ماك بوك برو: نحو تخفيض الأسعار وذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت سنة 2017

تم إطلاق الماك بوك برو الجديد منذ بضع أيام فقط، رغم أن Ming-Chi Kuo كان قد تحدث عن أن سنة 2017 ستكون سنة الحواسيب المحمولة لشركة آبل. المحلل الشهير لمكتب KGI Securities ، والذي غالبا ما تكون توقعاته صحيحة، يعتقد أن آبل ستقوم بتخفيض أسعار حواسيب ماك بوك برو خلال السنة المقبلة.

ماك بوك برو: نحو تخفيض الأسعار وذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت سنة 2017

ماك بوك برو: نحو تخفيض الأسعار وذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت سنة 2017

 

الماك بوك برو MacBook Pro الجديد ينطلق سعره من 1499 دولار أمريكي، ويتعلق الأمر هنا بالنموذج 13 إنش الذي لا يحتوي على الشريط اللمسي Touch Bar ولا على حساس بصمة الإصبع Touch ID، ومن أجل الحصول على الاثنين، يجب إنفاق على الأقل 1799 دولار أمريكي، أما النموذج 15 إنش فيبدأ من 2399 دولار أمريكي. الكثير من المستخدمين عبروا عن تذمرهم من هذه الأسعار، خصوصا وأنها مرتفعة مقارنة مع الإصدارات السابقة من ماك بوك برو.

وأشار المحلل Ming-Chi Kuo إلى أن آبل قد قامت من قبل بتخفيض أسعار حواسيب الماك بوك برو و الماك بوك آير MacBook Air التي كانت تحتوي على ميزات جديدة و ” مهمة ” في الماضي. آبل ستفعل نفس الشيء خلال سنة 2017، سواء كان ذلك بالنسبة للنماذج الحالية أو للإصدارات القادمة.

وأضاف المحلل بأن منفذ USB-C سيكون أكثر نضجا، تماما مثل الشريط اللمسي Touch Bar ، ما سيجعل المستخدمين يرغبون في شراء نموذج.

ومن بين ما ينتظره المحلل أيضا، قدوم ذاكرة عشوائية RAM بحجم 32 جيجا بايت. الإصدار الأخير من ماك بوك برو يمكن أن تصل فيه الذاكرة العشوائية إلى غاية 16 جيجا بايت وليس أكثر من هذا، ويبدو أن المشكل تأتي من معالجات Skylake  لشركة Intel. بالنسبة لسنة 2017، Ming-Chi Kuo أشار إلى أن الوصول إلى ذاكرة عشوائية بحجم 32 جيجا بايت متعلق بالفعل بشركة Intel وصناعتها للمعالجات: في حال تم احترام الآجال، آبل ستكون قادرة على استعمال 32 جيجا بايت من الرام دون الإنقاص من مردودية البطارية.

إضافة تعليق