Apple تستحوذ على خدمة Spotsetter

طبقاً لما ورد عن مدونة TechCrunch، فقد استحوذت شركة Apple على خدمة التوصية الاجتماعية Spotsetter ، و رغم أن الموقع لم يقدم أية تفاصيل عن عملية الاستحواذ ، غير أنه قال بأن العديد من المستثمرين في الخدمة قد عبروا عن سعادتهم بهذا الخبر .

Apple تستحوذ على خدمة Spotsetter

Apple تستحوذ على خدمة Spotsetter

و تختص الصفقة الجديدة بشراء التقنية التي يعمل بها تطبيق Spotsetter، مع تعيين المؤسسين لهذه الخدمة كعمال في شركة Apple، علما أن أحدهما مطور سابق في شركة Google. و الآن أسماء مؤسسي Spotsetter تظهر الآن على الشبكة الاجتماعية LinkedIn على أنهم موظفون لدى الشركة ( ما يؤكد الخبر ) ، و مما جاء في تقرير مدونة TechCrunch :

تطبيق Spotsetter عبارة محرك بحث اجتماعي يهدف إلى تقديم توصيات وآراء الأصدقاء بخصوص أحد الأماكن و عرض هذه البيانات على الخريطة ، مما سيكون له الأثر الأكبر في تطوير تطبيق خرائط Apple بدرجة كبيرة.

ظهر تطبيق Spotsetter أول مرة خلال ربيع عام 2012، و طورته شركة AngelPad وقد حصل بعد ذلك على تمويل يصل إلى 1.3 مليون دولار من Rahul Prakash و  2020Ventures و avelin Venture Partners بالإضافة إلى تمويل AngelPad.

و لمن لا يعرف وظيفة خدمة Spotsetter فهي عبارة عن تطبيق يقوم بجمع آراء و تقييمات أصدقائك من الشبكات الاجتماعية عن مكان معين ، مثل أحد المطاعم أو أحد أماكن التسوق و عرض هذه الآراء والتقييمات على الخريطة ، و يتم جمع هذه المعلومات من شبكات الفيسبوك وتويتر و Yelp و العديد من الشبكات الأخرى .

حيث يمكنك باستخدام تطبيق Spotsetter البحث عن أي مكان ليتم عرض النتائج مصحوبة بآراء وتقييمات الأصدقاء لهذا المكان. كما يمكنك الحصول على قائمة بأماكن جديدة يقوم الأصدقاء بترشيحها وتظهر أيضاً على الخريطة .

التطبيق كان متاحا لنظامي iOS و الأندرويد ، غير أن الشركة كانت تعمل على استخدام التطبيق من خلال الساعات الذكية أيضا ، و هذا قد يكون أحد أسباب استحواذ الشركة على التطبيق خاصة في ظل تحضيرها لإنتاج ساعة iWatch في وقت قريب.

و نذكر في الأخير بأنه في الشهر الماضي أعلن Tim Cook لجريدة New York Times أن شركة Apple قد قامت بالاستحواذ على 27 شركة خلال العام الماضي .