онлайн займы на карту

نظام الماك خدع و حيل: كيفية تنشيط خاصية السحب بثلاث أصابع

نظام الماك يحتوي على خدع و حيل لا يمكن عدها على الأصابع، منها ما هو ظاهر و جلي ومنها الخفي الذي تريدنا الشركة الأمريكية العملاقة، ابل، البحث و التنقيب عنها. و بعد أن كشفت هذه الأخيرة عن أحدث أجهزة الماك بوك برو مع ميزة اللمس الثلاثي أو 3D Touch، قامت بعمل تعديل و تغيير في خيارات و خصائص لوحة التعقب أو ” Trackpad ” المدمجة في الجهاز. حيث تم إضافة بعض الخصائص التي شاركناكم نظرة أولية على لوحة Force Touch في الماك بوك برو الجديد، و في نفس الوقت تم نقل بعض المزايا إلى أقسام أخرى، ومثال ذلك خاصية السحب بثلاث أصابع.

نظام الماك خدع و حيل: كيفية تنشيط خاصية السحب بثلاث أصابع

لوحة التعقب ” Trackpad ” من المزايا التي ينفرد بها نظام الماك و الأجهزة العاملة عليه، حيث يمكن للمستخدم من خلالها القيام بالعديد من المهام كالضغط القوي، السحب و الانتقال بين الصفحات كل ذلك بطريقة ذكية مبتكرة من شركة ابل، و من بين الخصائص التي – أحبها شخصيا – والتي لا أكاد الاستغناء عنها هي خاصية السحب باستخدام ثلاث اصابع؛ هيه الخاصية تمكنك من سحب أي شيء، نافذة، صورة، ملف صوتي أو مكتوب…أي شيء في نظام الماك باستخدام ثلاث أصابع. على عكس نظام الويندوز الذي يتطلب على المستخدم الضغط باستخدام الفأرة على الشيء المراد نقله و من ثم السحب. إلا أن هذه الخاصة اختفت بعد اطلاق نظام macOS Sieera و خصيصا بعد الكشف عن ميزة اللمس المتعدد على أجهزة الماك بوك برو. لكن الخبر السعيد هو أن ابل لم تقم بازالتها بشكل تام بل اكتفت بنقلها إلى قسم آخر لإفساح المجال للتلميحات الجديدة في قسم لوحة التعقب. و لتنشيط هذه الخاصية على جهازك اتبع الخطوات التالية:

نظام الماك خدع و حيل: كيفية تنشيط خاصية السحب بثلاث أصابع:

أولا: قم بالدخول لتفضيلات النظام، بعد ذلك إنتقل إلى آخر الصفحة و اختر إمكانية الوصول.

إمكانية الوصول في تفضيلات النظام

ثانيا: من القائمة على اليمين نقوم بالدخول لقسم الماوس و لوحة التعقب، بعد ذلك نقوم باختيار خيارات لوحة التعقب.

خيارات لوحة التعقب

ثالثا: ستنبثق لنا نافذة جديدة، نقوم بتحديد خيار تمكين السحب، ثم نختار سحب بثلاثة أصابع، ثم نضغط على موافق.

تمكين سحب بثلاث اصابع

بعد اتباعك للخطوات السابقة ستتمكن من استرجاع الميزة الذهبية المفقودة، و ستتمكن من السحب على لوحة التعقب بثلاث أصابع لنقل ملفاتك، تحريك النوافذ، و غيرها من المهام الأخرى. كما يمكنك متابعة بعض الحيل الأخرى لنظام الماك ككيفية تجاوز إعلانات يوتيوب على الماك بوك برو الجديد.

للمزيد تابع هذا المقطع:

فاصل

نصل الان إلى ختام الشرح، نرجو أنكم قد أفلحتم في اتباعه، إن كنت تملك استفسارات أو واجهتك أي مشاكل فلا تتردد في طرحها في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف شروحات الماك.

إضافة تعليق