أفضل 10 سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد وأسعارها في السعودية

شهدت السنوات الأخيرة تنافسا كبيرُا بين عملاقة التقنية لتقديم أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد وباقي الأجهزة الذكية بمختلف أنظمة التشغيل، وهذا بعدما بدأ صناع الهواتف الذكية في التخلي عن منفذ السماعات تباعا.

في هذه التجميعة سنشارككم قائمة أفضل 10 سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد لهذه السنة مرتبة حسب تقييم المواقع العالمية المتخصصة في الصوتيات وآراء وتقييم مستخدميها، بالاضافة إلى أسعارها بالريال السعودي.

  1. سماعة سوني اللاسلكية WF-1000XM3.
  2. سماعات مومنتوم 2 من سينهايزر.
  3. سماعة Powerbeats Pro من آبل.
  4. سماعة Jabra Elite 75t.
  5. سماعة ايربودز برو AirPods Pro من Apple.
  6. سماعات +Galaxy Buds.
  7. سماعة Anker Soundcore Liberty 2 Pro.
  8. سماعات 1More Stylish.
  9. سماعات Bose Soundsport Free.
  10. سماعات Tranya T3.

 

1- سماعة WF-1000XM3 من سوني:

سماعات سوني اللاسلكية WF-1000XM3 للايفون والأندرويد

 

سماعات WF1000XM3 هي الجيل الجديد من سماعات WF1000X اللاسلكية من سوني. وتأتي هذه الأخيرة مدعمة بنفس رقاقة عزل الضوضاء QN1e التي تجعلها أفضل سماعة لا سلكية على الإطلاق من ناحية العزل الصوتي بدون أي منازع، فمهما كانت الأصوات حولك عالية بمكنك الغاؤها تماما أثناء الاستماع وإجراء مكالماتك بكل وضوح دون أن يسمع المتلقي أي ضجيج.

كما تأتي السماعة مدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ويمكنها التنبؤ بضرورة تفعيل العزل الصوتي بمستويات مختلفة أو الغاءه تماما عند مباشرتك الحديث مع شخص ما في محيطك، ويمكن تفعيل ميزة التنبؤ بالعزل الصوتي من خلال التطبيق الخاص بالسماعات.

بالإضافة إلى تألقها في العزل الصوتي تتميز سماعات سوني Mark 3 WF-1000XM3 بوزنها الخفيف مقارنة بحجمها والذي لا يتعدى 69 جرام، أما تصميمها الذكي فيمنحها أعلى مستوى من الثبات على الأذن.

سماعة WF1000XM3 أقضل سماعة لا سلكية للايفون والأندرويد من ناحية جودة الصوت

رغم أنه يمكن استخدام كل سماعة على حدة إلا أن أزرار التحكم في الأذن اليمنى تختلف على اليسرى، فإحداهما للتحكم بميزة العزل الصوتي ومستوياته والأخرى للرد على المكالمات، التحكم في الملفات الصوتية وتفعيل المساعد الشخصي، مع إمكانية تخصيص هذه الأوامر واضافة الكثير من الاختصارات والحركات من خلال التطبيق الخاص بالسماعات

أما حافظة السماعات فهي بتصميم أنيق للغاية ورغم كبر حجمها مقارنة بالمنافسين فبمقدورك حملها في جيبك دون أي ازعاج، وبطاريتها قادرة على شحن السماعات اللاسلكية 3 مرات، كما توفر ميزة الشحن السريع (90 دقيقة من الاستخدام بعد شحن السماعات لمدة 10 دقائق فقط).

البطاقة التقنية لسماعة سوني Mark 3 WF-1000XM3
عمر البطارية6 ساعات (8ساعات دون تفعيل العزل الصوتي)
عمر بطارية الحافظة18 ساعة (3 دورات شحن للسماعات)
الاقترانبلوتوث 5، NFC
الوزن69 جرام
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي: 360 Reality Audio

تطبيق للتحكم في جودة الصوت وكيفية نقله، اظهار حالة البطارية…

تضخيم الصوت 6 أضعاف.

