كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة ماك

تشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة ماك صار حقيقة ! مند سبتمبر الماضي ، أصبح بالإمكان تشغيل برامج الأندرويد على نظام كروم أو إس (Chrome OS) ، وهو نظام تشغيل طور من طرف جوجل ليعمل على أجهزة كروم بوك (Chromebook) وهذا بفضل البيئة التنفيذية ” App Runtime for Chrome ” التي أصدرتها جوجل و المعروفة اختصارا بـ ” ARC Welder “. الشركة العملاقة ذهبت إلى أبعد من هذا ، فمن الآن فصاعدا ” ARC Welder ” لا تعمل فقط على كروم أو إس إنما تدعم المتصفح الشهير جوجل كروم ، وهذا يعني أن جميع مستخدمي ماك ، ويندوز و لينيكس يمكنهم تشغيل تطبيقات الأندرويد .

كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة ماك

كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة ماك

 

حيث يمكن الآن تجريب تطبيقات الأندرويد على جوجل كروم ، من أجل هذا يجب تنصيب إضافة (ARC Welder) على المتصفح )يجب أن تتوفر على النسخة 40 فما فوق( من خلال متجر كروم على الويب ، هذه الإضافة تقوم بتحويل تطبيقات الأندرويد ذات الامتداد ” .apk ” إلى تطبيقات يمكن تشغيلها مباشرة على المتصفح ، ( من أجل تحميل تطبيقات الأندرويد فإننا ننصحك بزيارة متجر جوجل بلاي ، Google Play Store ) .

و لكن بالمقابل ، البيئة الجديدة لا تسمح بشغيل جميع تطبيقات الأندرويد ، ففي الوقت الحالي ” ARC Welder ” تدعم مجموعة من التطبيقات فقط مثل : خرائط جوجل وجوجل بلس ، وإذا كان التطبيق يحتوي على خدمة غير متوافقة مع البيئة مثل خاصية الشراء من داخل البرنامج فإنه لن يعمل . رغم هذا فإن البداية تبدو جيدة لحد الآن ، وبيئة ” ARC Welder ”  تبدو واعدة جدا خاصة بالنسبة للمطورين ، لأن هذه الخاصية ستسمح لهم بدخول أسواق متعددة بدون أن يبدلوا جهدا إضافيا ، وهذا جيد أيضا بالنسبة للمستخدمين حيث سيزداد عدد تطبيقات الأندرويد مع إمكانية تشغيلها على أي نظام تشغيل .

هل جربت تشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة ماك ؟ ما رأيك في الخاصية ؟