دروس و شروحات

أسهل طريقة لإستدعاء ميزة Reachability على الايفون X

فكرة هاتف ذو شاشة كبيرة كانت بمثابة شيء مضحك للغاية للراحل ستيف جوبز، فكان من المعارضين بشدة لصدور هاتف ايفون يزيد عن 4.7 إنش، فلطالما كان يقول من سيستخدم هاتف بحجم كبير؟ و ما إن كاد رحيله حتى غيرت ابل سياستها و كشفت عن أول هاتف أطول من سابقيه، ونقصد بذلك الايفون 5، وبعده بسنتين كشفت عن أكبر هاتف لديها ذاك الوقت وهو الايفون 6 بلس، هذا الجهاز الذي كشف لنا أول مرة عن ميزة Reachability.

ميزة Reachability على الايفون X

ميزة Reachability هي فكرة ذكية من ابل، تمكن المستخدم من استدعاء أعلى الشاشة إلى منتصفها ليستنى الوصول إلى شريط الحالة بكل أريحية، و أول ظهور لها في الايفون 6 بلس؛ فكان على المستخدم اللمس مرتين على مستشعر البصمة ليقوم باستدعائها، ومع تخلي ابل عن زر الرئيسية في الايفون X واستبدالها الشريط المؤشر تغيرت معه طريقة استدعاء Reachability، فأصبح واجب السحب مباشرة على الشريط المؤشر أو السحب للأعلى ثم للأسفل، غير أن هذه الطريقة قد تكون خطر بالنسبة للجهاز في حد ذاته، فقد يحدث و يقع من اليد خاصة إن كان المستخدم متعود على حمل الجهاز بيد واحدة. لكن و بما أن الهاتف له الكثير من الخبايا و الحيل فإن الوصول لميزة Reachability أصبح أسهل مع الطريقة التي سنعرضها لكم، لكن أولا يجب تفعيل ميزة Reachability من إعدادات الجهاز، وللقيام بذلك اتبع التالي:

أسهل طريقة لإستدعاء ميزة Reachability على الايفون X:

أولا: من الشاشة الرئيسية توجه إلى تطبيق الإعدادات، ثم قسم عام.

الإعدادات على الايفون x

ثانيا: من قسم عام، نختار إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة.

قسم عام من الإعدادات على الايفون x

ثالثا: من بين الخيارات المتعددة التي تظهر لنا نقوم بتفعيل ميزة Reachability.

خيارات إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة

بعد تفعيل ميزة Reachability ستتمكن من الوصول إليها بالطريقة المذكورة في الأعلى، أو يمكنك استخدام الحيلة الأسهل و الأسرع والتي تتمثل من السحب للأعلى من الشريط المؤشر، وفور ظهور البطاقات التي تظهر آخر التطبيقات المستخدمة قم مباشرة بالسحب للأسفل؛ عندئذ تكون في وضع Reachabiltiy، فمن خلالها سيكون بإمكانك استدعاء مركز التحكم أو مركز الإشعارات بطريقة جد سهلة وبسيطة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيف تشارك الملفات بين أجهزة iOS باستعمال AirDrop

حيلة استدعاء ميزة Reachability على الايفون x

شاهد المقطع للتعرف أكثر على الحيلة:

PSA: There’s a much more fun way to invoke Reachability on iPhone X (video) from apple

فاصل

هذه كانت أسهل طريقة لإستدعاء ميزة Reachability على الايفون X، ما هي الحيل الأخرى التي تعرفها عن الايفون X ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

https://i-phony.com/vklady.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.