براءة اختراع: مستشعر نبضات القلب لفتح قفل آبل ووتش

تحصلت آبل على براءة اختراع جديدة تم تسجيلها لدى المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية. ويصف هذا الاختراع إمكانية استعمال تحليل الدورة الدموية كوسيلة لتحديد هوية مستخدم ساعة آبل ووتش.

مستشعر نبضات القلب قد يتمكن من التعرف على المستخدم لفتح قفل آبل ووتش

وبهذا سيتمكن المستخدم من تجاوز قفل الشاشة دون استخدام رقم سري ولا حتى مستشعر بصمة Touch ID محتمل من خلال جعل الساعة تستفيد من الحساس القلبي لاستخدامه كمعرف.

وتعتمد براءة الاختراع على فكرة وجود اختلاف في الأوعية الدموية من شخص إلى آخر، وبالتالي  فالأوردة الموجودة في المعصم والدم الذي يجري بداخلها يمكن أن يشكلا مجموعة من المعلومات الفريدة والخاصة بكل مستخدم.

وتشرح براءة الاختراع تقنيات مثل قياس كمية الأكسجين في الدم، التي يمكن القيام بها حتى على السطح، أو أيضا تحليل بنية الأوعية الدموية الخاصة من خلال انعكاس الأشعة تحت الحمراء، وهي طرق يمكن تزويد ساعة آبل ووتش بها مستقبلا.

مستشعر نبضات القلب قد يتمكن من التعرف على المستخدم لفتح قفل آبل ووتش

وسيكون الهدف السماح بالتعرف على من يرتدي الساعة من خلال مجموعة من البيانات المخزنة في بنك بيانات للمستخدمين المسجلين والمعرفين.

ومع هذا النظام، سيتم التعرف على من يرتدي الساعة وفك قفل الشاشة بمجرد أن يضعها على معصمه دون أن يقوم بأي شيء آخر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تبق لحد الساعة براءة اختراع نظرية، ولا توجد معلومات حول تاريخ استعمالها ولا حتى تأكيد من آبل بأنها ستستعملها بشكل فعلي.

2 تعليقان

  1. mshklgi 20 أكتوبر، 2016
  2. shark0770 1 نوفمبر، 2016

Add Comment