العيوب:

ما يمكن ملاحظته على السماعة هو أنها:

  • لا تحتوي على أزرار للتحكم في مستوى الصوت من خلالها.
  • لا تدعم تشفير LDAC.
  • علبة السماعات لا تدعم الشحن اللاسلكي.
  • غير مقاومة للماء والغبار.

رغم هذه العيوب تبقى سماعات WF-1000XM3 أفضل سماعة لا سلكية للايفون والأندرويد من حيث جودة ونقاء الصوت وعزل الضوضاء، ويمكن التغاضي عن نقائصها لأجل هذا.

سعر سماعات سوني Mark 3 WF-1000XM3 في السعودية:

تتوفر السماعات بلونين: الأسود والفضي ويبلغ سعرها في السعودية 899 ريالا سعوديا.


2- سماعات مومنتوم 2 من سينهايزر (أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد من حيث جودة الصوت)

سماعات مومنتوم 2 من سينهايزر

توفر سماعة Sennheiser Momentum True Wireless 2 أفضل جودة صوتيات مقارنة بكل السماعات المنافسة، ويمكن ملاحظة الفرق بسهولة بمجرد التلاعب بإعدادات فلتر الايكولايزر وحدة الصوت من خلال التطبيق الخاص بالسماعات.

ولا تقتصر جودة الصوت على ملفات الوسائط فقط وإنما الأصوات المحيطة أيضا وذلك بعد تفعيل ميزة الشفافية لسماع الأشخاص المحيطين بك.

سماعات سينهايزر مومنتوم مزودة كذلك بميزة عزل الضوضاء وهي تضاهي في جودتها سماعات سوني اللاسلكية كما أنها مقاومة لرشات الماء وزخات المطر وفق معيار IPX4،

تعمل سماعة مومنتوم ترو 2 باللمس، ويمكن تخصيص الأوامر من خلال التطبيق الخاص بها وضبط اختصارات وحركات معينة عند الضغط مرة واحدة، مرتين، ثلاث مرات أو الضغط بشكل مطول على السماعة.

تأتي حافظة السماعات بشكل مستطيل وتصميم فريد من نوعه يدل على جودة عالية في التصنيع، تدعم الشحن عن طريق منفذ USB-C وتوفر ميزة القواعد المغناطيسية لتثبيت السماعات أثناء الشحن، كما أنها مزودة بإنارة LED لإظهار حالة البطارية ونسبة الشحن.

 

البطاقة التقنية لسماعة Sennheiser Momentum True Wireless 2
عمر البطارية7 ساعات
عمر بطارية الحافظة21 ساعة
الاقترانبلوتوث 5.1
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي.

الاقتران بجهازين.

التسجيل إلى 8 أجهزة.

تدعم ميزة الاستخدام كسماعة واحدة.

العيوب:

  • لا توجد أزرار للتحكم في مستوى الصوت من السماعة.
  • الحافظة لا تدعم الشحن اللاسلكي.
  • الأغلى في فئتها.
  • ثبات السماعة داخل الأذن جيد لكنها ليست الأفضل في فئتها ولا ينصح باستخدامها في ممارسة الرياضات العنيفة.

سعر سماعة Sennheiser Momentum True Wireless 2 في السعودية:

السماعة متوفرة في المملة ويصل سعرها 1420 ريالا سعوديا، وهو مبلغ تستحقه إذا أجمعنا على أنها أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد من حيث جودة الصوت.


3- Powerbeats Pro أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد لممارسة النشاطات الرياضية:

أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد لممارسة النشاطات الرياضية باور بيتس برو

توفر سماعة باور بيتس برو Powerbeats Pro المزايا الضرورية لممارسة مختلف النشاطات الرياضية، بداية من تصميمها الرياضي المدعم بقطعة مقوسة فوق الأذن لتثبيت السماعة أثناء ممارسة الرياضة والقيام بحركات سريعة وقوية، وصولا إلا مقاومتها العرق، الغبار وزخات المطر دون أن ننسى بطاريتها القوية القادرة على الصمود لمدة 9 ساعات، وهي المزايا التي جعلت منها أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد لممارسة النشاطات الرياضية على اختلافها.

