ماك بوك برو: مشكلة غير متوقعة تجعله ينطفئ ولا يشتغل

الماك بوك برو 2016 (MacBook Pro 2016 ) هو من دون شك جهاز حاسوب محمول ممتاز ويتماشى مع توجه آبل ( على الرغم من سعره المرتفع)، ولكن رغم مواصفاته الجيدة التي لا يمكن إنكارها ( على غرار الشريط اللمسي OLED) فإن هذا الماك بوك برو يبدو في المقابل بأنه يعاني من العديد من المشاكل التي تستمر في الظهور منذ تسويقه.

ماك بوك برو: مشكلة غير متوقعة تجعله ينطفئ ولا يشتغل

ماك بوك برو: مشكلة غير متوقعة تجعله ينطفئ ولا يشتغل

وبالنسبة للمشكلة الأخيرة حتى اليوم، يبدو أن بعض حواسيب ماك بوك برو تنطفئ فجأة، بل وترفض الاشتغال عندما تكون موصولة بقرص صلب خارجي على أحد منافذ Thunderbolt 3/USB-C ( و إذا علما أنه لا توجد سوى هذه المنافذ في الجهاز، يمكننا أن نتخيل حجم المشكلة ). ويتم إرسال بعض رسائل الأخطاء، مثل « CPU Machine Check Architecture Error Dump » أو « CATERR detected! No MCA data found» ، وهذا بطبيعة الحال سيزعج الذين أنفقوا أكثر من 2000 دولار أمريكي من أجل الحصول على آخر إبداعات آبل. وتحدث هذه المشاكل الغير متوقعة عادة أثناء نسخ ملفات نحو القرص الصلب الخارجي أو عند عمل نسخة احتياطية.

وحسب المعطيات الأولية فإن حواسيب ماك بوك برو المزودة بالشريط اللمسي ( Touch Bar) هي فقط المعنية ( الإصدار 13 إنش دون شريط لمسي ليس معنيا بالمشكلة) ولا نعلم حتى الآن إن كان الخلل في القسم البرمجي أم في العتاد.

إجابة واحدة

  1. محمدجاسم 6 ديسمبر، 2016

إضافة تعليق