كيفية مسح الذاكرة المؤقتة لقائمة القراءة في وضع عدم الاتصال

إن كنت من متابعي موقع آيفوني الأفوياء فلا بد من أنك قد تابعت سلسلة حيل و اختصارات متصفح سفاري، و قد قمنا في الحلقة الثانية بالضبط بمشاركتكم مجموعة من الحيل ومن بينها حيلة القراءة في وضع عدم الإتصال أو ما تعرف بـ Reading List؛ هذه الميزة تقوم بحفظ صفحات الويب ومنه تتراكم ملفات الكاش في الجهاز مما يؤدي إلى أخذ سعة معتبرة منه. وفي هذه المقالة سنشارككم كيفية مسح الذاكرة المؤقتة لقائمة القراءة في وضع عدم الاتصال، وكيفية تقييد استخدامها عبر الواي فاي فقط للحفاظ على باقة الأنترنت.

مسح الذاكرة المؤقتة لقائمة القراءة في وضع عدم الإتصال للايباد

ما هية خدمة قائمة القراءة في وضع عدم الإتصال؟

كشفت شركة أبل عن ميزة قائمة القراءة منذ إطلاقها لنظام OS X Lion و iOS 5 في سنة 2011 و في العام التالي حصلت على إمكانية القراءة في وضع عدم الإتصال؛ تماماً مع الكشف عن نظام OS X Mountain Lion و iOS 6. حيث تقوم هذه الخدمة في متصفح سفاري بحفظ وتخزين صفحات الويب التي قمت بزيارتها للرجوع إليها و قرائتها لاحقا في حال لم يتسنى لك الإتصال بالواي فاي. هذا و يجب التفرقة بين هذه الميزة و بين ميزة عمل إشارة للمواقع و حفظها في المفضلة ” Bookmark “؛ حيث تقوم هذه الخدمة بحفظ رابط الصفحة لا غير. أما الميزة الأولى فتحفظ جميع محتوى الصفحة بما ذلك الصور و النصوص وغيرها.

وبما أن مواقع الويب غالبا ما تنشر صور ذات دقة عالية و نصوص طويلة،فإن ميزة القراءة في وضع عدم الإتصال ستأخذ و بكل تأكيد مساحة كبيرة من السعة التخزينية للجهاز خاصة إن كنت تستخدم الميزة بكثرة. هذا و يجدر الذكر بأن أي موقع تقوم بإضافته لقائمة القراءة في وضع عدم الإتصال على أي جهاز سيتم رفعه لخدمة الآي كلاود و مزامنته مع أجهزتك الباقية؛ ومنه سيتم تحميل هذه الصفحات على جهازك الايفون أو الايباد ان كنت متصل بالواي فاي او باستخدام البيانات الخلوية. هذا و بدون أي شك سيؤثر بالسلب على استخدامك لباقة اشتراكك و ستؤدي هذه الخدمة إلى التسريع في انتهائها.

كيفية منع استخدام ميزة قائمة القراءة في وضع عدم الإتصال للبيانات الخلوية؟

أولا: نقوم بالدخول إلى الإعدادات، بعدها نقوم بالدخول لقسم Safari من على يمين الشاشة. من ثم ننزل لآخر الصفحة لنقوم بإغلاق خيار ” إستخدام البيانات الخلوية ” تحت قسم ” قائمة القراءة “.

منع قائمة القراءة في وضع عدم الاتصال من استخدام البيانات الخلوية

باتباعك لهذه الطريقة سوف تمنع متصفح سفاري من تحميل الصفحات المحفوظة في قائمة القراءة في وضع عدم الاتصال من استخدام البيانات الخلوية لتحميل المحتوى على جهازك. ومنه يجب اتباع نفس الخطوات على اي جهاز تستخدمه للحفاظ على باقة اشتراكك.

كيفية مسح الذاكرة المؤقتة لقائمة القراءة في وضع عدم الاتصال وتحرير مساحة على جهازك؟

أولا: نقوم بالدخول إلى الإعدادات، من ثم نقوم بتحديد قسم عام، ثم التخزين و استخدام iCloud. 

التخزين و استخدام iCloud

ثانيا: من قسم ” السعة ” نختار ” إدارة التخزين “.

إدارة تخزين السعة

ثالثا: من قائمة التطبيقات نقوم بالبحث على تطبيق ” Safari ” و نقوم باختياره.

اختيار تطبيق Safari

رابعا: نقوم بالسحب من اليسار إلى اليمين على خيار ” قائمة القراءة في وضع عدم الإتصال ” ليظهر لنا خيار ” حذف ” نقوم بتحديده.

حذف قائمة القراءة في وضع عدم الاتصال

هذه كان شرح لكيفية مسح الذاكرة المؤقتة أو ما تعرف بملفات الكاش لخدمة قائمة القراءة في وضع عدم الاتصال، و ذلك لتحرير مساحة على جهازك التي قد تختلف بين جهاز و آخر، ففي جهازي قد تكون مساحة صغيرة لكن في جهازك قد تحتل مساحة أكبر من ذلك. و يجدر الذكر بأن حذف ملفات الكاش لن يؤثر على المواقع التي قمت بحفظها.

http://credit-n.ru/offers-zaim/joymoney-srochnye-online-zaymi.html

أضف تعليق