مايكروسوفت ستسحب إصدارات سكايب القديمة لأجهزة الـ Mac

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الجمعة الماضي أنها ستقوم بإحالة الإصدارات القديمة لخدمة ” سكايب ” ( Skype ) الخاصة بالحواسيب المكتبية على التقاعد ، و ذلك لكل من أجهزة اللـ Mac و الحواسيب العاملة بنظام ويندوز ، عن طريق إجبار المستخدمين الحاليين على الترقية إلى التحديث الأخير من خدمة الاتصال الشهيرة .

مايكروسوفت ستسحب إصدارات سكايب القديمة لأجهزة الـ Mac

مايكروسوفت ستسحب إصدارات سكايب القديمة لأجهزة الـ Mac

خدمة سكايب ، التي تم شراؤها من طرف شركة مايكروسوفت سنة 2011 مقابل 8.5 مليار دولار ، قامت بإعلان هذا التغيير القادم من خلال مقال نشر على مدونتها الرسمية .

وقد جاء على لسان الشركة :

سنقوم بإحالة الإصدارات القديمة لـ ” سكايب ” الموجهة لحواسيب ويندوز ( 6.13 أو أقل ) و أيضا الموجهة لأجهزة الـ Mac ( 6.14 أو أقل ) خلال الشهور القليلة القادمة

و بما أن عبارة ” سنحيل على التقاعد ” لم يتم توضيحها في المدونة ، قام موقع ” Computerworld ” فيما بعد بالتأكد من معناها مع شركة مايكروسوفت التي أوضحت بأن المستخدمين الذين يستعملون هذه النسخ القديمة لن يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى حساباتهم حتى يقوموا بالترقية ، أي بعبارة أخرى : الترقية إجبارية .

و ليس واضحا لماذا تجبر مايكروسوفت المستخدمين على تحميل الإصدار الجديد لخدمة الاتصالات عندها ، غير أنه و من الناحية النظرية فإن الشركة ستقوم بإدخال إضافة أساسية من أجل دعم المميزات المستقبلية .

و كانت سكايب قد أثارت في شهر مايو الماضي قضية ميزة الترجمة الفورية التي ستكون جاهزة في وقت قريب خلا هذه السنة . و في الوقت الحالي تقول مايكروسوفت بأنها تعمل على تطوير خاصية جديدة من أجل جعل الاتصالات نقية و عالية الجودة إلى أقصى درجة ممكنة ، و هو ما قد يتطلب إعادة هيكلة جذرية لبرنامج سكايب .
و نشير في الأخير إلى أن الإصدار الأحدث من سكايب لأجهزة الـ ” Mac”  يحمل الرقم 6.18 ، و الذي يمكن تحميله من الموقع الرسمي للشركة .