أبرز مشاكل الايفون بعد تحديث iOS 14.2

لم تمض سوى بضعة أيام منذ أطلقت آبل تحديث iOS 14.2 للعامة، وهي نفس الأيام التي اشتكى فيها مستخدمو الايفون بمختلف إصداراته من مشاكل كثيرة أبرزها نفاذ البطارية بسرعة كبيرة، توقف لوحة المفاتيح في تطبيق الرسائل وبعض برامج الدردشة بالإضافة إلى مشكلة توقف الاشعارات النصية على إصدار  iOS 14.2.1.

إذا كنت على اصدار أقدم وتنوي الترقية فهذه المشاكل كفيلة بجعلك تغيير رأيك وتتريث في الوقت الحالي. أما إذا كنت على إصدار iOS 14.2 فستجد هنا وصف لأبرز المشاكل العامة التي واجهها مستعملوه بالإضافة إلى حلول مقترحة للتعامل معها.

1- مشكلة نفاذ البطارية بسرعة على إصدار iOS 14.2:

أبرز مشاكل الايفون بعد تحديث iOS 14.2 نفاذ البطارية بسرعة

تعتبر هذه الأخيرة أهم مشاكل الايفون بعد تحديث iOS 14.2 وأكثرها ازعاجا. وقد عانى منها مستخدمو النسخ الحديثة والقديمة على حد سواء. فيما يلي وصف مبسط لها كما جاء على شبكة ريديت:

1-1 مشكلة نفاذ البطارية بسرعة على هاتف ايفون 11 بعد التحديث الجديد:

يقول المستخدم Red_J2 في طرحه لمشكلته بأن بطارية هاتفه ايفون 11 لم تعد تصمد ليوم واحد من الاستعمال الخفيف للجهاز في قليل من التصفح والمكالمات بشكل عرضي أثناء العمل أو التسوق. إذ ينهار شحنها من 100 % إلى 15 % نهاية اليوم، بينما اعتاد على شحنه لبضعة مرات فقط خلال الأسبوع قبل تحميل تحديث iOS 14.2. وقد أكد المستخدم بأن طريقة استعماله للجهاز لم تتغير أبدًا.

2-1 مشكلة نفاذ بطارية ايفون 6 اس بسرعة بعد تحميل iOS 14.2:

في نفس المنشور السابق رد المستخدم Secretanchitman بأن بطارية هاتفه ايفون 6 أس (استبدلها حديثا وصحتها 87%) أصبحت تنقص بنسبة بين 30 و 25 بالمائة خلال ساعة واحدة من الاستعمال العادي للجهاز. وهي أسوء تجربة يعيشها على نظام iOS.

في حين رد مستخدم آخر لهاتف آيفون 6 أس ببطارية قديمة بأن حالتها صارت كارثية بعد تحميل تحديث iOS 14.2 إذ أصبح شحنها ينهار بنسبة 80 بالمائة بعد نصف ساعة فقط من المكالمات!

3-1 مشاكل البطارية في الايفون SE بعد تحديث iOS 14.2:

اشتكى مستخدمو الايفون SE كذلك من مشاكل في البطارية بعد تحديث iOS 14.2، إذ يقول المستخدم GenFan12 بأن شحن ايفون SE الخاص بزوجته أصبح ينفذ منتصف اليوم بعد تحميل تحديث iOS 14.2 في حين كانت بطاريته تصمد ليوم كامل. مع ملاحظة أن وتيرة استعمالها للجهاز لم تتغير بعد الترقية.

4-1 حالة بطارية ايفون 7 وايفون 7 بلس بعد الترقية:

يقول المستخدم YaaasssPoodle في تعليق له على الموضوع السابق بعنوان “نزيف كبير في بطارية ايفون بعد الترقية إلى iOS 14.2، خصوصا الإصدارات القديمة” بأن عمر بطارية هاتفه ايفون 7 التي استبدلها قبل شهر تقريبا تراجع بشكل ملحوظ بعد تحميل تحديث iOS 14.2. فقبل التحديث كان يكفي شحنها مرة واحدة في اليوم من أجل استعمال الهاتف طيلة النهار. لكن الآن أصبح شحنها ينفذ بحلول الظهيرة.

وهي نفس المشكلة التي واجهها معظم مستخدمي ايفون 7 وايفون 7 بلس ببطاريات بصحة جيدة!

2- مشكلة توقف لوحة المفاتيح في الايفون على إصدار iOS 14.2:

بعدما واجه المستخدمون مشكلة اختفاء لوحة المفاتيح من بعض البرامج مثل تطبيق البريد على إصدار iOS 14. ظهرت مشكلة جديدة على iOS 14.2 تتمثل في تجمد لوحة المفاتيح وتوقف تطبيق الرسائل وبعض برامج الدردشة وحتى متصفح سفاري عن العمل أثناء الكتابة.

يعاني مستخدمو الأجهزة القديمة مثل آيفون 6 أس وآيفون 7 من مشكلة توقف لوحة المفاتيح أكثر من غيرهم وفيما يلي بعد الحلول المقترحة لحلها:

  • أجبر الجهاز على إعادة التشغيل.
  • قم بإعادة تعيين إعدادات لوحة المفاتيح بالتوجه إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح.
  • في حال استمرت المشكلة جرب الترقية إلى إصدار iOS 14.3 (قامت آبل بإطلاقه قبل ساعات لحل المشاكل وإصلاح الأخطاء بالإصدار الحالي)
  • في حال استمرت المشكلة حتى بعد التحديث عليك فرمتة الايفون الآيفون بعد أخذ نسخة احتياطية لأهم الملفات.

3- مشلكة توقف الاشعارات بعد تحميل iOS 14.2.1:

مشاكل الايفون بعد تحديث iOS 14.2 لم تتوقف عند البطارية ولوحة المفاتيح. فقد ظهرت مشكلة جديدة فور إطلاق التحديث الفرعي الأول لهذا الإصدار، تتمثل في توقف الإشعارات.

على عكس المشكلتين السابقتين فقد عانى مستخدمو النسخ الأحدث مثل آيفون 12 بكل إصداراته من هذه المشكلة أكثر من غيرهم.

كما جاء في وصف المشكلة على مدونة Macrumors فإنها متعلقة بالدرجة الأولى بإشعارات الرسائل من المجموعات. سواء باستخدام تطبيق ماسنجر، أي مسج أو أي تطبيق آخر يقدم الميزة.

إذ تقول إحدى المستخدمات في أنها في دردشة جماعية مع أولادها. بعد تحميلها لتحديث iOS 14.2 اشتكى أحد أولادها من أنها لم ترد على رسائله في المجموعة. بعد التحقق من الأمر تبين بأن هاتف الأم أصبح لا يرسل الإشعارات بعد تحديثه. الجدير بالذكر أن الابن المعني بالأمر يستعمل نظام أندرويد.

ثم أكدت الردود في التعليقات أن الإشعارات لم تعد تصل من المجموعات التي يستخدم أحد أعضائها نظام أندرويد.

تحديث: مشكلة الإشعارات جدية للغاية. وقد اشتكى مستخدمو ايفون XR من عدم وصولها حتى في المحادثات مع شخص واحد مهما كان نظام تشغيله. بدأت المشكلة مع التحديث الرئيسي لنظام iOS 14 وتفاقمت على الإصدار الفرعي.

 

بعض الحلول المقترحة لأبرز مشاكل الايفون بعد تحديث iOS 14.2

كشفت آبل في الساعات الأخيرة عن تحديث iOS 14.3 لتدارك هذه الأخطاء. إذا كنت تعاني من إحدى هذه المشاكل فإن أفضل حل في الوقت الحالي هو الترقية إلى الإصدار الجديد، وتحديث جهازك إلى iOS 14.3. 

أضف تعليق