تأتي سماعة باور بيتس برو مدعمة بمعالج Apple H1 ما يسهل اقترانها مع أجهزة آبل بمجرد فتح غطاء السماعة بالقرب من جهازك الايفون أو الايباد. ورغم افتقار هذه الرقاقة لتقنيات عزل الضوضاء مثل سماعة WF-1000XM3 إلا أن تصميم Powerbeats Pro الذي يسد الأذن بالكامل بساعد في التقليل من مستوى الأصوات والضوضاء الخارجية.

كما أن السماعة اللاسلكية من آبل تتوفر على زر للتحكم في مستوى الصوت بالإضافة إلى زر رئيسي يحمل شعار بيتس بوظائف متعددة، أبرزها: تشغيل المقاطع الصوتية والانتقال بينها، الرد على المكالمات وتفعيل المساعد الشخصي.

البطاقة التقنية لسماعة باور بيتس برو Powerbeats Pro

عمر البطارية9 ساعات
عمر بطارية الحافظة14 ساعة (تشحن السماعات مرة ونصف)
الاقترانبلوتوث 5
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي

إيقاف تشغيل الصوت تلقائيا بمجرد نزع السماعة من الأذن.

العيوب:

  • لا توفر ميزة عزل الضوضاء.
  • تسرب الصوت من السماعة للمحيط في الأماكن الهادئة.
  • عند اقتران السماعة مع أجهزة أندرويد لا تظهر نسبة شحن البطارية.
  • حافظة السماعات لا تدعم الشحن اللاسلكي.

سعر سماعة باور بيتس برو Powerbeats Pro في السعودية:

تتوفر هذه السماعة الرياضية من آبل بثمانية ألوان مختلفة ومقاسات متعددة لضبطها حسب حجم الأذن، ويصل سعرها في السعودية 970 ريالا.


4- سماعة Jabra Elite 75t اللاسلكية:

سماعة Jabra Elite 75t اللاسلكية للايفون والأندرويد

هذه السماعات اللاسلكية هي الجيل الجديد والمحسن من سماعات Jabra Elite Active 65t ولولا وجود سماعات باور بيتس برو من آبل لكانت هذه الأخيرة أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد للاستعمال الرياضي، وذلك بفضل المزايا التر توفرها، إذ أنها مقاومة للعرق والغبار وفق معيار IP55، وتوفر ثبات عالي للغاية داخل الأذنين أثناء القيام بالحركات الرياضية شرط اختيار الوسائد بالحجم المناسب (تأتي السماعة مرفقة بـ 03 وسائد بأحجام مختلفة داخل العلبة)

تتميز السماعات بحجمها الصغير ووزنها الخفيف، كما أن حافظتها صغيرة ولا تسبب أي إزعاج أثناء حملها مقارنة بحافظة باور بيتس الضخمة، هذه الحافظة الصغيرة تدعم الشحن السريع عن طريق منفذ USB-C وتوفر ساعة من الاستعمال عند شحن السماعات من خلالها لمدة ربع ساعة فقط.

التحكم في السماعات سهل وسلس للغاية، إذ يأتي كل فرد منها بزر رئيسي حساس للضغط بوظائف متعددة قابلة للتخصيص من خلال التطبيق الخاص بالسماعات، أبرز الوظائف التي يقدمها: تشغيل/إيقاف الوسائط والانتقال بينها، الرد/تعليق المكالمات، وتشغيل المساعد الشخصي، تشغيل/إيقاف المؤقت أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

مع الأسف هذه السماعات لا توفر ميزة عزل الضوضاء لكن باختيارك الحجم المناسب لوسائد الأذنين ستقوم بسدهما بالكامل لتقليل وصول الضوضاء، بعدها يمكنك التحكم في مستوى صوت الأشخاص من حولك وتضخيمه من خلال التطبيق الخاص بها وهي ميزة فريدة من نوعها.

البطاقة التقنية لسماعة Jabra EITEE 75t

عمر البطارية7 ساعات و30 دقيقة
عمر بطارية الحافظة21 ساعة
الاقترانبلوتوث 5
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي.

