онлайн займы на карту

آبل تطلق تحديث iOS 12.3 تعرف على المزايا الجديدة

أطلقت آبل قبل ساعات تحديث iOS 12.3 لعامة مستخدمي الآيفون، الآيباد والآيبود في نسخته النهائية وهذا بعد 6 نسخ تجريبية للتحديث الجديد.

رغم احتفاظ العملاقة الأمريكية بأهم المزايا لطرحها في تحديث iOS 13 المرتقب مطلع الشهر القادم في مؤتمرها الدولي للمطورين لهذا العام 2019، فقد وفرت في تحديث iOS 12.3 ميزة مهمة لدعم الشاشات الذكية طال انتظارها على نظام iOS، وهذا بمثابة هدية الوداع لمستخدمي الآيفون 6، 6 بلس والآيفون SE باعتبار أنها ستتوقف عن دعمهم في التحديث القادم.

أهم المزايا الجديدة في تحديث iOS 12.3 :

بالاضافة إلى الأمور الروتينية كإصلاح الأخطاء، سد الثغرات الأمنية وتحسين أداء الأجهزة على هذا التحديث الفرعي فقد قامت العملاقة الأمريكية باعادة تصميم تطبيق تلفاز آبل مع اضافة مزايا مهمة للتطبيق و الكشف عن AirPlay 2 لدعم شاشات التلفاز الذكية. وسنتعرف سويا على هذه المزايا الجديدة.

1- تطبيق تلفاز آبل على تحديث iOS 12.3 :

تطبيق تلفاز آبل على تحديث iOS 12.3
تطبيق تلفاز آبل

يأتي تطبيق تلفاز آبل على iOS 12.3 بتصميم جديد كليا، مع ميزة مشاركة “الاشتراكات” مع أفراد العائلة بما يصل إلى 6 أفراد كحد أقصى دون الحاجة إلى انشاء حسابات جديدة، مع ميزة التشغيل الذكي للاختيار بين جهاز Apple TV أو تلفاز ذكي يدعم AirPlay 2 .

2- ميزة AirPlay 2 في تحديث iOS 12.3:

ميزة airplay-2 في اي او اس12.3

كشفت آبل عن الميزة أول مرة في مؤتمرها الدولي للمطورين 2017 ولم تقم بطرحها للعامة حتى هذا التحديث، بفضلها يمكن للمستخدمين عرض شاشة أجهزتهم بنظام iOS على الشاشت الذكية (سامسونج، سوني، ال جي) وغيرها من الشاشات التي تدعم AirPlay 2 بضغطة زر واحدة، مع اضافتها إلى اقتراحات سيري لتسهيل الوصول إليها.

في حال كان جهازك لا يدعم الميزة فنحن نقترح عليك مراجعة هذا الشرح: طريقة شبك الايفون على شاشه سمارت بدون Apple TV حيث ستجد الكثير من الحلول البديلة.

تحميل تجديث آي أو إس 12.3:

تحميل تحديث iOS 12.3 للايفون

تحديث iOS 12.3 متوفر الآن للتحميل بشكل رسمي، للآيفون 5 أس أو أحدث، الآيباد آيبر أو أحدث و الآيبود الجيل السادس.

قبل التحديث تأكد من:

  • أخذ نسخة احتياطية لأهم الملفات على جهازك باستخدام آي-تونز أو آي كلاود.
  • حذف الملف التعريفي الخاص ببرنامج آبل الموسع لاختبار نسخ البيتا -إذا كنت تستخدم اصدار تجريبي لنظام iOS. و ذلك باتباع هذه الخطوات:
    الإعدادات > عام > ملفات التعريف و إدارة الجهاز ثم احذف ملف التكوين الخاص ببرنامج آبل لاختبار نسخ البيتا.
  • توفر مساحة تخزين شاغرة كافية لتحديث جهازك.
  • وجود اتصال بشبكة الانترنت عن طريق الواي فاي.
  • أن شحن البطارية فوق 50 % أو قم بوصل جهازك بالشاحن.
  • أنك من غير المهتمين بالجيلبريك، لأن هذا الاصدار لا يقبل الجلبريك حتى الآن.

بعدها يمكنك تحميل التحديث الجديد بالتوجه إلى الإعدادات >  عام > تحديث البرامج > انتظر القيام بالفحص إلى ان يظهر آي أو إس 12.3 > تنزيل و تثبيت.

شاركنا تجربتك

لا تنس مشاركتنا بانطباعك بعد الترقية و تقييمك للتحديث الجديد في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق