онлайн займы на карту

Apple ستبيع 21 مليون ساعة iWatch خلال السنة الأولى بسعر 300 دولار

في حال قامت ” Apple ” بطرح ساعتها الذكية المعروفة بـ ” iWatch ” خلال هذه السنة ، فشركة الخدمات المالية ” UBS ” تتوقع بأن يكون مستوى المبيعات مماثلا للنجاح الكبير الذي عرفته مبيعات جهاز الـ ” iPad ” ، انطلاقا من تسويق 21 مليون وحدة إلى غاية 2015 ، وصولا إلى 36 مليون وحدة في السنة الموالية .

مع متوسط سعر بيع متوقع في حدود الـ 300 دولار ، يتوقع المحلل الاقتصادي ” Steven Milunovich ” أن تحقق Apple أرباحا معتبرة ، حيث قد يبلغ هامش ربح المنتج عند طرحه 25 في المئة ، ليرتفع إلى أقل من 30 في المئة بعد مرور عدة أرباع ( و ذلك في رسالة وجهها يوم الاثنين إلى المستثمرين ) . و توقع Milunovich أن يجلب ذلك إيرادات إضافية للشركة تقدر بـ 6.5 مليار دولار خلال السنة المالية 2015 ، و قد تصل إلى 11 مليار دولار خلال السنة المالية 2016 .

و أضاف المحلل بأن مبيعات أجهزة Apple تزداد من منتج إلى آخر و من سنة إلى أخرى ، فمثلا مبيعات أول هاتف iPhone لم تتجاوز 5.4 مليون وحدة ، و بعد طرح الـ iPad حقق مبيعات قدرت بـ 19.5 مليون وحدة في السنة الأولى ثم 47.6 مليون وحدة في السنة الثانية ، و مما جاء في التقرير :

نتوقع أن تتبع مبيعات iWatch مبيعات iPad ، و في حال تمكنت من تحقيق نفس نسبة الانتشار ، فيمكن أن تبلغ مبيعات أفضل منه ، لأن عدد زبائن الشركة الحاليين أكبر مما كان عليه عند طرح الـ iPad ، و لكن في المقابل ، iWatch هي أول منتج قابل للارتداء تطرحه الشركة ، و هو شيء قد لا يعجب البعض من زبائنها .

و نذكر بأنه في الأسبوع الماضي نقل موقع Re/code خبر نية Apple عقد مؤتمر جديد شهر أكتوبر القادم خاص بالكشف عن أول منتج قابل للارتداء تطوره الشركة ، و بالطبع يعتقد بشدة أن تكون ساعة الـ iWatch .

Apple ستبيع 21 مليون ساعة iWatch خلال السنة الأولى بسعر 300 دولار

Apple ستبيع 21 مليون ساعة iWatch خلال السنة الأولى بسعر 300 دولار

و كانت العديد من الإشاعات قد تزايدت خلال السنوات الماضية ، تتحدث عن نية آبل في دخول سوق الأجهزة القابلة للارتداء ، من خلال ساعتها الذكية التي ستعمل على جمع البيانات و توفير تقارير عن صحة و لياقة المستخدم ، و تحسبا لهذا المنتج ، فقد قامت الشركة بتسجيل العديد من براءات الاختراع ذات الصلة ، إلى جانب تسخير استثمارات واسعة .