الشحن السريع.

الاقتران بجهازين في نفس الوقت والتسجيل إلى 8 أجهزة.

04 ميكروفونات لاجراء المكالمات بجودة عالية وسط الضوضاء.

العيوب:

  • لا توفر ميزة عزل الضوضاء.
  • الحافظة لا تدعم الشحن اللاسلكي.
  • لا تحتوي على أزرار للتحكم في مستوى الصوت من خلالها.

رغم هذه النقائص لا زال الكثير من الرياضيين يعتبرون هذه السلسة أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد أثناء مزاولة تمارينهم، لذلك إن كنت جربتها فلا تنس مشاركتنا بتقييمك الخاص لها في قسم التعليقات بالأسفل.

سعر سماعة Jabra Elite 75t في السعودية:

تتوفر السماعة بثلاثة ألوان، الأسود بالكامل، الأسود رفقة زر تحكم باللون الفضي، واللون الفضي رفقة زر تحكم باللون الذهبي، ويمكنك اقتناؤها في المملكة بسعر 650 ريال سعودي.


5- سماعات ايربودز برو AirPods Pro من Apple (أفضل سماعات لا سلكية للايفون وباقي أجهزة آبل):

سماعات ايربودز برو AirPods Pro من Apple أفضل سماعات لا سلكية للايفون

آبل شركة مهووسة بأدق التفاصيل في منتجاتها، فحتى لو كانت مجرد سماعة أذن لا سلكية فستجد بأن ايربودز برو تتميز عن كل السماعات المنافسة ببعض التفاصيل الدقيقة التي تصنع الفارق، فعلى سبيل المثال: سماعات AirPods Pro هي الوحيدة من بين المنافسين التي تأتي مزودة بفتحات لتهوية الأذن لتجنب المخاطر الصحية التي قد تنجم عن ارتداء السماعات لفترة طويلة (رغم أن بطاريتها لا تسمح بذلك أساسا)، وأيضا هي السماعات الوحيدة التي تركز على قياس قوة الصوت و تردده بشكل مستمر وتنبهك في حال كان مستوى الصوت الذي تسمعه أو تردده ضارٌا لطبل الأذن إذا تعرض له لعدد معين من الساعات في اليوم.

بالنسبة للتكنلوجيا المستعملة في هذه السماعات فهي مزودة بتقنية عزل الضوضاء وتوفر 3 أوضاع للاستعمال: الوضع العادي، وضع عزل الضوضاء لكتم الأصوات الخارجية ووضع الشفافية حيث تقوم الميكرفونات بالتقاط الأصوات الخارجية ثم تبثها مكبرات الصوت في أذنك بوضوح عالٍ للغاية.

السماعات مقاومة للعرق وزخات المطر وتتمتع بثبات ممتاز داخل الأذنين وهي مريحة جدً عند ارتدائها أثناء ممارسة الرياضة.

بالنسبة لمستخدمي iOS وباقي الأنظمة من العملاقة الأمريكية فإن سماعات AirPods Pro مصنفة على أنها أفضل سماعات لا سلكية للايفون وباقي المنتجات، وذلك بفضل سهولة اقترانها، إذ يكفي فتح علبة السماعات بجوار الايفون ليقترن بها، وتقترن هي بكل أجهزتك المرتبطة بنفس حساب آبل Apple ID خاصتك.

صحيح أن بعض السماعات تتفوق عليها في جودة الصوت أثناء تشغيل ملفات الوسائط، إلا أن AirPods Pro تتربع على عرش أفضل السماعات اللاسلكية من حيث جودة الصوت في المكالمات وذلك بفضل اهتمام آبل بجودة الميكروفونات وأنظمة التقاط الصوت فيها.

بالنسبة لحافظة هذه السماعات فهي أصغر بقليل من حافظة سماعات AirPods العادية وتوفر ميزة الشحن السريع (5 دقائق من الشحن تعطيك ساعة من الاستعمال)، الشحن اللاسلكي وبكل تأكيد إنارة LED لإظهار حالة البطارية.

