كبرى الشركات تتوجه لتقليد آبل و هاتف آي فون 8

بحسب ما ورد في دراسة جديدة لشركة Trendforce المتخصصة في قراءة السوق فإن انتقال آبل لاستعمال شاشات OLED في هواتف آي فون 8 سيؤثر بشكل كبير على صناع التكنولوجيا و الموردين حول العالم وفقا لقراءتها المستقبلية التي خَلُصت إلى أن أزيد من 50 % من الشركات المصنعة للهواتف الذكية ستعتمد على شاشات من نوع OLED بحلول سنة 2020.

كبرى الشركات تتوجه لتقليد آبل و هاتف آي فون 8

صورة لتصميم تخيلي لهاتف آي فون 8 بشاشة  OLED

 

و رغم أن آبل ليست أول من اتجه إلى هذه التقنية التي ستفيد في تقليل استهلاك الهاتف لطاقة البطارية و تسمح برفع جودة العرض إلى جانب تقديم تقنيات لمسية جديدة، إلا أن وزنها في السوق هو الأثقل في السنوات الأخيرة.

و لعل أفضل مثال على ذلك هو انتقال معظم الشركات إلى الاعتماد على تقنية الكاميرا المزدوجة في التصوير بعد أن قدمتها آبل في هاتف آي فون 7 بلس رغم أن التقنية متاحة من قبل لكنها لم تنتشر بالقدر الكافي إلى أن اعتمدتها التفاحة الأمريكية.

و تتجلى بوادر الانتقال إلى شاشات OLED في تحول الشركات المصنعة للشاشات لصالح الكثير من صناع التكنولوجيا حول العالم على رأسها شركتا BEO و Tianma الصينيتان إلى تصنيع هذا النوع من الشاشات فقط.

بالإضافة إلى مضاعفة شركة Canon لإنتاجها من الآلات المستعملة في صناعة هذا النوع من الشاشات و مضاعفة شركة LG لخطوط إنتاجها لشاشات OLED.

المفارقة الغريبة في الأمر هو أن هذا الانتقال سيفيد بالدرجة الأولى العملاقة الكورية SAMSUNG التي تعتبر الرائدة في تصنيع هذا النوع من الشاشات بفضل امتلاكها لخطوط الإنتاج الأحدث التي أهلتها إلى أن تكون من أهم موردي آبل بشاشات OLED في هاتف آي فون 8.

المصادر: iphonehacks نقلا عن 9to5mac.

إضافة تعليق