آبل تستعين بمدير مبيعات الساعات السويسري TAG Heuer لتسويق ساعة آي ووتش ( iWatch )

ظهر تقرير جديد يؤكد أن شركة آبل ( Apple ) قررت الاستعانة بالمدير السويسري TAG Heuer الذي يمتلك شركتين للساعات هما Hublotو Zenith . و يشير التقرير إلى أن Heuer قد بدأ بالفعل العمل مع آبل لمساعدتها في تسويق الساعة القادمة المرتقبة آي ووتش ( iWatch ) بعد أن تخلى عن جزء كبير من مهامه .

 

آبل تستعين بمدير مبيعات الساعات السويسري TAG Heuer لتسويق ساعة آي ووتش ( iWatch )

آبل تستعين بمدير مبيعات الساعات السويسري TAG Heuer لتسويق ساعة آي ووتش ( iWatch )

التقرير الجديد يؤكد أن المسئول عن تسويق ساعات الشركات التي ذكرناها قد غادر بالفعل إلى مقر شركة آبل ( Apple ) ليبدأ العمل معها على تسويق ساعة آي ووتش ( iWatch ) المنتظر صدورها خلال الخريف القادم ، و يؤكد المصدر بأن شركة آبل تنوي تسويق الساعة على أنها ساعة سويسرية لإضافة المزيد من المصداقية و الثقة إلى المستخدمين .

و يشير التقرير إلى أن التفاحة الأمريكية قد حاولت بالفعل التعامل مع عدد من الموظفين بشركات تصنيع الساعات السويسرية و لكنها لم تنجح في التعاقد إلا مع القليل منهم . و عبر Jean-Claude Biver( رجل الأعمال السويسري الذي صرح بهذا التقرير ) عن انزعاجه من مغادرة رئيس قسم المبيعات و توجهه إلى شكة آبل ( Apple ) ولكنه يعتقد أن عمله معها سيضيف إليه المزيد من الخبرة .

و كان تقرير سابق قد ظهر في شهر مارس يشير إلى أن شركة آبل ( Apple ) تعمل على إنشاء شراكة مع إحدى الشركات السويسرية المصنعة للساعات ،كما أنها تعمل على التواصل مع العديد من المديرين التنفيذيين لعدة شركات سويسرية للاستفادة من خبرة موظفيها في إنتاج وتسويق ساعة آي ووتش ( iWatch ) ، و قد أكد Biver في شهر مارس الماضي أن آبل تسعى لتعيين موظفين من شركة LVMH السويسرية و لكنها لم تنجح في التعاقد مع أي منهم .

و يقول أحد الخبراء في مجال صناعة الساعات السويسرية أنه من الصعب أن تنجح آبل في عقد شراكة مع هذه الشركات لأن الأخيرة لا تؤمن بقوة و جودة الساعات الذكية . وعلى وجه الخصوص يعتقد Nick Hayek ( الرئيس التنفيذي لشركة Swatch) أن القيود التقنية للساعة قد تحد من مثل هكذا تعاقد ، و مما جاء على لسانه :

لتستطيع استخدام الساعة الذكية عليك استخدام كلتا يديك أو صوتك عن طريق المساعد الصوتي ، مما قد يجعل عملية استخدام الساعة أصعب قليلاً خاصة في الأماكن المزدحمة أو في ظل وجود ضوضاء .

و نذكر في الأخير إلى أنه من المتوقع أن تقوم آبل بالكشف عن ساعة آي ووتش ( iWatch ) شهر سبتمبر أو أكتوبر القادم .