آبل تكشف سبب مشكلة هواتف آيفون 6 إس التي تنطفئ دون سبب

أطلقت آبل مؤخرا برنامجا من أجل تغيير بطاريات هواتف آيفون 6 إس iPhone 6s التي تنطفئ دون سبب، على الرغم من أن مستوى شحن البطارية يشير إلى 30% أو 40% وأحيانا أكثر. آبل هذه المرة كانت ثرثارة أكثر قليلا بخصوص هذا الموضوع وكشفت عن سبب المشكلة. الإعلان تم على موقع آبل الصيني.

آبل تكشف سبب مشكلة هواتف آيفون 6 إس التي تنطفئ دون سبب

آبل تكشف سبب مشكلة هواتف آيفون 6 إس التي تنطفئ دون سبب

وحدثت المشكلة بكل بساطة أثناء التصنيع. حيث أن أحد مكونات البطارية تم تعريضه للهواء المحيط لفترة أطول مما هو مخطط له. ونتيجة لذلك، البطاريات المركبة كانت تعاني من مشكلة منذ البداية وتنقص قوتها بسرعة أكبر من البطاريات الأخرى.  ولهذا فبعض هواتف آيفون 6 إس تنطفئ بدون سبب، على الرغم من أن مستوى الشحن يشير إلى 30% أو 40%. وطمأنت آبل المستخدمين بأنها ” ليست مشكلة أمنية ” ، بالخصوص من أجل التلميح إلى سامسونج Samsung  وبطاريات جالاكسي نوت 7 (Galaxy Note 7 ) التي شهدت حوادث احتراق وانفجار.

وقالت آبل بأنها قد قامت بفحص هواتف آيفون 6 إس التي تعاني من مشكلة البطارية للتأكد من أنه لا يوجد خلل في شيء آخر، غير أن التحقيق لم يظهر أي مشكلة خاصة، البطارية هي السبب الوحيد.

ويمكن للمستخدمين الذين يملكون هاتف آيفون 6 إس الدخول إلى هذه الصفحة من موقع آبل. وما عليهم سوى إدخال رقم التسلسل الخاص بآيفونهم لمعرفة إن كان هاتفهم ضمن قائمة الأجهزة التي تحمل بطارية سيئة أم لا. إذا كان الحال كذلك، فآبل ستقوم بتغيير البطارية مجانا.

One Response

  1. حسام بدر

Add Comment