آبل ستشرع في تصنيع آيباد جديد بعد أيام من الآن

حجم رابع لأجهزة آيباد يبدو أنه في طريقه إلى صناديق آبل. فبعد أن أعلن المحلل مينغ تشي كو عن اللون شهر أوت/ أغسطس الماضي، ها هو موقع Digitimes يؤكد المعلومة استنادا إلى سلاسل التصنيع.

آبل ستشرع في تصنيع آيباد جديد بعد أيام من الآن

آبل ستشرع في تصنيع آيباد جديد بعد أيام من الآن

جهاز الآيباد هذا يأتي بشاشة 10.5 إنش و سيتم الشروع في تصنيعه خلال الشهر القادم، على أن يتم إطلاقه في بداية سنة 2017. وقررت آبل إطلاق هذا النموذج من أجل ارضاء المؤسسات و المدارس، حيث أن آيباد 9.7 إنش يعتبر صغيرا جدا بالنسبة للاستخدامات في هذه المجالات، أما آيباد 12.9 إنش فيمكن أن يتم اعتباره مرتفع التكلفة كثيرا من أجل الشراء، وهذا ما دفع بآبل إلى اقتراح نموذج بينهما بشاشة 10.5 إنش.

وسيتم تزويد آيباد 10.5 إنش بمعالج A10X، علما أن آخر آيباد برو يعمل بمعالج A9X وآيفون 7 ( بلس ) يستعمل المعالج A10. وتتوقع آبل أن تبيع حوالي مليوني (2) وحدة خلال الربع الأول من سنة 2017 ومن 5 إلى 6 ملايين وحدة خلال 2017.

أما بخصوص آيباد 9.7 إنش، تشير الشائعات إلى أن آبل ستخفض أسعاره لتتناسب قليلا مع الأجهزة المنافسة بنظام أندرويد. للتذكير، مبيعات آبل في تراجع مستمر منذ عدة أشهر وآبل عليها أن تتحرك بخصوص هذا، وتخفيض الأسعار يمكن أن ينعش المبيعات.

أضف تعليق