онлайн займы на карту

مشاكل في اصدار iOS 12 تتغاضى آبل عن حلها

أتاحت آبل تحديث iOS 12 للتحميل بشكل رسمي قبل 6 اشهر تقربا؛ شهدت هذه الفترة الكثير من الأخطاء والمشاكل بالنظام، خصوصا تلك التي عانى منها مستخدمو آيفون X، وقد عملت آبل على حل معظمها من خلال الكثير من التحديثات الفرعية، مع ذلك لا تزال هنالك مشاكل في اصدار iOS 12 منذ نسخته الأولى، تجعلنا نعتقد بأن التفاحة الأمريكية تتغاضى عمدًا عن حلها، فما هي هذه الأخطاء ؟ و كيف يكون التعايش معها ؟

صورة لتحديث iOS 12.4.1 تعبر عن وجود مشاكل في اصدار iOS 12 حتى بعد الوصول لهذا التحديث

1- مشكلة اختفاء مؤشر الكتابة عند الانقال بين التطبيقات:

من أهم مشاكل اصدار iOS 12 التي يعاني منها الطلاب والمدونون، أو كل من يعتمد على جهاز آيباد بنظام iOS 12 في تدوين ملاحظاته بكثرة.

بمجرد الانقال من تطبيق Evernote مثلا إلى تطبيق آخر مثل الفيس بوك، ثم العودة مجددا لتطبيق الملاحظات
Evernote، ستلاحظ اختفاء مؤشر الكتابة، الحل الوحيد لاظهاره في هذه هو الانتقال إلى ملاحظة أخرى داخل التطبيق ثم العودة إلى الملاحظة التي تريد التعديل عليها.

أما بالنسبة لمنصات التدوين على الانترنت مثل بلوجر، فيجب عليك حفظ المسودة واغلاق التدوينة، ثم فتحها مجددًا ليظهر مؤشر الكتابة.

بالرغم من شيوع هذه المشكلة، خصوصا بالنسبة لمستخدمي الآيباد برو، لم تقم آبل بحلها حتى الآن !

2- مشكلة نسخ الروابط ومشاركتها من متصفح سفاري:

عند محاولتك نسخ رابط من متصفح سفاري باستخدام زر المشاركة، لن تقدر، ولن يقوم الجهاز بنسخه عند الضغط على زر نسخ الرابط من خيارات المشاركة.

لتجاوز هذا المشكل في اصدار iOS 12 عليك تحديد الرابط من شريط العنوان في الأعلى، ثم نسخه يدويا ومشاركته في المكان الذي تريد.

مع ملاحظة أن المشكلة غير متعلقة بمتصفح سفاري فقط، و إنما بكل التطبيقات على iOS 12.

الجانب المشرق للأخظاء باصدار iOS 12:

وجود مشاكل في اصدار iOS 12 لا يعني ازعاج المستخدم وتقييده، فبفضل بعض الثغرات والأخطاء في هذا النطام، تمكن Jake James من الوصول لأول برنامج جيلبريك لهواتف آيفون XS بنظام iOS 12، كما تم تحديث جلبريك unc0ver للأجهزة الأقدم بنظام iOS 12.

إذا واجهتك أي من هذه المشاكل أو مشاكل أخرى على أي إو إس 12 فشاركنا بها في قسم التعليقات بالأسفل.

تعليقات

  1. محمدجاسم 9 مارس، 2019
    • تقي الدين 9 مارس، 2019
  2. Anonymous 8 مارس، 2019
    • تقي الدين 8 مارس، 2019

إضافة تعليق