онлайн займы на карту

فيديو يستعرض مراحل تطور نظام iOS في 5 دقائق فقط

 

فيديو يستعرض مراحل تطور نظام iOS في 5 دقائق فقط

فيديو يستعرض مراحل تطور نظام iOS في 5 دقائق فقط

في وقت سابق من هذا الاسبوع اطلقت آبل الإصدار الثامن لنظام iOS خاصتها, و هو نظام تشغيل يتمتع بشعبية كبيرة جدا، و تعتمد عليه آبل في تشغيل الآيفون و الآيباد و الآيبود ، و ربما ساعة iWatch في المستقبل القريب.

في الحقيقة فقد شهد نظام iOS تغييرات كبيرة منذ عرضه لأول مرة في عام 2007 كنظام تشغيل الايفون و في هذا الفيديو الجديد و الذي لا تتعدى مدته الخمسة دقائق سنقوم بتسليط الضوء على كل هذه التغيرات.

نظام iOS تم اظهاره لاول مرة قيد التشغيل على الآيفون OS في جانفي 2007 من قبل ستيف جوبز في واحد من أفضل اعلاناته ، أهم ميزة في OS كانت اللمس المتعدد او مايسمى ب multitouch مع لوحة مفاتيح تعمل باللمس و متصفح سفاري بمزايا كاملة

  • iPhone OS 2.0 : أطلقت آبل متجر التطبيقات والذي كان ثورة في صناعة البرمجيات
  • iPhone OS 3.0 : أضافت آبل ميزة النسخ و اللصق

مع نسخة 4.0 تم تغير اسم نظام التشغيل إلى iOS ، و تم اعتماده كنظام تشغيل في الآيباد و تمت إضافة متعدد المهامات و app switcher له

في iOS 5 أضافت آبل مركز التنبيهات ، أما في  iOS 6  فقد تخلصت من خرائط جوجل ،  بينما يعتبر iOS 7 تغيير جذري و كامل لـ iOS ،  و نحن مازلنا نترقب المزيد من هذه التغييرات القادمة في iOS 8  .

مراقبة كل هذه التغييرات في تطور iOS خلال السنوات السبع السابقة و ملاحظة الفترات التي كانت فيها الشركة في الريادة و الفترات الأخرى التي كانت فيها على الجانب،  و كيف أنها تقوم بعمل عظيم لجعل iOS أفضل نظام للمطورين و المستخدمين على حد سواء. يجعلنا نحب آبل أكثر و أكثر .