онлайн займы на карту

ميزة 3D Touch ستتوفر لجميع الأجهزة جزئيا في iOS 11

نظام iOS 11 أتى بمجموعة كبيرة من التحسينات و التعديلات على مستوى تصميم واجهة المستخدم في العديد من الأقسام، كالتغيير الشامل لتصميم متجر التطبيقات، التغيير في أقسام الإعدادات، و الكشف عن مركز التحكم الجديد كليا؛ هذا الأخير الذي أتى بتصميم جديد و مزايا جديدة، حيث أصبح بإمكان المستخدم تخصيص الإختصارات بعد أن كانت الشركة المطورة، ابل، تصر على إبقاء المستخدم في قوقعة لا محالة من الخروج منها؛ و ذلك من خلال تثبيت خيارات محدودة، كاختصارات تنشيط الواي فاي و البلوتوث، الآر بلاي و التغيير في حجم السطوع و الصوت. لكن في النظام iOS 10 أعلنت عن تصميم جديد لكن بنفس تلك القيود. أما بعد وصول الإصدار التجريبي لـ iOS 11 أصبح المستخدم قادر على إضافة و إزالة العديد من الإختصارات، و الأفضل من ذلك إضافة إمكانية استخدام ميزة 3D Touch أو اللمس ثلاثي الأبعاد ” 3D Touch ” بدون الحاجة إلى توفر الخاصية فعليا في جهازك.

نظام iOS 11 يوفر خصائص 3D Touch لجميع الأجهزة في استخدام مركز التحكم

إن من أبرز و أروع التقنيات التي كشفت عنها شركة ابل في المدة الاخيرة هي ميزة 3D Touch أو اللمس المتعدد الثلاثي الأبعاد ” 3D Touch “، هذه الميزة تسهل للمستخدم القيام بوظائف سريعة عبر اختصارات تستدعى عبر اللمس المتعدد على الشاشة، و قد طالت هذه الخاصية مركز التحكم في النظام الجديد iOS 11، فأصبح بإمكان المستخدم الضغط بشكل مطول قليلا على أيقونة المنزل لتنبثق نافذة تحتوي على خيارات متعددة خاصة بالتطبيق، أو الضغط المطول على خيار السطوع لتغيير في مستواه..وغيره كثير. لكن ماذا عن الأجهزة التي لا تتوفر على الخاصية؟

مركز التحكم الجديد في نظام iOS 11 على الايباد

إن كنت تملك هاتف ايفون 6 فأدنى أو حاسب لوحي ايباد أو حتى ايبود تتش فبالتأكيد جهازك يفتقر لميزة 3D Touch، لكن لا تقلق يا عزيز فشركة ابل أتاحت لك التعامل مع مركز التحكم في نظام iOS 11 كأنك تملك الميزة فعليا. لكن أولا يجب عليك تفعيل مركز التحكم على جهازك.

تفعيل الوصول لمركز التحكم ضمن التطبيقات و استخدامه في نظام iOS 11 بدون ميزة 3D Touch :

أولا: استدعاء مركز التحكم في نظام iOS 11 على أجهزة الايباد يتم عبر الضغط مرتين على زر الرئيسية أو بالسحب من أسفل إلى أعلى الشاشة، وكذا الأمر ينطبق على أجهزة الايفون.

ثانيا: الوصول لمركز التحكم يكون من الشاشة الرئيسية فحسب، لكن أتاحت ابل خيار إمكانية الوصول ضمن التطبيقات لكن يجب تفعيله، عبر الدخول لإعدادات، من قسم مركز التحكم نقوم بتنشيط خيار ” الوصول ضمن التطبيقات.

الوصول ضمن التطبيقات

ثالثا: قم بالضغط المطول على أي خيار لتنبثق نافذة مصغرة كأنك تستخدم ميزة 3D Touch.

مركز التحكم الجديد في نظام iOS 11 على الايباد

فاصل

بعد إقدام ابل على توفير خصائص ميزة 3D Touch على جميع أجهزتها حتى الأجهزة اللوحية منها، هل نرى بأن ذلك مؤشر و لمحة من الشركة في توفير الميزة للإصدارات القادمة من أجهزة الايباد؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

تعليقات

  1. اندرويد 23 سبتمبر، 2017
  2. ابو يوسف 5 أغسطس، 2017
    • itar3k 6 أغسطس، 2017
  3. محمدجاسم 3 أغسطس، 2017
  4. Amr Yousry 2 أغسطس، 2017
    • itar3k 2 أغسطس، 2017

إضافة تعليق