онлайн займы на карту

iOS 14 هذا ما سيبدو عليه التحديث القادم للآيفون

من المنتظر أن تكشف آبل عن تحديثي iOS 14 وiPad OS 14 خلال مؤتمرها الدولي للمطورين لهذا العام WWDC 2020؛ وفي حين لا يزال الكثير من المستخدمين على إصدار iOS 12 بمختلف اصداراته الفرعية بسبب الجيلبريك، يتطلع آخرون إلى تحديث iOS 14 والمزايا التي سيقدمها بفارغ الصبر، فكيف سيبدو هذا الأخير يا ترى؟ وما هي أهم مواصفاته؟

تصميم تحديث iOS 14 وأهم مميزاته:

تصميم تخيلي لإصدار iOS 14

لأخذ لمحة عن الإصدار الرئيسي القادم لأجهزة الآيفون قام المصمم the Hacker 34 بمشاركة مقطع فيديو على قناته باليوتيوب، يستعرض فيه تصميم تخيلي لشكل هذا النظام وأهم المزايا التي يعتقد بأن آبل ستوفرها من خلاله، من بينها:

ميزة تعدد المهام:

هذه واحدة من المزايا المفضلة لدى مستخدمي الآيباد والآيباد برو، بفضل تحديث iOS 14 سيتمكن مستعملو الآيفون كذلك من تقسيم شاشة الجهاز بين تطبيقين واستعمالهما في نفس الوقت، وهذا ممكن بفضل شاشة الآيفون الكبيرة من الحافة إلى الحافة وقوة المعالج.

شاشة اتصال أصغر:

 اعتاد مستخدمو الآيفون على استحواذ شاشة الاتصال على كامل الشاشة “قبل الرد” دون قدرتهم على تجاهلها والاستمرار في استعمال تطبيق آخر، ورغم الميزة الجديدة التي قدمتها آبل في تحديث iOS 13.3 لفلترة جهاز الاتصال، يعتقد المصمم بآن آبل ستجعل شاشة الاتصال تظهر في شكل اشعار يحتل مساحة أصغر أعلى الشاشة.

أيقونات جديدة:

يُظهر الفيديو أيقونات جديدة لمعظم التطبيقات الرئيسية على الجهاز، ورغم أن شكلها محبوب ومألوف لدى المستخدمين فإن المصمم يرى بأنه الوقت المناسب لتحديثها.

إمكانية اختيار التطبيقات الافتراضية من الإعدادات:

من المنتظر أن تمنح آبل مستخدمي أجهزتها حرية أكبر في اختيار التطبيقات التي يفضلونها، وذلك من خلال السماح لهم بتحديد التطبيق الافتراضي لفتح أي نوع من الملفات من إعدادات iOS 14.

صور متحركة في لوحة المفاتيح:

عودتنا آبل على إضافة مزايا جديدة للوحة المفاتيح في كل إصدار جديد، هذه المرة ستقوم آبل بإضافة الصور المتحركة GIF للوحة المفاتيح.

شريط Dock جانبي عند الاستعمال الأفقي:

سيكون بمقدور المستخدمين في هذا الإصدار استعمال الشاشة الرئيسية للتطبيقات بشكل أفقي مع ظهور شريط Dock في الجانب.

مزايا أخرى:

بطبيعة الحال لم يكتفي المصمم بهذا القدر من المزايا، فقد لمح إلى خيارات أخرى مثيرة على طريقة آبل، أترك لكم متعة مشاهدتها لأول مرة بأنفسكم في مقطع الفيديو الموالي:

في الختام أدعوكم إلى مشاركتنا بانطباعكم حول التحديث الجديد وأهم ميزة تتمنون رؤيتها في تحديثات iOS  القادمة في قسم التعليقات بالأسفل.

إجابة واحدة

  1. انس 10 نوفمبر، 2019

إضافة تعليق