لأول مرة.. آبل تحقق نجاح جديد ضد جوجل بتطبيق خرائط آبل.. ثلاثة أضعاف يا عزيزي

iOS-9-Maps

آبل على موعد مع نجاح جديد تحققه في منافستها مع شركة جوجل، حيث تم الإعلان اليوم عن أن تطبيق الخرائط الذي تقدمه آبل على نظامها iOS أصبح يُستخدم أكثر بثلاثة أضعاف عن تطبيق خرائط جوجل على أجهزة آيفون وآيباد.

يأتي هذا بعد سنوات قليلة من فشل تطبيق خرائط آبل من الإستحواذ على رضاء مستخدميها، وتوجه الكثير منهم إلى البديل بطبيعة الحال وهو خرائط جوجل، حتى إضطر الأمر وقتها إلى تقديم آبل لإعتذار عن عدم جودة تطبيقها، وعدم دقته. والتي ظهرت في العديد من الأخطاء في الإتجاهات على الخرائط والصور.

ولكن هنا درس يجب أن نعلمه، فبعد 3 سنوات فق من التطوير أصبح التطبيق هو الأول على أجهزة آيفون وآيباد بإستخدامات الخرائط، وهو ما يجب أن ننتبه له بعد اليأس في الفشل، بل التطوير الدائم من أجل الصعود والنجاح. وهو ما جعل من جوجل نفسها تعترف بنجاح آبل من خلال تصريحات “أليكس كاكنزي” وهو مديرخرائط جوجل لوكالة أسوشيتد برس، حيث قال: “آبل لديها شيء مميز في تطبيقها، لا يوجد في الشركات لأخرى، وهو البساطة في التصميم، والتي تخلطها بالواقعية”. وأضاف: “إنهم حقا يعملون بشكل رائع في فترة قصيرة من الوقت”.

هذا وقد وصل إستخدام خرائط آبل لأكثر من 5 مليار إستخدام أسبوعيا وهو رقم ضخم للغاية مقارنة بالإرقام في السنوات السابقة.

يأتي هذا بعد فوز آبل في جولة أخرى من الصراع مع شركة سامسونج والتي فازت آبل فيها بتغريم منافستها بقيمة النصف مليار دولار هذا الاسبوع (للمزيد).

ولكن ماذا عنك أنت.. أيهما تفضل؟.. تطبيق خرائط آبل أم خرائط جوجل؟.

3 تعليقات

  1. Wafi07
  2. مرام
  3. Ahlan123

أضف تعليق