مستخدمون يشتكون من مشكلة في ماك بوك برو الجديد

في الأيام الأخيرة، لاحظ  بعض المستخدمين الذين استقبلوا حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro الجديدة بعض المشاكل على مستوى لوحة التتبع trackpad، هذه الأخيرة التي قررت آبل جعلها أكبر إلى درجة أنها صارت الآن أكبر بمرتين.

المستخدمون يشتكون من مشكلة في آيباد برو الجديد

المستخدمون يشتكون من مشكلة في ماك بوك برو الجديد

المشكلة المشار إليها تتعلق بالسحب باستخدام 3 أصابع، حيث يسمح ذلك في العادة بتحريك تطبيق معروض على الشاشة دون الحاجة إلى وضع المؤشر على الشريط العلوي للنافذة وإبقائه هناك. هذه الحركة التي تعمل بشكل جيد جدا على ماك بوك برو 2015 ، يبدو أنها تواجه اضطرابات في ماك بوك برو 2016.

والسؤال المهم الذي ينبغي طرحه حاليا هو: هل هذا عبارة عن مشكلة في القسم البرمجي أم مشكلة في العتاد؟ فإذا كانت المشكلة في الجانب البرمجي، فإن آبل يمكنها إصلاح ذلك في تحديث قادم لنظام macOS. أما إذا كانت المشكلة في العتاد فقد يعني ذلك وجود مشاكل أخرى، فإذا لم يتم تحديد المشكلة بالضبط، قد تستمر ” مدى الحياة “.

ويوجد هذا الإعداد في تفضيلات النظام > إمكانية الوصول > الفأرة ولوحة التتبع. بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين، قد لا يكونون على اطلاع بهذا الأمر في الأصل، ما يعني أنهم لن يشعروا بالانزعاج. لكن بالمقابل، المستخدمون المتقدمون يمكن أن ينزعجوا.

تجدر الإشارة إلى أن آبل لم تتفاعل بعد مع هذه المشكلة في لوحة التتبع، رغم أن منتداها يمتلئ بشكاوي المستخدمين بخصوص ذلك.

تعليقات

  1. محمدجاسم 26 نوفمبر، 2016
    • كمال 27 نوفمبر، 2016
    • محمدجاسم 27 نوفمبر، 2016

إضافة تعليق