجديدة جعل الآيفون 12 بكل نسخه أكثر مقاومة للصدمات وأكثر تحملا في حالات السقوط بأربعة أضعاف مقارنة بالإصدار السابق، وبشكل عام تقول آبل بكل ثقة أنه أقوى من زجاج أي هاتف ذكي.كما زادت مقاومة شاشة الجهاز للخدوش نتيجة استعمال نفس المادة في حماية الشاشة وهيكل الآيفون الجديد على حد سواء.

بالحديث عن صلابة وتحمل آيفون 12 برو فإنه مقاوم للماء والأتربة وفق معيار IP68 وبمقدوره الصمود لنصف ساعة على عمق 6 أمتار (مقارنة بعمق 04 أمتار فقط في الجيل السابق)


5- دعم شبكات الجيل الخامس 5G في آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس:

دعم شبكات الجيل الخامس في iPhone 12 pro

يتمتع آيفون 12 بأوسع تغطية 5 جي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر أول جهاز من آبل يدعم شبكة Verizon’s 5G Ultra Wideband بسرعة تحميل تصل إلى 4 جيجابايت/ ثانية، وسرعة رفع تصل إلى 200 ميجابايت/ ثانية في الظروف المثالية.

يمكن الاستفادة من هذه الميزة في الكثير من الأمور ونقل معظم التطبيقات والخدمات إلى مستويات أخرى تماما، فعلى سبيل المثال بمقدور المستخدمين بث مقاطع الفيديو بجودة أعلى من أي وقت مضى، ومشاهدة المباريات من 7 كاميرات بزوايا مختلفة في نفس الوقت، دون أن ننسى محترفي الألعاب الجماعية على شبكة الانترنت، إذ توفر هذه الشبكة أسرع استجابة ممكنة على الإطلاق.

مقارنة بباقي الأجهزة التي تدعم شبكات الجيل الخامس، تقول آبل بأن عائلة آيفون 12 توفر أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، فقد تم بناء الجهاز بالكامل، بداية من لواقط الإشارة وصولا إلى المعالج ونظام التشغيل والتطبيقات لتحقق أفضل استفادة من الشبكة بأقل استهلاك ممكن لطاقة البطارية.

من المزايا التي كشفت عنها آبل فيما يتعلق بدعم شبكة الجيل الخامس في آيفون 12 برو نذكر وضع البيانات الذكي ” Smart Data Mode” الذي يتنبأ بشكل ذكي بمدى حاجة المستخدم إلى سرعة 5G وينتقل بينها وبين شبكة LTE تلقائيا للاقتصاد في طاقة البطارية.


6- أسرع وأقوى معالج في الهواتف الذكية على الإطلاق:

معالج A14 Bionic الجديد من آبل

معالج A14 Bionic في سلسلة آيفون 12 والآيباد آير 4 هو أقوى وأسرع معالج على الإطلاق مقارنة بكل الهواتف الذكية بمختلف أنظمة التشغيل، وتقول آبل بأن المعالج الرئيسي CPU ومعالج الرسوميات GPU أسرع بنسبة 50 % من المعالجات في أفضل الهواتف المنافسة في الأسواق.

بفضل مضاعفة عدد أنوية المحركات العصبية في معالج A14 Bionic إلى 16 نواة، أصبح بمقدوره اجراء 11 تريليون عملية في الثانية، وهي بهذا أسرع بنسبة 80 % مقارنة بمعالج A13 Bionic، كما يعتبر A14 Bionic أول معالج في الهواتف الذكية في العالم أٌعتمد في بنائه على تكنلوجيا 5 نانومتر، ما سمح لآبل بتقليل استهلاك الطاقة ورفع أدائه بشكل ملحوظ.


7- شحن لا سلكي أسرع ودعم ملحقات جديدة بفضل MagSafe:

الشحن اللاسلكي في ايفون 12 برو

يبدو بأن آبل استغلت فترة الحجر الصحي في تفقد رفوفها القديمة بشكل جيد، فبالتزامن مع احياء التصميم القديم للآيفون 4 والآيفون 5، قامت التفاحة الأمريكية باعتماد موصلة الشحن المغناطيسي MagSafe القادمة من ماك بوك برو الجيل الأول.

