أسرع طريقة لمشاركة موقعك الجغرافي على الايفون

قد تحتاج في الكثير من الأحيان إلى مشاركة موقعك الجغرافي مع أصدقائك، أو حتى أحد أفراد عائلتك؛ ليتم الوصول إليك في وقت وجيز. أو ربما تكون في ورطة و تحتاج إلى إرسال موقعك لجهات مختصة للوصول السريع بدون إبطاء. هذا كله يمكن القيام به من خلال أي هاتف ذكي؛ كون هذه الأخيرة تتوفر على ميزة نظام التموقع العالمي Global Positioning System. إلا أن أجهزة الـ iOS عامة و الايفون خاصة مع إصدار iOS 11 تمكن المستخدم من مشاركة الموقع بعدة طرق سهلة و سريعة. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن أسرع طريقة لمشاركة موقعك الجغرافي على الايفون .

خرائط ابل على الايفون

لو أردت مشاركة موقع جغرافي ما، ستلجأ إلى تطبيق خرائط ابل ثم ستبحث عن الموقع الجغرافي الخاص بك أو موقع جغرافي آخر. ومن ثم ستقوم بوضع الإبرة بعدها تضغط عليها لتظهر لك خيارات من بينها أيقونة المشاركة و اختيار طريقة المشاركة. كل هذا يستهلك منك الكثير من الوقت بطبيعة الحال. لكن هل تعلم بأن هناك عدة طرق أخرى لمشاركة الموقع الجغرافي الخاص بك بكل دقة؟ كل هذا من خلال تطبيق التواصل الاي مسج الذي يأتي مع أي جهاز يعمل بنظام الـ iOS أو macOS. و في الأسطر التالية سنتذكر لكم أسرع طريقة طريقة لمشاركة موقعك الجغرافي على الايفون.

أسرع طريقة لمشاركة موقعك الجغرافي على الايفون:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهاز الايفون الخاص بك، توجه إلى تطبيق الاي مسج.

ثانيا: إفتح المحادثة مع الشخص المراد إرسال له الموقع الجغرافي الخاص بك.

ثالثا: من المساحة الخاصة بكتابة نص الرسالة، أكتب أنا في ” I’m at ” متبوعة بمسافة، لتظهر لك بعدها في مستطيل الكلمات المقترحة، إقتراح لمشاركة التموقع الحالي. قم بالضغط عليه ” Current Location “.

واجهة إرسال رسالة على تطبيق الاي مسج

رابعا: سيقوم النظام بإرسال الموقع الجغرافي الخاص بك.

واجهة تطبيق الاي مسج

قد يحدث ويتعذر النظام في إرسال موقعك الجغرافي. ما عليك في هذه الحالة سوى إعادة الإرسال مرة أخرى حتى تظهر الخريطة مع إبرة تحديد تموقعك و رابط الوصول السريع.

إرسال الموقع الجغرافي على تطبيق الاي مسج

فاصل

هنا نصل لختام شرح موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن أسرع طريقة لمشاركة موقعك الجغرافي على الايفون ، ما هي المزايا الأخرى التي تعلمها حول تطبيق الاي مسج؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إجابة واحدة

  1. ظافر الثعالبي 4 أبريل، 2018

إضافة تعليق