آبل مُتَهَمَة بسرقة تقنية حساب نبضات القلب في ساعة آبل واتش

رُفعت دعوى قضائية ضد شركة أبل من قبل إحدى الشركات المختصة بصناعة و تطوير الحساسات الحيوية تتهم فيها أبل بأنها قامت بسرقة تقنية حساس نبضات القلب الموجود في ساعة آبل واتش

و بحسب الدعوى القضائية التي رفعت في محكمة مقاطعة كارولينا الشمالية فقد أوضحت شركة Valencell أن أبل أبدت إعجابها بالتقنية التي تقدمها الشركة في مجال المستشعرات الحيوية في بداية عام 2013 أي في نفس الوقت الذي بدأ فيه تطوير ساعة أبل، و عرضت أبل مقترح شراكة مع Valencell بخصوص تكنولوجيا لمستشعر نبضات القلب الذي يوضع على الذراع.

آبل مُتَهَمَة بسرقة تقنية حساب نبضات القلب في ساعة آبل واتش

و بحسب عريضة الدعوى أيضاً، فقد قامت أبل بعد فترة قصيرة من إظهار اهتمامها بالتقنية التي تقدمها Valencell بتوظيف عملاء لجمع معلومات إضافية من موقع Valencell و الذي يسمح للمستخدمين بتحميل مستندات حول تقنيتها الحيوية التي تحمل العلامة التجارية PerformTek-Powered و ذلك بعد التعريف بأنفسهم من خلال النموذج الموجود على الموقع.

و أفادت الدعوى أن عدداً كبيراً من المستندات تم تنزيلها من موقع الشركة من خلال عناوين IP تابعة لشركة أبل، و لكن الأشخاص الذين دخلوا إلى الموقع زوروا هوياتهم من خلال تقديم معلومات خاطئة في النموذج الموجود على الموقع. و ادعت Valencell أنها استطاعت تحديد هويات سبعة من الأشخاص الذين قاموا بتنزيل المستندات من موقعها و معظمهم ممن لعبوا دوراً مهماً في تصميم مستشعر نبضات القلب الموجود في ساعة أبل.

قد يهمك أيضا:   آبل تكشف عن اير بودز برو AirPods Pro ما هو الجديد؟

و قد تواصلت العلاقات بين أبل و Valencell حيث اجتمع فريق من كلا الطرفين في شهر حزيران من العام 2013 لبحث دمج و استخدام تقنيات PerformTek-Powered في عدد من المنتجات من صناعة أبل. و أفادت Valencell أنها زودت أبل بعدد من النماذج للاختبار و التحليل خلال عام 2014 و قامت أبل في نفس العام و تحديداً في شهر أيلول بالإعلان عن ساعتها مع ميزة مستشعر نبضات القلب الذي يحمل تصميم مشابه لما عرضته على موظفيها دون أن يجري أي ترخيص لاستخدام براءات إختراع Valencell.

و تسعى شركة Valencell للحصول على تعويضات مالية لما لحقها من أضرار بسبب انتهاك أبل لأربعة من براءات الاختراع الخاصة بها على حد قولها، و يذكر أن الشركة لا تقوم بإنتاج أجهزة تحمل تقنياتها بل تقدمها لشركات أخرى مثل Sony و LG عن طريق ترخيصها.

للاطلاع على المزيد حول الموضوع توجه إلى موقع AppleInsider الذي حصل على نسخة من الدعوى و نشرها كاملة. https://i-phony.com/business-kredit.html

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


تحميل العاب ايفون مجانية


تحميل العاب ايفون مجانية أفضل ألعاب الآيفون 2021

أضف تعليق