طريقة نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج

رغم تنوع وتطور الطرق الممكنة لنقل الصور من الايفون الى اللاب توب أو الحاسوب تبقى طريقة نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج عن طريق usb مهمةً و عمليةً للغاية، فهي لا تحتاج إلى أي تطبيق أو برنامج، ولا تتطلب اتصال بالواي فاي أو وجود إنترنت، كما أنها سريعة وآمنة وتضمن نقل صورك بشكل مباشر من آيفون إلى حاسوبك دون أن تسمح لأي برنامج آخر بالوصول إليها، في شرحنا لهذا اليوم سنتعرف على طريقة القيام بذلك.

شرح خظوات نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج

كيفية نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج :

يمكنك نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج وبكل سهولة وسرعة باستخدام وصلة USB فقط، وذلك باتباع هذه الخطوات:

1-صل ايفونك بالحاسوب باستخدام وصلة USB الخاصة بالشحن.

2- قد تظهر رسالة على جهازك بنظام iOS تسألك ما إذا كنت تريد الوثوق بهذا الحاسوب من أجل السماح له بالوصول للملفات على آيفونك، اضغط على الوثوق للمواصلة، في حال سبق لجهازك بنظام iOS الاقتران بالحاسوب الذي تريد نقل الصور إليه فلن تظهر هذه الرسالة، انتقل للخطوة الموالية.

3- على حاسوبك، توجه إلى المسار: جهاز الكمبيوتر / (اسم ايفونك أو جهازك بنظام iOS)، في بعض الاحيان يُفتح هذا المسار تلقائيا فور وصل ايفونك بالحاسوب.

4- افتح قرص التخزين الداخلي لايفونك Internal Storage:

 نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج الخطوة 4

5- افتح المجلد DCIM:

 نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج الخطوة 5

6- ستجد مجموعة من المجلدات، كلها تحتوي على الصور المخزنة على آيفونك، سواء الصور التي قمت بالتقاطها أو تحميلها من الفيس بوك، جوجل و غيرها من المواقع، قم بفتح أي واحد منها

 نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج الخطوة 6

7- من اجل نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج قم بتحديد الصور التي تريد نقلها، ثم قُصها، و الصقها في أي مكان تريده على حاسبوك.

 نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج الخطوة 7

ملاحظات:

  • إذا كنت لا تريد نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر وإنما ترغب في نسخها على حاسوبك والاحتفاظ بنسخة أخرى على آيفونك، فكل ما عليك فعله هو نسخ الصور عٍوض قصها.
  • لنقل كل الصور من ايفونك إلى اللاب توب عليك تكرار الخطوة 7 مع كل المجلدات داخل مجلد DCIM.
  • إذا كانت غايتك من نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر هي تحرير المساحة فتقترح عليك استعمال برنامج iMyfone Umate الذي يقدم ميزة اختيار الصور ومقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير، نقلها للحاسوب، والاحتفاظ بنسخة مضغوطة منها بحجم أقل على الايفون، شرح البرنامج من هنا: برنامج iMyfone Umate + عرض حصري لمتابعي ايفوني

طريقة نقل الفيديوهات من الايفون للكمبيوتر بدون برامج:

باتباع نفس خطوات نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج التي قمنا بشرحها في الأعلى، يمكنك نقل الفيديوهات التي قمتَ بتصويرها أو تحميلها من اليوتيوب إلى ألبوم الكاميرا (إذا كنت لا تعرف طريقة تحميل الفييدو من اليوتيوب لألبوم الصور فنحن ندعوك للاطلاع على شرحنا لها في هذا المقال: برنامج تنزيل فيديو للآيفون من يوتيوب مجانا)

عند فتح المجلدات داخل مجلد DCIM ستجد مقاطع الفيديو مختلطة بالصور، يمكنك استعمال ميزة فرز الملفات حسب النوع أو الحجم، ليسهل عليك العثور على الفيديوهات و نقلها إلى حاسوبك.

إلى هنا ننتهي من شرحنا لكيفية نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون برامج لنظام ويندوز، لا تنس مشاركة الشرح مع أصدقائك ممن يعتقدون بأن الايفون معقد على مواقع التواصل.

إضافة تعليق