نقطة قوة رئيسة في هذه السماعات تجعلها الخيار الأول وهو حصولها على تحديثات مستمرة بالتوازي من تحديثات نظام iOS، ففي الإصدار الأخير أطلقت آبل ميزة الالتفاف نحو الصوت، فإذا كان صوت محيطي يأتي من اليمين والتففت نحو اليمين فسيصبح الصوت أمامك وهذا أكثر واقعية.

 

البطاقة التقنية لسماعة Apple AirPods Pro

عمر البطارية4 ساعات ونصف (3 ساعات ونصف من التحدث)
عمر بطارية الحافظة24 ساعة إضافية من الاستعمال.
الاقترانبلوتوث 5
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي والالتفاف نحو الصوت.

فتحات تهوية الأذن.

شحن لا سلكي.

العيوب:

  • لا توفر أزرار للتحكم في مستوى الصوت.
  • الحافظة تأتي بمنفذ البرق وليس منفذ USB-C.
  • عمر بطارية مخيب مقارنة بالمنافسين.

سعر سماعات Apple AirPods Pro اللاسلكية في السعودية:

توفر آبل هذه السماعات بسعر 249 دولار أمريكي على متجرها الإلكتروني وفي نقاط البيع المعتمدة، أما على متجر أمازون السعودية فيصل سعرها 1200 ريال سعودي، مع وجود خصم في هذه الفترة إلى 850 ريال سعودي.


6- سماعات +Galaxy Buds من سامسونج (أفضل سماعات لا سلكية لأجهزة سامسونج):

سماعات +Galaxy Buds من سامسونج

سماعات +Galaxy Buds واحدة من أفضل السماعات اللاسلكية الرائجة في الأسواق وتعتبر الخيار الأمثل لمستخدمي منتجات سامسونج، وذلك بفضل سرعة وسهولة اقترانها بنظام أندرويد بطريقة تشبه تلك التي تقدمها آبل في سماعاتها اللاسلكية، إذ يكفي فتح حافظة السماعات قرب جهازك وسيحتاج إلى ثانية واحدة فقط للاقتران بها.

تأتي هذه السماعات بتصميم جميل وعدة ألوان، وزنها خفيف للغاية وهي مريحة جدٌا للاستعمال اليومي وتوفر جودة صوت ممتازة أثناء تشغيل الفيديو أو مختلف ملفات الوسائط، وجودة المكالمات من خلالها بالإضافة إلى التسجيلات الصوتية جيدة إلى أبعد الحدود.

أهم ميزة في اصدار البلاس من سماعة Galaxy Buds هو عمر البطارية الذي يغطي 11 ساعة كاملة من الاستعمال المتواصل، في حين توفر الحافظة 13 ساعة إضافية من الاستخدام مع ميزة الشحن السريع التي تعتبر الأفضل بين منافسيها، فبمجرد شحنة لمدة 3 دقائق ستحصل على قرابة ساعة إضافية من الاستعمال.

 

التحكم في السماعات سهل للغاية فهي تعمل بواسطة أزرار باللمس تتميز بحساسيتها العالية وتوفر مجموعة من الإماءات تتغير بتغير التطبيق الذي تستخدمه على جهازك، مع إمكانية تخصيص خيار الضغط بشكل مطول على السماعة من خلال التطبيق الخاص بها لتفعيل المساعد الشخصي أو أي اختصار آخر تريده، مع وجود اختصار (النقر نقرًا مزدوجا فوق طرف سماعة الأذن) للتحكم في مستوى الصوت من خلالها.

بالنسبة لحافظة السماعات فهي بجودة تصنيع عالية وحجم صغير يجعل حملها سهلا للغاية، وتوفر ميزة الشحن اللاسلكي والشحن السريع باستخدام منفذ USB-C

السماعة مع الأسف لا توفر تقنية عزل الضوضاء، لكن اختيار وسائد الأذن بمقاس مناسب لإحكام سد الأذنين بواسطتها يفيد كثيرًا في تقليل مستوى الأصوات الخارجية وتقديم نوع من العزل، مع ذلك فهي أنسب وأفضل سماعة لا سلكية لمستخدمي سامسونج.

