آبل تخطط لفتح مركز بحث جديد من أجل تطوير كاميرات هواتف آيفون المستقبلية

أداء الكاميرا أصبح نقطة رئيسية تعتمد عليها شركة آبل من أجل زيادة مبيعات هواتف آيفون و الأجهزة الأخرى التي تطورها ، ولهذا فإن الشركة تخطط حاليا لإنشاء مركز بحوث في مدينة جرونوبل الفرنسية سيعمل على تحسين الكاميرات المستقبلية لمختلف أجهزة الشركة القادمة.

 

آبل تخطط لفتح مركز بحث جديد من أجل تطوير كاميرات هواتف آيفون المستقبلية

آبل تخطط لفتح مركز بحث جديد من أجل تطوير كاميرات هواتف آيفون المستقبلية

ووفقا لتقارير صادرة عن مجلة ledauphine الفرنسية فإن آبل قد وضعت بالفعل فريقا من الباحثين بالمنطقة، وسيتم العمل لاحقا على بناء منشأة جديدة تبلغ مساحتها 800 متر مربع وستشغل حوالي 30 عاملا.

 

ويزعم التقرير الصادر يوم الخميس أن مركز البحث والتطوير الجديد سيركز على تحسين أداء أجهزة الاستشعار الخاصة بالتقاط الصور لكل من آيفون وآيباد، وهي قطع غالبا ما تكون متصلة بالكاميرا .

وقامت آبل باختيار ميدنة جرونوبل الفرنسية نظرا لوجود شراكة بين آبل و STMicroelectronics  التي تملك مراكز إنتاج في هذه المنطقة ، علما أن STMicroelectronics هي شركة تقوم بتزويد آبل بمجموعة من قطع الغيار من بينها الجيروسكوب (مستشعر الحركة في الآيباد والآيفون) وكذلك القلم الخاص بالآيباد برو.

يذكر أن أحدث أجهزة آبل، بما في ذلك هواتف آيفون 6 إس، تعتمد على البيانات الصادرة من الجيروسكوب ومستشعر الحركة من السلسلة إم (M-series motion) من أجل تثبيت الصورة والتعويض عن العوامل الخارجية المؤثرة مثل تحريك اليد أثناء التقاط الصور ، أما هواتف آيفون 6 إس بلس فهي تستفيد من مستشعرات إضافية تعتمد على تقنية الاستشعار البصري من أجل تثبيت أفضل للصورة .

ما هي التحسينات التي تتوقعونها في كاميرا هاتف آيفون 7 ؟ شاركونا إياها من خلال التعليقات.

إضافة تعليق