رغم احتفاظها بنفس الاسم فالميزة مختلفة عما رأيناه سابقا، إذ تسمح بالاقتران مع الكثير من الإكسسوارات والملحقات الخارجية مثل وسائد الشحن، المحفظة المغناطيسية من آبل، وكذلك البطاريات الخارجية، وهي مزودة بتقنية NFC للتعرف على الملحقات ويمكن الاعتماد عليها بفضل هذه الإضافة في فتح الأقفال الذكية للأبواب.

كما قامت آبل بتطوير موصلات الشحن اللاسلكي في آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، فهو يدعم الآن الشواحن بقوة 15 واط مقارنة ب 7.5 واط فقط في الإصدار السابق.


8- آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس صديقان للبيئة:

تسعى آبل إلى أن تكون صناعتها بحلول سنة 2030 صديقة للبيئية بنسبة 100 % وهي تسير نحو ذلك بخطى ثابته رغم كل الانتقادات.

في آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس استعملت التفاحة الأمريكية مواد معاد تصنيعها بنسبة 100 % في بناء عدسات الكاميرا وتقنية الشحن اللاسلكي وملحقات MagSafe وأجزاء أخرى داخل الجهاز. كما تدعي آبل بأن خطوتها الجريئة بانتزاع السماعات والشاحن من علبة الآيفون الجديد ساهمت في إنقاص انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 2 مليون طن متري، وساعدت أيضا على تقليل حجم العلبة وبالتالي كمية الورق المستعمل في صناعتها وعدد الأشجار المقطوعة لذلك.

الجدير بالذكر هو أن هذه الخطوة ساعدت آبل في خفض سعر نسختي آيفون 12 برو بـ 50 $ مقارنة بسعر آيفون 11 برو وبرو ماكس بنفس سعة التخزين، كما خفضت سعر محول الشحن بقوة 15 واط على متجرها الإلكتروني إلى 19 $ وهذا يسقط عنها تهمة الاستغلال.

أما بالنسبة للسماعات فستجد في هذا المنشور: أفضل 10 سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد وأسعارها في السعودية السماعة المناسبة حسب ميزانيتك.


9- المساح الضوئي LiDAR:

الماسح الضوئي lidar

مستشعرات LiDAR القادمة إلى آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max من سلسلة آيباد برو مفيدة في تقنيات الواقع المعزز بالدرجة الأولى وتساعد أيضا على مسح الأسطح بدقة أثناء التقاط الصور خصوصا في الوضع الليلي.

تقول آبل بأن مساح LiDAR من شأنه أن يحسن أداء ميزة التركيز التلقائي في ظروف الإضائة المنخفظة 6 أضعاف، وبأنه مفيد أيضا في التقاط صور البورتريه في الوضع الليلي.


10- أرخص من آيفون 11 برو:

يبدأ الجهازان بنفس السعر الافتتاحي، إذ ينطلق سعر آيفون 11 برو من 999 دولار أمريكي، مع زيادة 150 دولار أمريكي لسعة 256 جيجا و200 دولار أمريكي أخرى لسعة 512 جيجا، ويزيد سعر آيفون 11 برو ماكس عن نسخة البرو ب 100 دولار أمريكي لنفس سعة التخزين.

آيفون 12 برو يبدأ أيضا بسعر 999 دولار أمريكي لسعة 128 جيجا، إذا أردت مضاعفة سعة التخزين إلى 256 جيجا فسيتوجب عليك زيادة 100 دولار فقط، و200 دولار أخرى للوصول إلى 512 جيجا، كما حافظت آبل على فرق 100 دولار بين نسخة البرو والبرو ماكس لنفس سعة التخزين، وستلاحظ في المجمل بأن سعر الآيفون الجديد سواءً البرو أو البرو ماكس أقل عن سعر الجيل السابق ب 50 دولار لنفس سعة التخزين.

إذا شعرت بالارتباك في قراءة هذه الأرقام فستجد في هذا المنشور: سعر آيفون 12 وموعد توفره بشكل رسمي في البلدان العربية جداول أسعار كل الأجهزة في عائلة آيفون 12 بالدولار والعملات المحلية.


كانت هذه اختيارات آيفوني لأفضل 10 مزايا جديدة في آيفون 12 برو وبرو ماكس، حان الآن دورك لمشاركتنا بأفضل ميزة نالت إعجابك في قسم التعليقات بالأسفل.

أضف تعليق