البطاقة التقنية لسماعة +Galaxy Buds
عمر البطارية11 ساعة
عمر بطارية الحافظة13 ساعة إضافية من الاستعمال.
الاقترانبلوتوث 5
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي.

شحن لا سلكي.

وضع الألعاب لتقليل التأخر بنقل الصوت أثناء تشغيل الألعاب.

ميزة العثور على السماعات.

العيوب:

  • لا توفر تقنية عزل الضوضاء.
  • مقاومة ضعيفة لزخات المطر وفق معيار IPX2.
  • الصوت لا يتوقف تلقائيا عند اخراج السماعة من أذنك.
  • وضع اللعب متوفر لأجهزة سامسونج فقط.

سعر سماعة +Galaxy Buds:

سعر السماعة في الأسواق العالمية هو 149 دولار أمريكي، بينما يمكنك الحصول عليها في المملكة من مكتبة جرير مقابل 549 ريال سعودي.


7- سماعات Anker Soundcore Liberty 2 Pro (أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد بسعر معقول)

سماعات Anker Soundcore Liberty 2 Pro (أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد بسعر معقول)

توفر شركة Anker سماعات لا سلكية بجودة عالية، مراعية سعرها بشكل ملحوظ وذلك لتلبية متطلبات المستخدمين بميزانية ضعيفة ومتوسطة.

ضمن الباقة التي تعرضها الشركة تعتبر سماعات Anker Soundcore Liberty 2 Pro أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد من حيث جودة الصوت وقوة المزايا التي تقدمها مقارنة بسعرها الذي يتراوح بين 100 و140 دولار أمريكي في الأسواق العالمية.

تأتي هذه السماعات بتصميم بيضاوي الشكل وهو جميل للغاية وتحتوي علبتها مجموعة من وسائد الأذن وأقواس التثبيت لمساعدتك على اختيار المقاس المريح والمناسب لأذنيك، كما تفيد هذه الملحقات في جعل السماعة مناسبة لكل الاستعمالات بداية من المكالمات وصولا إلى الأنشطة الرياضية.

تأتي حافظة السماعات بجودة تصنيع عالية وطريقة مميزة لفتحها عن طريق زحلقة الغطاء، تدعم هذه الحافظة الشحن عن طريق منفذ USB-C والشحن اللاسلكي وهي مزودة بإنارة LED لإظهار حالة البطارية والشحن وقواعد مغناطيسية لتثبيت السماعات أثناء شحنها، وأقوى ميزة فيها هي الشحن السريع إذ تقدم ساعتين من الاستخدام بمجرد شحن السماعات لمدة 10 دقائق.

تطبيق السماعات متوفر لنظامي Android وiOS ومن مميزاته دعم اللغة العربية بالكامل وسهولة استخدامه، إذ توفر الواجهة الرئيسية مجموعة من الفلاتر الجاهزة للتعديل على الصوت على حسب ذوقك، كما يوفر ميزة ضبط مستوى الصوت على حسب هدوء المكان وتخصيص أزرار التحكم في السماعات.

البطاقة التقنية لسماعة Anker Soundcore Liberty 2 Pro
عمر البطارية8 ساعات
عمر بطارية الحافظة32 ساعة
الاقترانبلوتوث 5
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي.

تدعم تقنية الأستوديو من Anker.

نطام 4 ميكروفونات.

إمكانية الاستخدام كسماعة واحدة

تدعم ميزة الشحن السريع (ساعتين استخدام بشحنة 10 دقائق)

العيوب:

  • تفتقر السماعات لتقنية عزل الضوضاء لكن اختيار وسائد الأذن بمقاس مناسب يفيد في توفير نسبة جيدة من العزل.
  • أزرار التحكم في السماعة صغيرة وتحتاج فترة للتعود عليها.

سعر السماعات في المملكة:

يتراوح سعر سماعات Anker Soundcore Liberty 2 Pro في الأسواق العالمية بين 110 و 140 دولار أمريكي وهو ما يعادل قيمة ما بين 400 و 500 ريال سعودي، وإذا كنت تبحث عن سماعات لا سلكية للايفون أو الأندرويد بميزانية في هذا المجال فيجب أن تكون Soundcore Liberty 2 Pro خيارك الأول.


