هل ينبغي على كل مستخدم آيفون وآيباد تحميل تحديث iOS 12

كما جاء في الاعلان الرسمي من آبل، سيكون تحديث iOS 12 متاحا للتحميل في اصداره النهائي لعامة المستخدمين هذا المساء، الجميع في انتظار الحدث، لكن هل ينبغي على كل مستخدم آيفون وآيباد تحميل تحديث iOS 12 ؟ الجواب طبعا هو لا، بغض النظر عن قائمة الأجهزة المدعومة، عليك أن تجيب وحدك عن هذا السؤال : هل تحديث iOS 12 هو التحديث الأنسب لجهازك ؟

لمساعتك في هذا سنلفت انتباهك لبعض النقاط المهمة، منها ما يصب في صالح اتخاذ القرار بالترقية و منها ما يوحي بعكس ذلك، في النهاية عليك الموازنة بينها، حسب رغبتك وطريقة استخدامك لجهازك للخروج بقرار سليم.

أداء الأجهزة القديمة بعد تحديث iOS 12 :

إذا كان آيفونك قديما فان السؤال الأهم: هل سيتسبب هذا الأخير في تراجع أداء جهازي ؟ كونه موجهًا لأجهزة بمعالجات قوية مثل آيفون XS بمعالج A12 Bionic ؟

الجواب هو لا، فقد ركزت آبل في تحديث آي أو أس 12 على تحسين أداء الأجهزة، بما في ذلك الآيفون 5 أس و كل الأجهزة التي تدعم الاصدار الجديد، من بين أهم الوظائف التي جعلتها آبل أسرع: فتح تطبيق الكاميرا والتقاط الصور، استعمال لوحة المفاتيح وفتح التطبيقات.

تحديث iOS 12 ببساطة سيبعث نفسا جديدًا في آيفونك القديم ما يجعلك قادرًا على استعماله بأريحية لبضعة أسابيع أو أشهر أخرى، و قد انتشرت العديد من مقاطع الفيديو على شبكات التواصل تبين تحسن أداء الأجهزة القديمة على النسخ التجريبية من تحديث iOS 12 مقارنة باصدار iOS 11.4.1 هذا واحد منها:

التنبيهات على اصدار iOS 12:

قد لا تكون هذه الميزة بنفس روعة اخصارات سيري Siri Shortcuts أو Memoji على iOS 12 لكنها عملية جدًا، وقد تدفع الكثيرين لتحميل تحديث iOS 12، فالتنبيهات بشاشة القفل على هذا الاصدار أصبحت أكثر ذكاءً، إذ يتم عرض الواردة من نفس التطبيق أو من نفس الشخص في تطبيقات المحادثات فوق بعضها البعض، مع سهولة في الانتقال بينها أو إلغاء تفعيل ميزة تلقي الاشتعارات من تطبيق ما بكل سهولة من شاشة القفل.

التنبيهات في تحديث iOS 12

كما حصل وضع عدم الازعاج على مزيد من الخيارات يمكن تفعيلها بواسطة اللمس ثلاثي الأبعاد.

حركات جديدة على أجهزة آي-باد:

في خطوة هامة بطريقها إلى جيل جديد من أجهزة آي-باد بشاشة من الحافة إلى الحافة، قامت آبل بتغيير بعض الاختصارات بالنسبة لهذه الأجهزة على تحديث iOS 12، إذ ينبغي على المستخدم السحب من أعلى لأسفل من شريط الحالة بجوار البطارية لفتح مركز التحكم أو السحب نصف سحبة للأعلى ثم التوقف لوهلة للوصول لشريط التطبيقات السفلي أو تعدد المهام Dock.

تحديث iOS 12 للايباد

بالنسبة لمستعملي أجهزة آيفون X أو أحدث فإن هذا الأمر يعد ميزة ايجابية، فهي نفس الاختصارات، في حين قد يواجه مستخدمو أجهزة الايفون القديمة صعوبة في التعود على الاختصارات الجديدة.

المزايا الثورية في تحديث iOS 12 :

ميزة اختصارات سيري في تحديث iOS 12

في الحقيقة، أهم دافع يجعلك ترغب في تحميل تحديث iOS 12 أو أي تحديث آخر هو الاستمتاع بالمزايا التي ينفرد بها عن غيره من أنظمة التشغيل، أهم المزايا التي ستجدها في آي أو أس 12 فقط:

  • ميزة Memoji: تسمح لك هذه الميزة بانشاء ايموجي حي يشبهك (me moji) و استعماله في كل التطبيقات على الجهاز.
  • مكالمات FaceTime جماعية إلى غاية 32 مستخدم.
  • خاصية Screen Time لمعرفة كم من الوقت تهدره في استخدام تطبيقات معينة، و تحديد حجم أقصى لمدة استخدام التطبيق في اليوم لا يمكن تجاوزها.
  • اختصارات سيري: تسمح هذه الميزة بضبط إعدادت المساعد السخصي Siri للقيام بالكثير من المهام من خلال أمر واجد تسجله بصوتك.

لكن تريث قبل تحميل تحديث iOS 12 :

قضت آبل الكثير من الوقت في اختبار تحديث iOS 12 وإصلاح العيوب، بداية من أول نسخة تجريبية وصولا إلى النسخة رقم 12، مع ذلك، قد لا يخلو التحديث من بعض الأخطاء فور صدوره هذا المساء. لذلك يُنصح دومًا بالتريث قبل تحميل التحديث في اصداره النهائي، أيضا توجد أسباب أخرى تجعلك تراجع قرارك في تحميل تحميل تحديث آي أو إس 12، من بينها:

  • بما أن تحديث iOS 12 يرفع من أداء الجهاز، قد يؤدي هذا إلى استهلاك مزيد من الطاقة ونفاذ البطارية في وقت أقل، إذا من الأحسن التريث ومعرفة الانطباع الأولي قبل التحديث.
  • لا جلبريك لاصدار iOS 12: إذا كنت من عشاق الجلبريك، عليك التحلي بمزيد من الصبر إلى حين صدور أداة جلبريك تدعم هذا الاصدار.

ما جاء في هذا المقال قد يفيدك في اتخاذ قرارك، و ما اذا كان تحديث iOS 12 هو الانسب لجهازك، لكن القرار في النهاية قرارك وحدك، فأنت من ستستخدم الآيفون أو الآي-باد بهذا الاصدار في النهاية.

إضافة تعليق