فيسبوك ماسنجر يختبر ميزة جديدة للتقليل من استهلاك البيانات

لأن ليس كل المستخدمين يملكون جوازات إنترنت محمولة بحجم بيانات شهري كبير، تعمل شركة فيسبوك حاليا على اختبار ميزة جديدة من أجل اقتصاد استهلاك البيانات في نسخة بيتا لتطبيقها الخاص بالمحادثة الفورية ماسنجر Messenger.

فيسبوك ماسنجر يختبر ميزة جديدة للتقليل من استهلاك البيانات

عندما يتم تفعيل هذه الميزة، تتغير الطريقة التي يتعامل بها التطبيق بخصوص تحميل بعض البيانات كالصور و مقاطع الفيديو المرسلة من طرف جهات الاتصال في Messenger، بحيث يتعين على المستخدم الضغط على الملفات التي يريد تحميلها ومشاهدتها.

فيسبوك ماسنجر يختبر ميزة جديدة للتقليل من استهلاك البيانات

ويقوم تطبيق ماسنجر حاليا بشكل تلقائي بتحميل الصور ومقاطع الفيديو المستقبلة من طرف المستخدم، سواء كان يستخدم البيانات الخليوية أو يتصل عبر شبكة واي فاي Wi-Fi.

مع هذه الميزة الجديدة الخاصة باقتصاد استهلاك البيانات، سيكون باستطاعة المستخدم الحد من استهلاك جواز الإنترنت المحمول الخاص به بتفعيلها. ويعتبر هذا الخيار ذكيا بحيث أنه في حال قام المستخدم بالاتصال بشبكة واي فاي يقوم بتحميل ملفات الصور والفيديو تلقائيا.

النسخة بيتا تضم كذلك عدادا يسمح بمعرفة كمية البيانات التي تم اقتصادها باستعمال الميزة الجديدة، ويمكن إرجاعه للصفر من طرف المستخدمين الذين يريدون مراقبة حجمهم الشهري للبيانات.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة الآن في مرحلة التجريب على نظام أندرويد، و منطقيا ينبغي أن تطرح لاحقا في نسخة التطبيق الخاصة بنظام iOS.

يمكن تحميل تطبيق ماسنجر مجانا من متجر آب ستور من هنا:

Add Comment