8- سماعة 1More Stylish:

سماعات 1More Stylish اللاسلكية

تعد هذه السماعات واحدة من أفضل 10 سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد لهذه السنة، فهي توفر جودة صوت ممتازة واقتران ثابت مع الأجهزة بالإضافة إلى الكثير من التكنلوجيا المتوفرة في السماعات اللاسلكية المنافسة بسعر أقل، نذكر منها: تكنلوجيا عزل الضوضاء، الشحن السريع (3 ساعات من الاستعمال بعد شحنها لمدة 15 دقيقة فقط) والشحن العكسي بالاعتماد على بطاريات الهواتف والأجهزة الذكية التي تدعم الميزة،

تأتي السماعات مرفقة بوسائد أذن بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى اقواس تثبيت داخل الأذنين بأحجام مختلفة، واختيار المقاس المناسب ضروري جدُا للحصول على ثبات أعلى داخل الأذنين وعزل أفضل للضوضاء.

تتميز سماعات 1More Stylish بسهولة كبيرة في الاقتران مع أجهزة آبل أو الأندرويد ويمكن استعمالها كسماعات منفصلة أو مزدوجة مع ميزة اختيار مصدر الصوت في كل سماعة بشكل مستقل عن الأخرى.

تتوفر حافظة السماعات بحجم أصغر مقارنة بالسماعات المنافسة وبأربعة ألوان جميلة مع جودة تصنيع عالية للغاية إذ لا تحتفظ هذه الأخيرة بأي بصمات للأصابع عند ملامستها، كما توفر المزايا الأساسية مقارنة بالسماعات من نفس الفئة (منفذ USB-C للشحن وإنارة LED لإظهار حالة البطارية بالإضافة إلى قواعد مغناطيسية لتثبيت السماعات أثناء عملية الشحن)

البطاقة التقنية لسماعة 1More Stylish

عمر البطارية6 ساعات ونصف.
عمر بطارية الحافظة18 ساعة
الاقترانبلوتوث 5
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي.

تدعم تكنلوجيا Aptx في نقل الصوت.

العيوب:

  • لا تتوفر معلومات عن مدى مقاومتها لزخات الماء والعرق، لكن الصانع يقول بأنها مناسبة لممارسة الرياضة.
  • الحافظة لا تدعم الشحن اللاسلكي.

سعر سماعات1More Stylish اللاسلكية في السعودية:

تتوفر هذه السماعات من 1MORE بأربعة ألوان: أسود، أخضر، وردي وذهبي وهي متوفرة للبيع على متجر أمازون السعودية ونقاط البيع بسعر 329 ريال سعودي.


9- سماعات Bose Soundsport Free:

سماعة Bose Soundsport Free

شركة بوز من الشركات الأمريكية العريقة في مجال الصوتيات، وتعد هذه السماعات اللاسلكية التي تقدمها واحدة من أفضل السماعات اللاسلكية في الأسواق العالمية من حيث جودة ونقاء الصوت.

تأتي سماعات Soundsport Free بجودة تصنيع ممتازة وتصميم رياضي يمنحها ثبات عالي دخل الأذنين أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما أنها مرفقة بمجموعة من وسائد الأذن واختيار الحجم المناسب يمنح مستويات أعلى من الراحة والثبات أثناء الاستخدام.

أهم ميزة في هذه السماعات هي سهولة التحكم، فهي مزودة بأزرار حقيقة للتحكم في مستوى الصوت والانتقال بين المقاطع الصوتية واستقبال المكالمات.

أما عيب السماعة الرئيسي مقارنة بسعرها هو افتقارها لتقنية عزل الضوضاء، وعمر البطارية الذي يقارب 5 ساعات من الاستعمال لكل شحنة، اما ميزة الشحن السريع فلا تمنح أزيد من 45 دقيقة مقابل 15 دقيقة كاملة من الشحن.

بالنسبة لحافظة السماعات فهي بتصميم متوازي مستطيلات، توفر إنارة LED لإظهار حالة البطارية ونسبة الشحن وتأتي بمنفذ شحن micro-USB.

رغم هذه التكنلويجا المتواضعة في الساعة إلا أن جودة الصوت التي توفرها تجلها من  أفضل 10 سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد في نظر الكثير من خبراء التقنية.

البطاقة التقنية لسماعة Bose Soundsport Free

عمر البطارية5 ساعة
عمر بطارية الحافظة10 ساعات إضافية من الاستعمال.
الاقترانبلوتوث 4.1
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي.

مقاومة للماء والعرق وفق معيار IPX4.

العيوب:

  • لا توفر تقنية عزل الضوضاء.
  • الحافظة لا توفر ميزة الشحن اللاسلكي وتفتقر لمنفذ USB-C أيضا.
  • عمر بطارية ضعيف مقارنة بحجم السماعات.

سعر سماعة Bose Soundsport Free:

سعر السماعة في الأسواق العالمية هو 199 دولار أمريكي، ويمكنك الحصول عليها في المملكة مقابل 945 ريال سعودي.


10- سماعات Tranya T3 (أفضل سماعات لا سلكية ب 200 ريال)

سماعات Tranya T3

تعتبر هذه السماعات اللاسلكية منخفضة السعر من أفضل السماعات من ناحية جودة الصوت وتنافس السماعات الباهظة من الفئة العليا في ذلك.

تتميز Tranya T3 بتصميمها الجميل الذي يوحي بجودة جيدة في التصنيع، وأزرار التحكم بها حساسة للغاية إذ لن تضطر للضغط بقوة حتى تغوص السماعة في أذنك.

بالحديث عن أزرار التحكم فهي توفر خيار التحكم في مستوى الصوت، تشغيل الوسائط والانتقال بينها، تفعيل المساعد الشخصي واستقبال المكالمات.

صحيح أن هذه السماعات اللاسلكية منخفضة السعر لا توفر ميزة عزل الضوضاء إلا أنها تأتي مع وسائد أذن من السيليكون بقياسات مختلفة، واختيار الحجم المناسب يفيد بشكل كبير في خفض مستوى الصوت الخارجي وإعطاء ثبات عالي للسماعات حتى أثناء الجري أو ممارسة النشاطات الرياضية.

تأتي حافظة السماعات اللاسلكية Tranya T3 بجودة تصنيع جيدة، مع غطاء بلاستيكي شبه شفاف، انارة أمامية لإظهار حالة البطارية ونسبة الشحن ومنفذ micro-USB من الخلف.

 

البطاقة التقنية لسماعة Tranya T3

عمر البطارية7 ساعات
عمر بطارية الحافظة60 ساعة
الاقترانبلوتوث 5
التوافقأندرويد/ أي أو إس
أخرىتقنية الصوت المحيطي.

مقاومة للعرق وزخات المطر وفق معيار IPX5.

مع كل هذه المزايا وخصوصا جودة الصوت، فإن Tranya T3 هي أفضل سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد بهذه الميزانية، ولعل أفضل دليل على ذلك هو تقييمها العالي في متجر أمازون السعودية من قرابة 6K مستعمل.

العيوب:

  • لا توفر ميزة عزل الضوضاء.
  • الحافظة لا تدعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع.
  • عند الاستعمال كسماعة واحدة يجب عليك استعمال الأذن اليسرى.
  • جودة الصوت في المكالمات رديئة.

سعر سماعات Tranya T3 اللاسكلية في السعودية:

يتراوح سعر هذه السماعات في المتاجر بالمملكة بين 200 و260 ريال سعودي.


في الختام وجب علينا تنبيه متابعينا الأعزاء إلى المحاذير الصحية لاستعمال السماعات اللاسلكية، فتواجد ترددات بلوتوث بشكل مستمر على تلك المقربة من المخ بشكل مستمر قد يكون عاملا مسرطنا للغاية، وهو ما نتمنى أن يثبت عكسه في السنوات القادمة قبل اعتمادها بشكل دائم، إلى ذلك الحين ننصح بالتقليل من ساعات استعمالها قدر الامكان.

أضف تعليق