6 مزايا جديدة في تحديث iOS 12.1 تعرف عليها

كما كان منتظرا فقد أطلقت آبل نهاية الأسبوع الماضي النسخة النهائية من تحديث iOS 12.1 لعامة مستخدمي الآيفون و الآيباد، وهو متاح الآن للتحميل في شكل تحديث فرعي لكل الاجهزة المدعومة، في هذا المقال سنكتشف سويًا 6 مزايا جديدة في اصدار آي أو إس 12.1.

1- أزيد من 70 إيموجي جديد:

إيموجي جديدة في تحديث iOS 12.1

أصبحنا نعتمد كثيرًا على الإيماءات “إيموجي” لايصال أفكارنا ومشاعرنها، في تحديث iOS 12.1 وفرت آبل أزيد من 70 إيموجي جديد ستساعك بالتأكيد في ايصال ما تريد التعبير عنه.

2- ميزة ضبط العمق أثناء التقاط صور بورتريه: 

ضبط عمق الصور أثناء التصوير بعد تحديث iOS 12.1

من أهم المزايا في كاميرا الآيفون XS Max، XS و XR خاصية ضبط العمق في صور البورتريه بعد التقاطها، مع تحديث iOS 12.1 أصبح بمقدور مستخدمي هواتف آيفون الجديدة ضبط العمق بشكل حي أثناء التقاط صور البورتريه.

مباشرة من داخل تطبيق الكاميرا على iOS 12.1 عند اختيار نمط البورتريه ستظهر منزلقة للتحكم في عمق الصورة.

3- مكالمات فيس تايم الجماعية: 

مكالمات فيس تايم الجماعية على iOS 12.1

انتظرت آبل حتى تحديث iOS 12.1 من أجل طرح هذه الميزة التي كانت قد أعلنت عنها خلال مؤتمرها الدولي للمطورين العام الماضي WWDC 2018، و هي خاصية تسمح باجراء مكالمات فيديو جماعية على تطبيق فيس تايم، بحد أقصى يصل إلى 32 مستخدم، ويمكن الاعتماد فيها على مجموعات آي-مسج.

لسوء الحظ فإن الميزة الجديدة تستنزف المعالج، و تتطلب جهازًا بمعالج A9 أو أحدث، لذلك فهي غير متوفرة على كل من الآيفون 5 أس، الآيفون 6 والآيفون 6 بلس، و كذلك: الآيباد آير، كل نسخ الآيباد ميني و الآيبود 6.

4- دعم شريحة الاتصال الالكترونية eSIM:  

مع تحديث iOS 12.1 أصبح بمقدور مستخدمي آيفون XS Max، XS و XR استخدام شرائح الاتصال الالكترونية eSIM، إذ يمكن إضافة عدد من أرقام الجوال أو الخطط الخلوية من خلال مسح أكواد QR المقدمة من طرف شركات الاتصال.

يمكن الاعتماد على الشريحة الالكترونية المدمجة في اجراء المكالمات، الاتصال بالانترنيت والقيام بكل وظائف الشريحة العادية و أكثر.

في هذا الفيديو شرح لأهم مميزات شريحة eSIM و طريقة تفعيلها في الايفون XS باصدار iOS 12.1m

5- أفضل 100 مقطع لهذا اليوم على تطبيق موسيقى آبل: 

بعد التحديث إلى iOS 12.1 ستجد في تطبيق الموسيقى قائمة بأفضل 100 مقطع لهذا اليوم سواءً في بلدك، حول العالم أو في تصنيف معين تختاره.

6- إصلاح مشكلة فلتر الجمال: 

تحدثنا في مقال سابق بعنوان أهم مشاكل آيفون XS و آيفون XS Max وطرق حلها، عن مشكلة Beauty Filter، إذ تقوم الكاميرا الأمامية في ايفون XS و آيفون XS Max بتطبيق مرشح الجمال Beauty Filter تلقائيا أثناء التقاط السيلفي ولا توجد طريقة لتعطيله، مع هذا الاصدار تم حل هذه المشكلة نهائيا.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أهم 6 مزايا جديدة في تحديث iOS 12.1، برأي فان أهم ما جاء به التحديث هو دعم الشرائح الالكترونية المدمجة eSIM، ماذا عنك ؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق