مطور أداة الجيلبريك LiberiOS يصرح بخبر جد سيء لمحبي الجيلبريك

تعرفنا في مواطن سابقة عن نجاح بعض المطورين و الباحثيين الأمنيين في الوصول إلى تهديدات و ثغرات في إصدار iOS 11، و أهم ثغرة تم استغلالها من طرف هؤلاء الهاكرز، هي tfp0 المكتشفة من طرف الباحث الأمني Ian Beer، وما إن لبثنا حتى شاهدنا بزوغ مجموعة من الأدوات التي تمكن المستخدم من تثبيت الجيلبريك على الإصدارات التي تحتوي على الثغرة السابق ذكرها، منها أداة Electra، و أداة الجيلبريك LiberiOS ، هذه الأدوات تختلف في مطورها، غير أن جميعها يشترك في عدم دعم متجر السيديا.

أداة الجيلبريك LiberiOS و متجر السيديا

أداة الجيلبريك LiberiOS تحصل على تحديث جديد:

تم الكشف عن أداة الجيلبريك LiberiOS في نهاية العام الماضي، والتي استعان مطورها على ثغرة ” tfp0 ” التي تعمل على إصدارات iOS 11 إلى iOS 11.1.2، ومنذ ذلكم الحين حصلت الأداة على تحديث وحيد أتى ليحل بعض المشاكل التي واجهها المستخدون أثناء استخدام و تثبيت الأداة على الأجهزة المدعومة. وهاهي ذي الآن تحصل على تحديث ثان ليجعلها أكثر استقرار و أمان من ذي قبل، إلا أن المطور أعلن عن خبر محزن.

شعار متجر السيديا على الايفون و الايباد

أداة الجيلبريك LiberiOS لم و لن تدعم متجر السيديا:

صرح المطور و الباحث الأمني Jonathan Levin؛ عن أن أداة الجيلبريك LiberiOS الخاصة به، لم و لن تدعم متجر السيديا على الإطلاق، و هذا أمر سيء جداً و محزن للمستخدم العام، حيث يمكننا أن نعيد صياغة القول بطريقة مغايرة؛ أن الأداة موجة فقط لمن هو مطور، فيستنى له تجربة أدواته ليقوم بإطلاقها للعامة في وقت لاحق. و لن تكون أداته LiberiOS موجهة للعامة. كونها تفتقر لمتجر السيديا الذي من خلاله يمكن الحصول على مختلف الأدوات.

مقتطف من التغييرات في أحدث إصدار لأداة الجيلبريك LiberiOS

ماذا يجب عليك القيام كمستخدم بسيط؟

إن كنت مطور ولك من الخبرة الكافية ما تخولك إلى تثبيت أداة LiberiOS، فيمكنك الآن المضي قدما و تثبيتها على جهازك و بدء تجسيد أفكارك في الأدوات المختلفة، أما إن كنت مستخدم بسيط فما عليك إلا انتظار إطلاق الأب الروحي و مؤسس متجر السيديا ” Saurik ” للنسخة القادمة من المتجر و تثبيت أي أداة جيلبريك تقدم متجر السيديا، و إلى ذلكم الحين يبقى عليك متابعة موقع آيفوني للحصول على مستجدات الجيلبريك.

فاصل

هنا نصل لختام شرح جديد أخبار أداة الجيلبريك LiberiOS ، للتعرف على كل ما يخص الجيلبريك تابع تصنيف أخبار الجيلبريك.

إضافة تعليق